أخبار عاجله

حصاد الكرة العراقية لعام  2017

حصاد الكرة العراقية لعام  2017

مصطفى العلوجي 03 يناير, 2018 لا تعليقات استطلاعات, بانوراما, تقارير, رياضة المحافظات, ملفات 58 مشاهدات

* منتخبنا الوطني خرج من مولد تصفيات المونديال بلا حمص

* القوة الجوية يتوج بكأس الاتحاد الآسيوي للمرة الثانية على التوالي في انجاز غير مسبوق

* أيمن حسين  الهداف الأول للكرة العراقية في عام 2017

* الأولمبي والشباب والناشئين تأهلوا للنهائيات الآسيوية

ملف أعده / د. منذر العذاري

انطوى عام 2017 بكل أحداثه حلوها ومرّها  وهنا لابد لنا أن نستذكر ما حققته الكرة العراقية خلال عام كامل من نتائج تباينت بين الانتصارات الرائعة والخسارات المؤلمة  .

شهد هذا العام خروجا مؤلما لمنتخبنا الوطني من منافسات تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا بعد سلسلة من النتائج السلبية التي وضعته بالمركز الرابع ( قبل الأخير ) بين فرق المجموعة .

أما المنتخبات الأخرى حققت بعض النتائج الإيجابية , حيث تمكن منتخبنا الأولمبي من التأهل لنهائيات  بطولة آسيا دون 23 عاما  بعد فوزه بالمركز الأول في تصفيات مجموعته التي أقيمت في السعودية  ، وتأهل منتخب الشباب دون 19 عاما لنهائيات بطولة آسيا للشباب بعد إحرازه المركز الثاني في تصفيسات المجموعة التي أقيمت في الدوحة ،  كما تمكن منتخب الناشئين دون 16 عاما من التأهل لنهائيات كأس آسيا للناشيئن بعد الفوز بالمركز الأول في التصفيات التي أقيمت في النيبال ، وتأهل منتخب الناشئين دون 17 عاما لدور الستة عشر في بطولة العالم للناشئين التي أقيمت في الهند قبل أن يودع المنافسة على يد المنتخب المالي .

نادي القوة الجوية جدد العهد مع بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم وأحرز لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه على نادي استقلال دوشنبه الطاجيكي في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على أرض منافسه  ، أما نادي الزوراء فقد تأهل للدور نصف النهائي لغرب آسيا لكنه ودع البطولة بعد خسارته أمام غريمه القوة الجوية .

وفي البطولة العربية للأندية التي أقيمت في القاهرة لم يتمكن ممثل العراق نادي نفط الوسط من تحقيق النتائج المتوقعة وغادر البطولة بعد احتلاله المركز الأخير في مجموعته .

ما تحقق للكرة العراقية خلال عام 2017 سيكون موضوعا لملفنا لهذا اليوم .

المنتخب الوطني

رغم إن نتائج منتخبنا الوطني في هذا العام كانت أفضل من تلك التي حققها في العام الماضي ، لكنه لم يتمكن من تحقيق آمال الجماهير الرياضية بالتأهل لنهائيات كأس العالم ، فيما تبدو فرصته قائمة لنيل لقب بطولة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين التي تتواصل منافساتها حاليا في دولة الكويت بعد أن تأهل لمنافسات الدور نصف النهائي التي ستقام خلال الأسبوع الأول من كانون الثاني 2018 .

تصفيات كأس العالم 2018

أخفق منتخبنا الوطني في التأهل لنهائيات مونديال 2018 في روسيا بعد أن حلّ بالمركز الخامس ضمن مجموعته التي ضمت منتخبات اليابان والسعودية واستراليا والإمارات وتايلاند ، وبعد أن لعب منتخبنا مباريات مرحلة  الذهاب في العام الماضي ، خاض مبارياته الخمسة في جولة الإياب خلال هذا العام .

1- تعادل منتخبنا الوطني مع منتخب استراليا بهدف واحد سجله  اللاعب احمد ياسين في الدقيقة 76 من المباراة التي أقيمت على ملعب شاهد دستكردي بنادي باص الايراني في العاصمة طهران يوم الخميس 23  آذار 2017 ضمن الدور الأول لجولة الإياب لتصفيات كأس العالم 2018  ، وحكمها السادة  كيم جونغ هيوك  و كيم كوانغ  و كيم يونغ وكيم ووسونغ  وجميعهم  من كوريا الجنوبية .

لعب لمنتخبنا الوطني : محمد حميد لحراسة المرمى وضرغام إسماعيل واحمد إبراهيم وعلي بهجت ( احمد ياسين 73)  وريبين سولاقا وعلي عدنان وعلاء علي مهاوي ومهدي كامل  ( حمادي احمد  73 ) وسعد عبد الأمير ( قائد الفريق ) وأمجد كلف ( أمجد عطوان 46 )  ومهند عبد الرحيم .

الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني : راضي شنيشل مدربا ورحيم حميد وعبد الكريم سلمان مساعدين للمدرب وصالح حميد مدربا لحراس المرمى .

2- خسر منتخبنا الوطني أمام منتخب السعودية بهدف واحد مقابل لاشيء المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة  يوم الثلاثاء 28 آذار 2017 ضمن الدور الثاني لجولة الإياب لتصفيات كأس العالم 2018  ، وحكمها السادة   فالنتين كوفالينكو  ومامورسايدكاسيموف  وشاومنوف  و سيرزود قاسيموف  وجميعهم من أوزبكستان .

لعب لمنتخبنا الوطني : محمد حميد لحراسة المرمى وضرغام إسماعيل واحمد إبراهيم وريبين سولاقا وعلاء علي مهاوي وعلي عدنان ( علي حصني 57 ) وسعد عبد الأمير ( قائد الفريق ) وأمجد عطوان  ( مهدي كامل 80 ) واحمد ياسين وحمادي احمد ومهند عبد الرحيم ( علاء عبد الزهرة  64 )  .  

الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني : راضي شنيشل مدربا ورحيم حميد وعبد الكريم سلمان مساعدين للمدرب وصالح  حميد مدربا لحراس المرمى .

3- تعادل منتخبنا الوطني مع منتخب اليابان بهدف واحد سجله مهدي كامل في الدقيقة 72 من المباراة التي أقيمت على ملعب شاهد دستكردي بنادي باص الايراني في العاصمة طهران يوم الثلاثاء 13 حزيران 2017 ضمن الدور الثالث  لجولة الإياب لتصفيات كأس العالم 2018  ، وحكمها السادة  فو مينغ  وويمينغ هاو ووانغ ديكسين  و زانغ لي وجميعهم من الصين .

لعب لمنتخبنا الوطني : محمد كاصد ( قائد الفريق ) لحراسة المرمى وعلي عدنان واحمد إبراهيم وريبين سولاقا ووليد سالم واحمد ياسين ( همام طارق 58 )  ومهدي كامل ( بشار رسن 76 )  وسعد عبد الأمير وبروا نوري  ( أمجد عطوان  80 )  وعلاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم .

الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني : باسم قاسم  مدربا  ورحيم حميد وشاكر محمود مساعدين للمدرب وهاشم خميس  مدربا لحراس المرمى .

4- فاز منتخبنا الوطني على منتخب تايلاند بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما جيستن ميرام في الدقيقة 34 وسعد عبد الأمير من ركلة جزاء في الدقيقة 85 من  المباراة التي أقيمت على ملعب راجامانغالا في بانكوك يوم الخميس 31 آب 2017  ضمن الدور الرابع  لجولة الإياب لتصفيات كأس العالم 2018  ، وحكمها السادة نواف شكر الله وياسر خليل إبراهيم  وإبراهيم صالح  وعيسى عبد الله وجميعهم من البحرين .

لعب لمنتخبنا الوطني : محمد كاصد ( قائد الفريق )  لحراسة المرمى وعلي عدنان واحمد إبراهيم ووليد سالم وسعد عبد الأمير وحسين علي ( مهند عبد الرحيم 75 ) ومهدي كامل وأمجد عطوان  وجيستين ميرام وعلاء عبد الزهرة ( مازن فياض  59 )  وأيمن حسين ( سعد ناطق 87 )  .

الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني : باسم قاسم  مدربا  ورحيم حميد وشاكر محمود مساعدين للمدرب وهاشم خميس  مدربا لحراس المرمى .

5- فاز   منتخبنا الوطني على منتخب الإمارات بهدف واحد مقابل لاشيء سجله أيمن حسين في الدقيقة 29 من المباراة التي أقيمت على ملعب عمان الدولي بمدينة الحسين الرياضية في الأردن يوم الثلاثاء 5 أيلول 2017 ضمن الدور الخامس لجولة الإياب لتصفيات كأس العالم 2018  وحكمها السادة  أدهم مخادمة واحمد مؤنس الروال  وعيسى العماوي ومراد الزواهرة  وجميعهم من الأردن .

لعب لمنتخبنا الوطني : محمد كاصد  ( قائد الفريق ) لحراسة المرمى وعلي عدنان واحمد إبراهيم وريبين سولاقا ووليد سالم وبشار رسن ( أمجد عطوان 61 )  ومهدي كامل وسعد عبد الأمير وحسين علي وجيستين ميرام  ( علاء عبد الزهرة 71 ) وأيمن حسين ( مازن فياض 81 )  .

الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني : باسم قاسم  مدربا  ورحيم حميد وشاكر محمود مساعدين للمدرب وهاشم خميس  مدربا لحراس المرمى .

بطولة الخليج العربي الثالثة والعشرين  

شارك العراق في منافسات النسخة الثالثة والعشرين لبطولة الخليج العربي بكرة القدم التي ضيّفتها الكويت وانطلقت يوم الجمعة 22 كانون الأول وستتواصل حتى يوم 5 كانون الثاني من العام المقبل  ، بمشاركة ثمانية منتخبات قسمت إلى مجموعتين ضمت الأولى منتخبات السعودية والكويت والإمارات وعمان ، وضمت الثانية منتخبات العراق وقطر والبحرين واليمن . وتمكن منتخبنا من التأهل لمنافسات الدور نصف النهائي للبطولة  التي سجلت نتائجها على حساب عام 2018 .

1- تعادل منتخبنا الوطني مع منتخب البحرين بهدف واحد سجله مهند عبد الرحيم في الدقيقة 88 من المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الكويت يوم السبت 23 كانون الأول 2017 وحكمها السادة عمار علي الجنيبي واحمد سعيد الراشدي وجاسم عبدالله العلي  من الامارات وسلطان الحربي  من السعودية .

لعب لمنتخبنا الوطني :  جلال حسن  لحراسة المرمى ونبيل صباح واحمد إبراهيم وعلاء مهاوي وحسين علي ومهدي كامل وسعد عبد الأمير وعلاء عبد الزهرة ( قائد الفريق ) ( علي حصني 46 )  وأيمن حسين ( مهند عبد الرحيم 69 ) ومهند علي كاظم ( همام طارق 80 )  .

الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني : باسم قاسم  مدربا  ورحيم حميد وشاكر محمود مساعدين للمدرب وهاشم خميس  مدربا لحراس المرمى وتشافي بيدرو مدربا للياقة البدنية  .

2- فاز منتخبنا الوطني على منتخب قطر بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما علي فائز في الدقيقة 45 وعلي حصني في الدقيقة 65 من المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الكويت يوم الثلاثاء 26 كانون الأول 2017 وحكمها السادة علي محمود شعبان وفارس الشمري ويعقوب السهيل من  الكويت وعمر اليعقوبي من سلطنة  عمان .

لعب لمنتخبنا الوطني :  جلال حسن  لحراسة المرمى وعلي بهجت وعلي فائز وربيبين سولاقا  ( احمد إبراهيم 46 ) وعلاء مهاوي وسعد عبد الامير(قائد الفريق) ( علي حصني 63 ) وحسين علي  و همام طارق و امجد عطوان وايمن حسين ومهند عبد الرحيم (مصطفى ناظم 81 ) .  

3- فاز منتخبنا الوطني على منتخب اليمن بثلاثة أهداف مقابل لاشيء سجلها علي حصني في الدقيقة 54 وعلي فائز في الدقيقة 64 من ركلة جزاء ومهدي كامل في الدقيقة 80 من المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الكويت يوم الجمعة 29 كانون الأول 2017 وحكمها السادة عمار علي الجنيبي واحمد سعيد الراشدي وجاسم عبدالله العلي  من الإمارات وعمر بن مبارك اليعقوبي  من  سلطنة عمان .

لعب لمنتخبنا الوطني : جلال حسن  لحراسة المرمى وعلي بهجت وعلي فائز واحمد إبراهيم  وعلاء مهاوي وسعد عبد الامير(قائد الفريق) ( مهدي كامل 46 ) وحسين علي  و همام طارق ( علي حصني 46 )  و امجد عطوان وايمن حسين ومهند عبد الرحيم ( علاء عبد الزهرة 73 ) .

المباريات الودية للمنتخب الوطني  

1- فاز منتخبنا الوطني على منتخب إيران الوطني بهدف واحد مقابل لاشيء سجله سعد عبد الأمير من ركلة جزاء  في الدقيقة 72 من المباراة الدولية الودية  التي أقيمت على ملعب آزادي في طهران يوم السبت 18 آذار 2017 .

لعب لمنتخبنا الوطني : جلال حسن لحراسة المرمى وعلي بهجت واحمد إبراهيم وريبين سولاقا وعلاء علي مهاوي ( وليد سالم ) وعلي عدنان ( بشار رسن ) وسعد عبد الأمير وأمجد عطوان وأمجد كلف وعلاء عبد الزهرة  ( احمد ياسين ) ومهند عبد الرحيم ( حمادي احمد )  .

الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني : راضي شنيشل مدربا ورحيم حميد وعبد الكريم سلمان مساعدين للمدرب وصالح حميد مدربا لحراس المرمى .

2- فاز منتخبنا الوطني على منتخب الأردن الوطني بهدف واحد مقابل لاشيء سجله اللاعب علاء عبد الزهرة في الدقيقة 15 من المباراة الدولية الودية التي أقيمت على ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية بالبصرة يوم الخميس 1 حزيران 2017 وحكمها السادة علي حسن السماهيجي من البحرين  وإبراهيم مبارك سبت من البحرين وفيصل شبر علوي من البحرين  و سالم عامر  من  العراق .

لعب لمنتخبنا الوطني : فهد طالب ( محمد كاصد 46 )  لحراسة المرمى وعلي عدنان واحمد إبراهيم وسعد ناطق ووليد سالم وعلي حصني  ( همام طارق 46 ) وأمجد عطوان ( محمد جبار شوكان 65 )  وبشار رسن واحمد ياسين ( أمجد كلف 61 )  وعلاء عبد الزهرة ( قائد الفريق )  ( أيمن حسين 71 ) وحمادي احمد ( سعد عبد الأمير 46 ) .

الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني : باسم قاسم  مدربا  ورحيم حميد وشاكر محمود مساعدين للمدرب وهاشم خميس  مدربا لحراس المرمى .

3- تعادل  منتخبنا الوطني ومنتخب كوريا الجنوبية الوطني بدون أهداف في المباراة الدولية الودية التي أقيمت على ملعب نادي الإمارات في إمارة رأس الخيمة يوم الأربعاء 7 حزيران 2017 وحكمها السادة  يعقوب الحمادي وزيد كمال  ومسعود فرد وحمد العلي وجميعهم من دولة الإمارات العربية المتحدة .

مثل منتخبنا الوطني : محمد كاصد ( قائد الفريق ) لحراسة المرمى وعلي بهجت واحمد إبراهيم وريبين سولاقا ووليد سالم  ( احمد عبد الرضا 87 ) وبشار رسن  ( مهدي كامل 56 ) وسعد عبد الأمير وأمجد عطوان ( حمادي احمد 46 )  وهمام طارق  ( أيمن حسين 72 ) واحمد ياسين ( بروا نوري 62 )  وعلاء عبد الزهرة  ( مهند عبد الرحيم 82 ) .

الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني : باسم قاسم  مدربا  ورحيم حميد وشاكر محمود مساعدين للمدرب وهاشم خميس  مدربا لحراس المرمى .

4- تعادل منتخبنا الوطني مع منتخب سوريا بهدف واحد سجله اللاعب مازن فياض في الدقيقة 71 من المباراة الدولية الودية التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالامبور يوم السبت 26 آب 2017 .

لعب لمنتخبنا الوطني :  فهد طالب ( محمد كاصد )  لحراسة المرمى ووليد سالم (احمد عبد الرضا ) واحمد ابراهيم وعلي بهجت وسعد عبدالامير وبشار رسن ( احمد جلال ) ومهدي كامل (مازن فياض  ) وحسين علي ( مهند عبد الرحيم ) وامجد عطوان وايمن حسين وعلاء عبدالزهرة .

الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني : باسم قاسم  مدربا  ورحيم حميد وشاكر محمود مساعدين للمدرب وهاشم خميس  مدربا لحراس المرمى .

5- فاز منتخبنا الوطني على منتخب كينيا بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما بروا نوري في الدقيقة 18 واحمد إبراهيم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من المباراة الدولية الودية التي أقيمت على ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية بالبصرة يوم الخميس 5 تشرين الأول 2017 وحكمها السادة  خالد بن مرهون وعبدالله بن علي الجرداني وناصر بن سالم البورسعيدي  من سلطنة عمان  وواثق محمد  من  العراق .  

لعب لمنتخبنا الوطني : محمد كاصد ( قائد الفريق ) لحراسة المرمى وعلي عدنان واحمد إبراهيم وريبين سولاقا  ( علي فائز 70 ) ووليد سالم  ( علاء علي مهاوي 57 ) ومهدي كامل ( احمد ياسين 68 ) وأمجد عطوان ( مصطفى ناظم 64 ) وبروا نوري ( بشار رسن  59 )  وحسين علي وجيستن ميرام  ( احمد جلال 79 ) وأيمن حسين .

الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني : باسم قاسم  مدربا  ورحيم حميد وشاكر محمود مساعدين للمدرب وهاشم خميس  مدربا لحراس المرمى .

6- تعادل منتخبنا الوطني ومنتخب سوريا الوطني بهدف واحد سجله مدافع سوريا عمرو جنيات خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 42 من المباراة الدولية الودية  التي أقيمت على ملعب كربلاء الدولي يوم الاثنين 13 تشرين الثاني 2017 وحكمها السادة   يوسف ادريس الجرارورة  محمود ظاهرابو ظاهر واحمد يعقوب ابراهيم  من  الاردن  وزيد ثامر  من العراق . وهي أول مباراة دولية على ملعب كربلاء الدولي .

لعب لمنتخبنا الوطني : فهد طالب لحراسة المرمى وعلي عدنان واحمد إبراهيم  ( سعد ناطق 85  ثم مصطفى ناظم 88 ) وريبين سولاقا ووليد سالم وهمام طارق ( علي حصني  60 ) وسعد عبد الأمير ومهدي كامل وحسين علي  ( أمجد عطوان 80 ) ومهند عبد الرحيم  ( أيمن حسين 61 ) وعلاء عبد الزهرة ( قائد الفريق ) ( سجاد حسين 85 ) .

الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني : باسم قاسم  مدربا  ورحيم حميد وشاكر محمود مساعدين للمدرب وهاشم خميس  مدربا لحراس المرمى .

7- خسر منتخبنا الوطني أمام منتخب الإمارات بهدف واحد مقابل لاشيء في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب زعبيل في نادي الوصل الإماراتي  يوم الأحد 17 كانون الأول 2017 وحكمها السادة عمر علي  واحمد الراشدي وسبتي عبيد ومحمد علي يوسف  وجميعهم من  الامارات .

لعب لمنتخبنا الوطني : جلال حسن ( محمد كاصد 71 )  لحراسة المرمى وعلي بهجت ( نبيل صباح )  ومصطفى ناظم وسعد ناطق ( علي فائز 65 )  ووليد سالم وحسين علي  ( مهند عبد الرحيم 76) وسعد عبد الأمير ( أمجد عطوان  83) ومهدي كامل ( إبراهيم بايش 85 ) وعلاء علي مهاوي ( مهند علي كاظم  46 ) وعلاء عبد الزهرة ( قائد الفريق ) ( همام طارق 75) وأيمن حسين ( علي حصني 60 )  .    

 

المنتخب الأولمبي

المنتخب الأولمبي بقيادة مدربه الكابتن عبد الغني شهد نجح بالتأهل لنهائيات بطولة آسيا دون 23 سنة بعد إجتيازه تصفيات البطولة التي أقيمت في السعودية بنجاح تام  .

تصفيات آسيا الأولمبية

تأهل منتخبنا الأولمبي دون 23 سنة لنهائيات بطولة آسيا  التي ستقام في الصين عام 2018 بعد أحرازه المركز الأول في تصفيات المجموعة الثانية  التي أقيمت منافساتها على ملعب فيصل بن فهد في الرياض بالمملكة العربية السعودية بمشاركة منتخبات العراق والسعودية والبحرين وافغانستان .

1- فاز منتخبنا الأولمبي على منتخب أفغانستان بثمانية أهداف مقابل لاشيء سجلها  بشار رسن في الدقيقة 14 من ركلة جزاء و أيمن حسين في  الدقائق 39 من ركلة جزاء  و45+1 و62 و73 و85 وعلاء علي مهاوي في الدقيقة 82 و محمد خالد جفال في الدقيقة 86 من المباراة التي أقيمت على ملعب فيصل بن فهد   في الرياض يوم الأربعاء 19 تموز 2017  وحكمها السادة   سلطان عبد الرزاق ابراهيم من الامارات  ومسعود حسن  من  الامارات وسيرجيو غريشينكو  من قيرغيستان ودمتري ماشينتزيف من قيرغيستان .

لعب لمنتخبنا الأولمبي : احمد باسل لحراسة المرمى و حمزة عدنان ( علي كاظم حسن 57 ) وعلي لطيف واحمد عبد الرضا وعلاء علي مهاوي وبشار رسن ( قائد الفريق )  ( محمد خالد جفال ) وأمجد عطوان وصفاء هادي وحسين علي ومازن فياض ( احمد محسن 77 )  وأيمن حسين .

2-  فاز منتخبنا الأولمبي على منتخب البحرين بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما أمجد عطوان في الدقيقة 52 ومازن فياض في الدقيقة 70 من المباراة التي أقيمت على ملعب فيصل بن فهد في الرياض يوم الجمعة 21 تموز 2017 وحكمها السادة  يعقوب سيد عبدالله عبد الباقي  من سلطنة عمان واحمد طالب سيف من سلطنة عمان ومحمد زايرول بن خليل  من ماليزيا وسلطان عبد العزيز من الإمارات .

لعب لمنتخبنا الأولمبي : احمد باسل لحراسة المرمى وعلي كاظم حسن  ( احمد محسن  22 ) وبرهان جمعة وعلي لطيف ( قائد الفريق ) واحمد عبد الرضا وعلاء علي مهاوي وأمجد عطوان ( علي رحيم 92 )  وصفاء هادي وحسين علي ومازن فياض وأيمن حسين ( فرحان شكور 77 )  .

3- فاز منتخبنا الأولمبي على منتخب السعودية بهدفين مقابل لاشيء سجلهما حسين علي في الدقيقة 24  وأيمن حسين في الدقيقة 46 من المباراة التي أقيمت على ملعب فيصل بن فهد يوم الأحد 23 تموز 2017 وحكمها السادة  يعقوب سيد عبدالله عبد الباقي  من سلطنة عمان وحامد طالب سيف  من سلطنة عمان ومحمد سيرجي غريشيشنكو من قيرغستان و دميتري ماشنتسيف  من قيرغستان .

لعب لمنتخبنا الأولمبي : احمد باسل لحراسة المرمى وحمزة عدنان وبرهان جمعة ورعد فنر واحمد عبد الرضا وعلاء علي مهاوي وأمجد عطوان ( مازن فياض 89 )  وصفاء هادي وحسين علي  ( فرحان شكور 75 ) واحمد محسن  ( علي رحيم 47 ) وأيمن حسين .

الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي : عبد الغني شهد مدربا وحيدر نجم  وعباس عبيد  مساعدين للمدرب ود.عبد الكريم ناعم  مدربا لحراسة المرمى .

المباريات الودية للمنتخب الأولمبي

1- تعادل منتخبنا الأولمبي مع نادي تشونبوري التايلندي بهدف واحد سجله اللاعب فرحان شكور في الدقيقة 15 من المباراة الودية التي أقيمت في بانكوك  يوم الأربعاء 7 حزيران 2017 ضمن المعسكر التدريبي للمنتخب الأولمبي في بانكوك .

2- تعادل منتخبنا الأولمبي مع منتخب تايلاند الأولمبي بهدف واحد سجله محمد خالد جفال  في المباراة التي أقيمت في بانكوك يوم السبت 10 حزيران 2017 ضمن المعسكر التدريبي للمنتخب الأولمبي في بانكوك .

3- فاز منتخبنا الأولمبي على منتخب سوريا الأولمبي  بهدفين مقابل لاشيء سجلهما أيمن حسين في الدقيقة 55 وفرحان شكور من ركلة جزاء في الدقيقة 85 من المباراة الودية  التي أقيمت على ملعب كربلاء الدولي يوم الاثنين 26 حزيران 2017  وحكمها السادة واثق محمد وميثم خماط وجهاد عطية وفيد كريم .

4- تعادل  منتخبنا الأولمبي مع منتخب سوريا الأولمبي بهدف واحد سجله أيمن حسين في الدقيقة 43 من المباراة الودية التي أقيمت على ملعب كربلاء الدولي يوم الخميس 29 حزيران 2017 .

5- فاز منتخبنا الأولمبي على منتخب الأردن الأولمبي بهدف واحد مقابل لاشيء سجله جبار كريم في الدقيقة 48 من المباراة الودية التي أقيمت على ملعب الأمير محمد الدولي في مدينة الزرقاء الأردنية يوم الأربعاء 12 تموز 2017 .

6- خسر أمام منتخب قطر الأولمبي بهدف واحد مقابل لاشيء في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب نادي الجهراء  في الكويت يوم الأربعاء 27 كانون الأول 2017 .

الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي : عبد الغني شهد مدربا وحيدر نجم  وعباس عبيد  مساعدين للمدرب ود.عبد الكريم ناعم  مدربا لحراسة المرمى .

منتخب الشباب

لم يكن هناك نشاطا كبيرا لمنتخب الشباب في هذا العام ، لكنه تمكن من التأهل لنهائيات بطولة آسيا للشباب دون 19 عاما بعد إحرازه المركز الثاني في تصفيات مجموعته التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة .

منتخب الشباب في تصفيات آسيا للشباب

شارك منتخب شباب العراق في  تصفيات المجموعة الثالثة لبطولة آسيا للشباب نحن 19 عاما ، ولعب ضمن المجموعة الثالثة التي أقيمت منافساتها في العاصمة القطرية الدوحة  للمدة من 4 – 8  تشرين الثاني 2017  وضمت منتخبات العراق وقطر ولبنان  ، وتمكن منتخبنا من التأهل للأدوار النهائية بعد أن أحرز المركز الثاني في مجموعته .

1- فاز منتخبنا على منتخب لبنان بهدفين مقابل لاشيء سجلهما إبراهيم بايش في الدقيقة 25 وعلي رعد كاظم في الدقيقة 88 من المباراة التي أقيمت على ملعب النادي العربي يوم السبت 4 تشرين الثاني 2017 وحكمها السادة احمد فيصل من الأردن  وأزمان بن إسماعيل من ماليزيا ومحمد نظمي نصر الدين من ماليزيا و حسني الدين شودمونوف من أوزبكستان  .

لعب لمنتخبنا : علي عبادي لحراسة المرمى  وعلي رعد كاظم وعلي احمد راضي وسرمد صلاح وأيمن أرزيج ( علاء عدنان 90 )  وحيدر حسين صادق  ( محمد رضا جليل 75 ) وسيف خالد ومحمد علي عبود واحمد فرحان ( منتظر محمد 83)  وإبراهيم بايش ومحمد داود .

2- خسر منتخبنا أمام منتخب قطر بثلاثة أهداف مقابل هدفين بفارق الركلات الترجيحية بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف واحد سجله  محمد داود من ركلة جزاء في الدقيقة  61 من المباراة  التي أقيمت على ملعب النادي العربي يوم الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017 وحكمها السادة اسيموف عزيز من أوزبكستان وأزمان بن إسماعيل من ماليزيا ومحمد نظمي نصر الدين  من ماليزيا وحسني الدين شودمونوف من أوزبكستان .

في الركلات الترجيحية سجل لمنتخبنا علي احمد راضي ومحمد داود ، فيما أضاع اللاعبون علي كريم ومحمد رضا ومنتظر محمد ثلاث ركلات .

لعب لمنتخبنا : علي عبادي لحراسة المرمى وعلي رعد كاظم وعلي احمد راضي وأيمن أرزيج وسرمد صلاح  ( منتظر عبد السادة 86 ) ومحمد علي عبود واحمد فرحان ( منتظر محمد 63 ) وسيف خالد شيال وإبراهيم بايش كامل وحيدر حسين صادق  ( محمد رضا جليل 54 ) ومحمد داود .

 الجهاز الفني لمنتخب الشباب :  قحطان جثير  مدربا  و مؤيد جودي وغالب عبد الحسين مساعدين للمدرب وحسين جبار مدربا لحراس المرمى .

اللاعبون : علي عبادي وعبد العزيز عمار ومصطفى زهير لحراسة المرمى وهيثم جبار وعلي رعد ومنتظر عبد السادة وعلي احمد وسرمد صلاح وايمن ارزيج ومحمد علي عبود وعبد العباس اياد ومؤمل كريم ومنتظر محمد وسيف خالد ومهيمن عدنان واحمد فرحان ومحمد داود وابراهيم بايش وعلاء عدنان وحيدر حسين وعلي كريم ومحمد رضا جليل ومحمد عبد الرحيم .

منتخب الناشئين

في هذا العام كان هناك منتخبان حملا اسم  منتخب الناشئين ، الأول قاده الكابتن قحطان جثير ومثل العراق في بطولة العالم للناشئين دون 17 عاما التي أقيمت في الهند ، وتمكن من التأهل لدور الستة عشر للبطولة لكنه خرج بعد خسارته أمام منتخب مالي ، أما الفريق الثاني فقد قاده الكابتن علي هادي ومثل العراق في تصفيات بطولة آسيا للناشئين دون 16 عاما التي أقيمت في النيبال وتمكن من التأهل لنهائيات البطولة بعد إحرازه المركز الأول في مجموعته .

تصفيات بطولة آسيا للناشئين 

شارك منتخب العراق للناشئين في منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 سنة التي أقيمت في النيبال خلال أيلول 2017 ، وتمكن منتخبنا من إحراز المركز الأول والتأهل للأدوار النهائية للبطولة .

1- فاز منتخبنا على منتخب النيبال بهدف واحد مقابل لاشيء سجله صلاح غازي في الدقيقة 69 من المباراة التي أقيمت على ملعب هالتشوك في كاتامندو بالنيبال يوم الأربعاء  20 أيلول 2017 وحكمها السادة  ديميتري شانتسيف  من قيرغزستان وبخادير كوجكاروف  من  قيرغزستان وآندري تسابينكو  من  اوزبكستان و لاك مال من سريلانكا .

لعب لمنتخبنا : محمد حسن لحراسة المرمى وحسين جاسم ومصطفى أرميض ومحمد رضا ( صلاح غازي  ) ومرتضى احمد ومحمد صادق ( احمد عبد الله  ) وحسن سلمان ومحمد لؤي ( ساجد عباس ) واحمد علي البو دراج وعبد الرزاق قاسم واحمد أياد ( قائد الفريق ) .

2- فاز منتخبنا على منتخب فلسطين بأربعة أهداف مقابل لاشيء سجلها حسن سلمان في الدقيقة 50 واحمد أياد في الدقيقة 67 وعبد الرزاق قاسم  في الدقيقة 72  من ركلة جزاء وعبد الله حسون في الدقيقة 86 من المباراة التي أقيمت على ملعب هالجوك  في كاتماندو بالنيبال  يوم الجمعة  22 أيلول 2017  وحكمها السادة  يعقوب يوسف الحمادي  من الامارات وجاسم عبدالله العلي  من الامارات و باخادير كوجكاروف  من قيرغزستان و دميتري ماشنتسيف  من قيرغزستان .

لعب لمنتخبنا : محمد حسن  لحراسة المرمى وحسين جاسم ومصطفى  أرميض واحمد علي واحمد أياد ( قائد الفريق ) ومحمد رضا  ( صلاح غازي 58 ) وعبد الرزاق قاسم وسجاد عباس ومحمد صادق ( محمد لؤي 46 )  واحمد عبد الله وحسن سلمان ( عبد الله حسون 78 )  .

3- تعادل منتخبنا مع منتخب الهند بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب هالتشوك في كاتامندو بالنيبال يوم الأحد 24 أيلول 2017 وحكمها السادة  دميتري ماشنتسيف  من قيرغزستان  وبخادير كوجكاروف  من  قيرغزستان وآندري تسابينكو من  اوزبكستان و لاك مال  من  سريلانكا .

لعب لمنتخبنا : محمد حسن لحراسة المرمى وحسين جاسم ومصطفى أرميض وعلي نعيم ( احمد علي ) ومرتضى احمد واحمد عبد الله ( محمد لؤي ) وحسن سلمان وعبد الله حسون وصلاح غازي طالب وعبد الرزاق قاسم وساجد عباس واحمد أياد ( كابتن الفريق ) .

الجهاز الفني :علي هادي مدربا وشاكر محمد صبار واحمد جمعة مساعدين للمدرب وعلي حسين مشربت مدربا لحراس المرمى وعباس لعيبي مدربا للياقة البدنية .

اللاعبون : محمد حسن هادي ومحمد احمد جاسب ومحمد رضا فيصل ومصطفى رميض محيي وعلي كاظم محسن واحمد عبد الله امين واحمد اياد عباس وعبد الرزاق قاسم كعدة وحسن سلمان شنان ومرتضى احمد شايع وحسين جاسم محمد وحسن خليفة مجيد وساجد عباس هاشم ومرتضى محمد حسين والكرار حيدر علي وعبد الله حسون حميد وحسين خالد هادي واحمد علي عادل وصلاح غازي طالب ومحمد صادق حسن ومحمد لؤي جاسم وعلي موحان كلبش وعلي نعيم محمد .

كأس العالم للناشيئن – الهند

شارك منتخب  العراق للناشئين في نهائيات بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما  التي أقيمت في الهند للمدة من 6- 28  تشرين الأول 2017 ، ولعب ضمن المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات انكلترا والمكسيك وتشيلي ، وتأهل منتخبنا لدور الستة عشر قبل أن يغادر المنافسة بخسارته أمام منتخب مالي .

1- تعادل منتخبنا للناشئين مع منتخب المكسيك بهدف واحد سجله اللاعب محمد داود في الدقيقة 16 من المباراة التي أقيمت على ملعب  فيفيكاناندا يوبا بهاراتي كريرانجان في كلكتا بالهند يوم الأحد 8 تشرين الأول 2017 وحكمها السادة أويفيديو ألين هاتيجان  من رومانيا وأوكتافيان سوفري  من رومانيا وسيباستيان جورجي  من رومانيا وكليمان توربان من  فرنسا .

لعب لمنتخبنا : علي عبادي لحراسة المرمى و حبيب محمد خلف ( علي رعد 67 )   وعبد العباس أياد و منتظر عبد السادة  ومحمد الباقر  و منتظر محمد جبر ( علاء عدنان 91 ) وبسام شاكر ومؤمل كريم  ومحمد علي عبود  ومحمد رضا ( قائد  الفريق)  ( ميثم جبار 63 ) ومحمد داود .

2- فاز منتخبنا على منتخب تشيلي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء سجلها  محمد داود في الدقيقتين 16 و68 ومدافع تشيلي  دييجو فالنسيا خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 81 من المباراة التي أقيمت على ملعب فيفيكاناندا يوبا بهاراتي كريرانجان في كلكتا بالهند يوم الأربعاء 11 تشرين الأول 2017 وحكمها السادة  كليمنت توريبان و نيكولاس دانوس وسيريال جرينكور من فرنسا  وايستر ستابلي من سويسرا .

لعب لمنتخبنا : علي عبادي لحراسة المرمى وميثم جبار وعبد العباس أياد  ومنتظر عبد السادة  ومحمد الباقر ومنتظر محمد جبر ( احمد سرتيب 86 ) وبسام شاكر ( علي كريم 92)  ومؤمل كريم ومحمد علي عبود ( علاء عدنان 68 ) ومحمد رضا ( قائد الفريق  ) ومحمد داود . 

3- خسر منتخبنا أمام منتخب انكلترا بأربعة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على ملعب فيفيكاناندا يوبا بهاراتي كريرانجان في كلكتا بالهند يوم السبت 14 تشرين الأول 2017 وحكمها السادة  جائير ماروفو وفرانك اندرسون وكوري روكوويل من الولايات المتحدة  وعبد القادر زيتوني  من تاهيتي .

لعب لمنتخبنا : علي عبادي لحراسة المرمى وحبيب محمد خلف وميثم جبار وعبد العباس أياد ومنتظر عبد السادة ومحمد الباقر ( عمار محمد ضياء 86 ) وبسام شاكر ومحمد علي عبود  ( محمد داود (48 ) ومؤمل كريم ومحمد رضا ( قائد الفريق ) وعلي كريم ( منتظر محمد جبر 48 ) .  

4- خسر منتخبنا أمام منتخب مالي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد سجله علي كريم في الدقيقة 85 من المباراة التي أقيمت على ملعب بانديت جواهارلال نهرو   في جوا بالهند يوم الثلاثاء 17 تشرين الأول 2017 ضمن دور الستة عشر وحكمها السادة   ريكاردو مونتيرو وخوان كارلوس آرايا  و كارلوس فيرنانديز  من كوستريكا وعبد القادر زيتوني  من  تاهيتي .

لعب لمنتخبنا : علي عبادي لحراسة المرمى وميثم جبار ومنتظر عبد السادة  ( علي رعد 46 ) وعبد العباس أياد ومحمد الباقر ومؤمل كريم  ( سيف خالد 88 ) وعلاء عدنان وبسام شاكر ومحمد علي عبود ومحمد رضا ( قائد الفريق ) ( منتظر محمد جبر 64 )  وعلي كريم .

الجهاز الفني لمنتخب الناشئين :  قحطان جثير  مدربا  و مؤيد جودي وغالب عبد الحسين مساعدين للمدرب وحسين جبار مدربا لحراس المرمى .

اللاعبون : علي عبادي وعبد العزيز عمار ومصطفى زهير لحراسة المرمى  ومنتظر عبد السادة وعبد العباس اياد وعمار محمد ومحمد عبد الباقر وحبيب محمد وعلي رعد وميثم جبار ومحمد علي ومؤمل كريم ومحمد رضا ومحمد داوود وعلاء عدنان، علي كريم وسيف خالد ومنتظر محمد وبسام شاكر واحمد سرتيب ومحمد عبد الرحيم .

المباريات الودية لمنتخب الناشئين

1- فاز منتخب الناشئين على منتخب الأردن للناشئين بهدف واحد مقابل لاشيء سجله  عبد العباس أياد في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير حسن في مدينة أربد يوم الأحد 18 حزيران 2017 .

الجهاز الفني لمنتخب الناشئين :  قحطان جثير  مدربا  و مؤيد جودي وغالب عبد الحسين  مساعدا للمدرب وحسين جبار مدربا لحراس المرمى .

2- تعادل منتخب الناشئين مع منتخب الأردن للناشين  بثلاثة أهداف  سجلها  بسام شاكر في الدقيقة 22 وعلي كاظم في الدقيقة 62 ومحمد داود في الدقيقة 89 من المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير حسن في مدينة أربد يوم الثلاثاء 20 حزيران 2017 .

الجهاز الفني لمنتخب الناشئين :  قحطان جثير  مدربا  و مؤيد جودي وغالب عبد الحسين  مساعدا للمدرب وحسين جبار مدربا لحراس المرمى .

3- فاز منتخب الناشئين على منتخب  لبنان للناشئين بهدفين مقابل لاشيء  في المباراة التي أقيمت على ملعب بيروت البلدي يوم السبت 15 تموز 2017 .

الجهاز الفني :علي هادي مدربا وشاكر محمد صبار واحمد جمعة مساعدين للمدرب وعلي حسين مشربت مدربا لحراس المرمى وعباس لعيبي مدربا للياقة البدنية .

4- فاز منتخب الناشئين على منتخب لبنان  بهدفين مقابل لاشيء سجلهما عبد الرزاق قاسم في الدقيقة 25 من ركلة جزاء وعبد الله حسون في الدقيقة 36 من المباراة التي أقيمت على ملعب بيروت البلدي يوم الأربعاء 19 تموز 2017 .

الجهاز الفني :علي هادي مدربا وشاكر محمد صبار واحمد جمعة مساعدين للمدرب وعلي حسين مشربت مدربا لحراس المرمى وعباس لعيبي مدربا للياقة البدنية .

5- فاز منتخب الناشئين على منتخب الأردن للناشئين  بأربعة أهداف مقابل ثلاثة سجلها  احمد عبد الله  في الدقيقتين  47 و65  وعبد الرزاق قاسم  في الدقيقتين  50 من ركلة جزاء و80 من المباراة التي أقيمت على ملعب خريبة السوق  في محافظة سحاب الأردنية يوم الجمعة 21 تموز 2017 .

الجهاز الفني :علي هادي مدربا وشاكر محمد صبار واحمد جمعة مساعدين للمدرب وعلي حسين مشربت مدربا لحراس المرمى وعباس لعيبي مدربا للياقة البدنية .

6- فاز منتخب الناشئين على منتخب الأردن للناشئين بهدفين مقابل لاشيء سجلهما عبد الله حسون في الدقيقة 25 ومرتضى احمد في الدقيقة 74 من المباراة التي أقيمت على ملعب القويسمة يوم الأحد 23 تموز 2017 .

الجهاز الفني :علي هادي مدربا وشاكر محمد صبار واحمد جمعة مساعدين للمدرب وعلي حسين مشربت مدربا لحراس المرمى وعباس لعيبي مدربا للياقة البدنية .

7- خسر منتخب الناشئين أمام منتخب السعودية للناشئين بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب رادس الأولمبي بولاية بن عريس التونسية  يوم الخميس 27 تموز 2017 .

الجهاز الفني لمنتخب الناشئين :  قحطان جثير  مدربا  و مؤيد جودي وغالب عبد الحسين  مساعدا للمدرب وحسين جبار مدربا لحراس المرمى .

8- فاز منتخب الناشئين على منتخب السعودية للناشئين  بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في تونس يوم الأحد 30 تموز 2017 .

الجهاز الفني لمنتخب الناشئين :  قحطان جثير  مدربا  و مؤيد جودي وغالب عبد الحسين  مساعدا للمدرب وحسين جبار مدربا لحراس المرمى .

9- تعادل منتخب الناشئين مع منتخب البحرين للناشئين  بهدف واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب النادي الأهلي في المنامة  يوم الاثنين 7 آب 2017 .

الجهاز الفني لمنتخب الناشئين :  قحطان جثير  مدربا  و مؤيد جودي وغالب عبد الحسين  مساعدا للمدرب وحسين جبار مدربا لحراس المرمى .

10- تعادل منتخب الناشئين مع منتخب البحرين للناشئين  بهدف واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب النادي الأهلي في المنامة  يوم الجمعة 12 آب 2017 .

 الجهاز الفني لمنتخب الناشئين :  قحطان جثير  مدربا  و مؤيد جودي وغالب عبد الحسين  مساعدا للمدرب وحسين جبار مدربا لحراس المرمى .

11- تعادل منتخب الناشئين بكرة القدم امام منتخب ليبيا  للناشئين بهدف واحد  سجله كرار علاء في الدقيقة 66 من المباراة التي أقيمت في تونس يوم الاثنين 14 آب 2017 .

الجهاز الفني :علي هادي مدربا وشاكر محمد صبار واحمد جمعة مساعدين للمدرب وعلي حسين مشربت مدربا لحراس المرمى وعباس لعيبي مدربا للياقة البدنية .

12- تعادل منتخب الناشئين مع نادي شباب الافريقي التونسي 3 -3 في المباراة التي  اقيمت في تونس  يوم  آب 2017 ضمن المعسكر التدريبي لمنتخب الناشئين .

الجهاز الفني :علي هادي مدربا وشاكر محمد صبار واحمد جمعة مساعدين للمدرب وعلي حسين مشربت مدربا لحراس المرمى وعباس لعيبي مدربا للياقة البدنية .

13- فاز منتخب الناشئين على منتخب السعودية للناشئين بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما عبد الرزاق قاسم وعبد الله حسون في المباراة التي أقيمت على ملعب المنزة الأولمبي في تونس يوم الأربعاء 23 آب 2017 .

الجهاز الفني :علي هادي مدربا وشاكر محمد صبار واحمد جمعة مساعدين للمدرب وعلي حسين مشربت مدربا لحراس المرمى وعباس لعيبي مدربا للياقة البدنية .

ضم الفريق اللاعبين :  علي موحان ومحسن حسن ويوسف ليث  ومحمد احمد وحسين علي وحسين خالد وامير حسن ومحمد احمد ومرتضى محمد وعبد الرزاق قاسم ومحمد رضا وساجد عباس  ومهدي مكي واحمد اياد ومهيمن علي وكرار حيدر واحمد عبد الله  وباقر علي  وعبد الله حسون واحمد علي وحسين جاسم وحسن سلمان ومحمد خالد ومحمد شاكر وياسر قاسم ومصطفى رميض  ومرتضى احمد وكرار علاء  ومصطفى رحمن وعلي كاظم .

14- فاز منتخب الناشئين على منتخب عمان للناشئين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجلها محمد حسن في الدقيقة 40 وحسن شنان في الدقيقتين 41 و44 من المباراة التي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط  يوم 6 أيلول 2017

 الجهاز الفني :علي هادي مدربا وشاكر محمد صبار واحمد جمعة مساعدين للمدرب وعلي حسين مشربت مدربا لحراس المرمى وعباس لعيبي مدربا للياقة البدنية .

15-  فاز منتخب الناشئين على منتخب الأردن للناشئين بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على ملعب البتراء في العاصمة الأدرنية عمان يوم السبت 16 أيلول 2017 .

الجهاز الفني لمنتخب الناشئين :  قحطان جثير  مدربا  و مؤيد جودي وغالب عبد الحسين  مساعدا للمدرب وحسين جبار مدربا لحراس المرمى .

16- فاز منتخب الناشئين على منتخب الأردن للناشئين بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على ملعب البتراء في العاصمة الأدرنية عمان يوم الاثنين 18  أيلول 2017 .

الجهاز الفني لمنتخب الناشئين :  قحطان جثير  مدربا  و مؤيد جودي وغالب عبد الحسين  مساعدا للمدرب وحسين جبار مدربا لحراس المرمى .

17- تعادل منتخب الناشئين مع منتخب سوريا للناشئين بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب الفيحاء في المدينة الرياضية بالبصرة يوم الأحد 24 أيلول 2017 .

الجهاز الفني لمنتخب الناشئين :  قحطان جثير  مدربا  و مؤيد جودي وغالب عبد الحسين  مساعدا للمدرب وحسين جبار مدربا لحراس المرمى .

 

18 – تعادل منتخب الناشئين مع منتخب سوريا للناشئين بثلاثة أهداف سجلها حبيب محمد خلف ومنتظر محمد جبر واحمد سرتيب في المباراة التي أقيمت على ملعب الفيحاء في المدينة الرياضية بالبصرة يوم الثلاثاء 26 أيلول 2017 .

الجهاز الفني لمنتخب الناشئين :  قحطان جثير  مدربا  و مؤيد جودي وغالب عبد الحسين  مساعدا للمدرب وحسين جبار مدربا لحراس المرمى .

بطولة كأس الاتحاد الآسيوي

شارك ناديي القوة الجوية والزوراء في منافسات النسخة الرابعة عشرة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم  ، وتمكن نادي القوة الجوية من إحراز لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي ، فيما خرج نادي الزوراء من الدور نصف النهائي لغرب آسيا بعد خسارته أما القوة الجوية .

نتائج  نادي القوة الجوية

لعب نادي القوة الجوية ضمن المجموعة الثانية التي ضمت أندية الوحدة السوري والصفاء اللبناني والحد البحريني ، وتمكن من إحراز المركز الأول في مجموعته  بعد أن حقق النتائج الآتية :

1- تعادل نادي القوة الجوية مع نادي الصفاء اللبناني بدون أهداف  في المباراة التي أقيمت على ملعب صيدا البلدي   في  لبنان يوم الاثنين 20 شباط 2017 ضمن الدور الأول لجولة الذهاب وحكمها السادة احمد إبراهيم ومحمد مصطفى وعبد العقل ومراد الزواهرة وجميعهم من الأردن .

لعب للقوة الجوية :  فهد طالب لحراسة المرمى وعلي بهجت وسامال سعيد وسعد ناطق وسامح سعيد واحمد عبد الرضا وأسامة علي ومحمد خالد جفال ( علي عبد الجبار 79 )  وموسى كبيرو وعماد محسن ( ثامر برغش 70 )  وأمجد راضي ( حمادي احمد 62 )  .

2- فاز نادي القوة الجوية على نادي الحد البحريني  بهدفين مقابل هدف واحد   سجلهما حمادي احمد في الدقيقة 62 وعماد محسن في الدقيقة  70 من المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الوكرة  في الدوحة  يوم الاثنين 5 آذار 2017 ضمن الدوري الثاني لجولة الذهاب  وحكمها السادة بايام حيدري وسيد علي نازهديان وعلي ميرزا بيجي  ومحمد رضا فارغاني وجميعهم من إيران .

لعب للقوة الجوية : فهد طالب لحراسة المرمى وعلي بهجت وسامال سعيد وسعد ناطق واحمد عبد الرضا وبشار رسن و جيلي انكومو ومحمد خالد جفال  ( ثامر برغش 78 ) وفهد كريم  ( عماد محسن 63 ) وأمجد راضي ( علي عبد الجبار 86 ) وحمادي احمد .

3- تعادل نادي القوة الجوية ونادي الوحدة السوري بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب صيدا البلدي يوم الثلاثاء 14 آذار 2017 ضمن الدور الثالث لجولة الذهاب وحكمها السادة أسيموف وسيرازتيندوف وتسيبانكو وبيسيليجين .

لعب للقوة الجوية : فهد طالب لحراسة المرمى وعلي بهجت وسامال سعيد  وعلي عبد الجبار واحمد عبد الرضا وجيلي انكومو وبشار رسن وفهد كريم  ( سامح سعيد 66 ) وعماد محسن ( زاهر ميداني 84 )  وأمجد راضي وحمادي احمد .

4-  تعادل نادي القوة الجوية مع نادي الوحدة السوري بهدف واحد سجله احمد عبد الأمير في الدقيقة 87 من المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الوكرة في الدوحة يوم الاثنين 3 نيسان 2017 ضمن الدور الأول لجولة الإياب وحكمها السادة محمد خالد الهويش وبدر الشمراني وهشام الرفاعي وخالد صالح  .

لعب للقوة الجوية : فهد طالب  لحراسة المرمى وعلي بهجت وسامال سعيد واحمد عبدالرضا وجيلي انكومو  (احمد عبدالامير 75 )  زاهر ميداني وهمام طارق ومحمد خالد جفال  (فهد كريم 66 ) وعماد محسن وامجد راضي وحمادي احمد .

5- فاز نادي القوة الجوية على نادي الصفاء اللبناني بهدفين مقابل لاشيء سجلهما مدافع الصفاء علي السعدي خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 28 وأمجد راضي من ركلة جزاء في الدقيقة 38 من المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الوكرة في الدوحة يوم الثلاثاء 18 نيسان 2017 ضمن الدور الثاني  لجولة الإياب وحكمها السادة كيم ووسونغ وبارك ان سون وكانغ دونغ هو ولاكمال .

لعب للقوة الجوية : فهد طالب لحراسة المرمى وعلي بهجت وسامال سعيد وسعد ناطق وسامح سعيد وبشار رسن وهمام طارق وزاهر ميداني  ( فهد كريم 80 ) واحمد عبد الأمير  ( محمد خالد جفال 72 ) وعماد محسن ( أسامة علي 46 )  وأمجد راضي .

6- فاز على نادي الحد البحريني  بهدف واحد مقابل لاشيء سجله أمجد راضي في الدقيقة 70 من المباراة التي أقيمت على ملعب البحرين الوطني يوم الثلاثاء 2 آيار 2017 ضمن الدور الثالث لجولة الإياب وحكمها السادة احمد فيصل العلي ومحمد مصطفى ويمان فيصل ومراد الزواهرة .

لعب للقوة الجوية :  فهد طالب لحراسة المرمى وعلي بهجت وسامال سعيد وسعد ناطق وسامح سعيد وبشار رسن (جيلي انكومو   73 ) وزاهر ميداني واحمد عبد الأمير ( أمجد راضي 67 ) وهمام طارق وحمادي احمد ( أسامة علي 86 ) وعماد محسن .

وبذلك تصدر نادي  القوة الجوية  فرق المجموعة الثانية  برصيد 12 نقطة  وتاهل  للدور نصف النهائي لمنطقة غرب آسيا .

7- تعادل نادي القوة الجوية مع نادي الزوراء  بهدف واحد سجله أمجد راضي في الدقيقة 76 من  المباراة التي أقيمت على ملعب الشهيد فرانسو حريري في أربيل يوم الاثنين 22 آيار 2017 ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لغرب آسيا وحكمها السادة  كيمورا وتوشيوكي وتاكاجي وآراكي وجميعهم من اليابان .

لعب لنادي القوة الجوية : فهد طالب لحراسة المرمى وعلي بهجت وسامال سعيد وسعد ناطق  واحمد عبد الرضا وهمام طارق وزاهر ميداني وثامر برغش  ( احمد عبد الأمير 55  ثم فهد كريم  85 ) ومحمد خالد جفال  ( أمجد راضي 70 ) وحمادي احمد وعماد محسن .

8- فاز نادي القوة الجوية على نادي الزوراء  بهدف واحد مقابل لاشيء سجله عماد محسن في الدقيقة 50 من المباراة التي أقيمت على ملعب النادي العربي في الدوحة يوم الاثنين 29 آيار 2017 ضمن إياب الدور نصف النهائي لغرب آسيا وحكمها السادة تركي محمد و فهد العمري وخلف زيد الشمري وشكري حسين من السعودية .

لعب لنادي القوة الجوية  : فهد طالب  لحراسة المرمى وسامح سعيد وسامال سعيد وسعد ناطق وعلي بهجت وزاهر ميداني وهمام طارق وبشار رسن(جيلي انكومو 84 )  ومحمد جفال (اسامة علي 45)  وعماد محسن (امجد راضي  65 ) وحمادي احمد.

الجهاز الفني : باسم قاسم مدربا  ومهدي جاسم مساعدا للمدرب وهاشم خميس مدربا لحراس المرمى ونصير عبد الأمير مدربا للياقة البدنية .

9- خسر نادي القوة الجوية أمام نادي الوحدة السوري بهدفين مقابل هدف واحد سجله حمادي احمد في الدقيقة  90 من المباراة التي أقيمت على ملعب صيدا البلدي يوم الثلاثاء 12 أيلول 2017 ضمن ذهاب نهائي غرب آسيا  وحكمها السادة  ليدا جومبي وياغي آكاني وكاراكامي ساتوشي من اليابان وحسين أبو يحيى من لبنان .

لعب للقوة الجوية : فهد طالب لحراسة المرمى وعلي بهجت وسامال سعيد وسباستيان وسامح سعيد وزاهر ميداني وهمام طارق وسيف سلمان وعماد محسن  ( عماد محسن 91 ) وأمجد راضي  ( علي يوسف هاشم 71) وحمادي احمد .

الجهاز الفني : السوري حسام السيد مدربا ورزاق فرحان والسوري محمد عقيل مساعدين للمدرب ووصفي جبار مدربا لحراس المرمى .

10- فاز نادي القوة الجوية على نادي الوحدة السوري بهدف واحد مقابل لاشيء سجله أمجد راضي في الدقيقة  الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة التي أقيمت على ملعب نادي الوكرة  في الدوحة يوم الثلاثاء 26 أيلول 2017 ضمن إياب نهائي غرب آسيا  وحكمها السادة كريستوفر بيث وكريم ماثيو  وسترانجولا باول من استراليا ونيفون روبيش من سري لانكا .

لعب للقوة الجوية :  فهد طالب  لحراسة المرمى وسامال سعيد وسامح سعيد وعلي بهجت والكرواتي سباستيان انتش وخالد المبيض (علي يوسف 75 ) وهمام طارق وزاهر ميداني وفهد كريم (امجد راضي 55 ) وحمادي احمد (سيف سلمان 98 ) وعماد محسن .

الجهاز الفني : السوري حسام السيد مدربا ورزاق فرحان والسوري محمد عقيل مساعدين للمدرب ووصفي جبار مدربا لحراس المرمى .

11- أحرز  نادي القوة الجوية لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم  بعد فوزه  على نادي استقلال دوشنبه الطاجيكي بهدف واحد مقابل لاشيء سجله  عماد محسن في الدقيقة 69 من المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب هيسور المركزي في دوشنبه بطاجيكستان يوم السبت 4 تشرين الثاني 2017 وحكمها السادة  محمد عبد الله حسن ومحمد احمد الحمادي وحسان المهري وعمار علي عبد الله من الإمارات .

لعب للقوة الجوية : فهد طالب لحراسة المرمى وعلي بهجت وسامال سعيد وسباستيان وسامح سعيد وزاهر ميداني وخالد المبيض وهمام طارق وكرار علي بري ( احمد عبد الرضا 90 )  وعماد محسن ( سيف سلمان 78 )  وحمادي احمد.

الجهاز الفني : السوري حسام السيد مدربا ورزاق فرحان والسوري محمد عقيل مساعدين للمدرب ووصفي جبار مدربا لحراس المرمى .

نتائج نادي الزوراء

1-  تعادل نادي الزوراء مع نادي السويق العماني بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب النادي العربي  في الدوحة يوم الاثنين 20 شباط 2017 ضمن الدور الأول لجولة الذهاب  وحكمها السادة تي فايزولين وتشايبينيغوف وطالبزهانوف شكربيغوف من قيرغزستان .

لعب للزوراء : محمد كاصد لحراسة المرمى ونديم صباغ  وعباس قاسم وحسين الجويد وكرار محمد  وحسين علي وحيدر عبد الأمير ( صفاء هادي 89 ) واحمد فاضل ( علي رحيم 85 ) ومصطفى كريم  ( لؤي صلاح 83 ) وأمجد كلف  ومهند عبد الرحيم .

2-  تعادل نادي الزوراء مع النادي الأهلي الأردني  بهدف واحد سجله علاء عبد الزهرة من ركلة جزاء في الدقيقة 62 من المباراة التي أقيمت على ملعب عمان الدولي يوم الاثنين 6 آذار 2017 ضمن الدور الثاني لجولة الذهاب وحكمها السادة خميس الكواري ويوسف الشمري وجمعة البورشيد من قطر وعادل النقبي من الإمارات .

لعب للزوراء :  محمد كاصد  لحراسة المرمى ونديم صباغ وعباس قاسم  وكرار محمد وحيدر عبد الأمير  ( صفاء هادي 83 ) وحسين الجويد ( أمجد كلف 46 ) وعلاء علي مهاوي وحسين علي واحمد فاضل وعلاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم ( مصطفى كريم 71 ) .

3- فاز نادي الزوراء على نادي الجيش السوري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجلها  مهند عبد الرحيم في الدقيقتين  40 و90 ومدافع الجيش عز الدين عوض خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة  50 من المباراة التي أقيمت على ملعب النادي العربي في الدوحة يوم الأحد 13 آذار 2017 ضمن الدور الثالث لجولة الذهاب وحكمها السادة سوهايزي بن شكري من ماليزيا  ومحمد شاهرين  من ماليزيا ومحمد منير من بنغلاديش ومحمد زامزيدي من ماليزيا .

لعب للزوراء : محمد كاصد لحراسة المرمى ونديم صباغ وعباس قاسم وكرار محمد وعلاء علي مهاوي وحسين علي (  حيدر صباح (92) وعلي رحيم واحمد فاضل  ( حيدر عبد الأمير 70 ) وأمجد كلف ( حسين الجويد 78 ) وعلاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم .

4- فاز نادي الزوراء على نادي الجيش السوري بثلاثة أهداف مقابل لاشيء سجلها مهند عبد الرحيم في الدقيقتين 48 و 89  وعلاء علي مهاوي في الدقيقة 68 من المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الخور القطري في الدوحة يوم الثلاثاء 4 نيسان 2017 ضمن الدور الأول لجولة الإياب وحكمها السادة ياماماتو وتوشيوكي وتاناكا من اليابان وكابيروف من طاجيكستان  .

لعب للزوراء :  علاء كاطع لحراسة المرمى ونديم صباغ وكرار محمد وحيدر عبد الأمير وحسين الجويد وعلاء علي مهاوي ( سجاد رعد 88 )  وحسين علي واحمد فاضل وعلي رحيم  ( صفاء هادي 93 ) ومهند عبد الرحيم ومصطفى كريم ( لؤي صلاح 65 ) .

5- فاز نادي الزوراء على نادي السويق العماني بهدف واحد مقابل لاشيء سجله  مدافع السويق حسن السعدي خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 25 من المباراة التي أقيمت على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط يوم الثلاثاء 18 نيسان 2017 ضمن الدور الثاني لجولة الإياب وحكمها السادة يعقوب يوسف الحمادي واحمد سعيد الراشدي وزايد كمال وحماد علي وجميعهم من الإمارات .

لعب للزوراء : محمد كاصد لحراسة المرمى ونديم صباغ وعباس قاسم وكرار محمد وحسين الجويد وحسين علي وعلي رحيم واحمد فاضل ( صفاء هادي 83 )  وأمجد كلف ( حيدر عبد الأمير 72 ) وعلاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم ( سجاد رعد 86 )  .

6- تعادل نادي الزوراء مع النادي الأهلي الأردني بهدف واحد سجله علاء عبد الزهرة من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة التي أقيمت على ملعب النادي العربي في الدوحة يوم  2 آيار 2017 ضمن الدور الثالث لجولة الإياب وحكمها السادة  كوك نغ شيو و تشينغ أوي شو ولاو جابريل ولاو فونغ هيه  من هونك كونك .

لعب للزوراء : محمد كاصد لحراسة المرمى ونديم صباغ وعباس قاسم وكرار محمد  وحيدر عبد الأمير وحسين الجويد  ( سجاد رعد 77 ) وعلاء علي مهاوي وحسين علي واحمد فاضل  ( حيدر صباح 81 ) وعلاء عبد الزهرة ومصطفى كريم ( أمجد كلف 46 )  .

وبذلك تصدر نادي الزوراء فرق المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة  وتاهل  للدور نصف النهائي لمنطقة غرب آسيا .

7- تعادل  نادي الزوراء مع نادي القوة الجوية  بهدف واحد سجله علاء علي مهاوي في الدقيقة 66 من المباراة التي أقيمت على ملعب الشهيد فرانسو حريري في أربيل يوم الاثنين 22 آيار 2017 ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لغرب آسيا وحكمها السادة  كيمورا وتوشيوكي وتاكاجي وآراكي وجميعهم من اليابان .

لعب لنادي الزوراء : محمد كاصد لحراسة المرمى ونديم صباغ وعباس قاسم وكرار محمد وحسين الجويد وحيدر عبد الأمير وحسين علي واحمد فاضل وأمجد كلف ( مصطفى حسين محمد 89 ) ومهند عبد الرحيم ( علاء علي مهاوي 56 ثم علي رحيم 77 ) وعلاء عبد الزهرة .

8- خسر نادي الزوراء أمام نادي القوة الجوية هدف واحد مقابل لاشيء  في المباراة التي أقيمت على ملعب النادي العربي في الدوحة يوم الاثنين 29 آيار 2017 ضمن إياب الدور نصف النهائي لغرب آسيا وحكمها السادة تركي محمد و فهد العمري وخلف زيد الشمري وشكري حسين من السعودية .

لعب لنادي الزوراء : محمد كاصد لحراسة  المرمى  وحسين الجويد وكرار محمد وعباس قاسم ونديم الصباغ وحيدر عبد الامير ( مهند عبدالرحيم 62 )  واحمد فاضل وحسين علي وصفاء هادي (لؤي صلاح 82 ) وامجد كلف (مصطفى حسين 75 ) وعلاء عبد الزهرة .

الجهاز الفني : عصام حمد مدربا وإبراهيم عبد نادر وباسم لعيبي مساعدين للمدرب وعماد هاشم مدربا لحراس المرمى ورعد سلمان مدربا للياقة البدنية .

البطولة العربية للأندية

شارك نادي نفط الوسط  في البطولة العربية للأندية  لموسم 2016-2017 التي نظمها الاتحاد العربي لكرة القدم  وضيفتها جمهورية مصر العربية  للمدة  22  تموز إلى 6 آب 2017  ، ولعب ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت أندية الترجي التونسي والهلال السعودي والمريخ السوداني ، وقبع الفريق بالمركز الرابع ( الأخير ) برصيد نقطة واحدة .

كانت نتائج نفط الوسط في البطولة كما يأتي :

1- خسر نادي نفط الوسط أمام نادي الترجي التونسي  بهدف واحد مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على ملعب الأسكندرية يوم  24  تموز 2017 وحكمها  السيد  لمغيفري بو شعاب من موريتانيا .

لعب لنفط الوسط : جلال حسن لحراسة المرمى وعلاء الشبلي وسعد عطية ونبيل عباس ( قائد الفريق )  ومؤيد العجان  وأياد خلف وصالح سدير وخلدون إبراهيم وبرزان شيرزاد ( أياد سدير 72 )  وإبراهيم بايش وزياد احمد ( فارس حسون 85) .

2- تعادل نادي نفط الوسط مع نادي الهلال السعودي بهدفين سجلهما  صالح سدير في الدقيقة 45 وأياد سدير في الدقيقة 80  من المباراة التي أقيمت على ملعب الأسكندرية يوم الخميس 27 تموز 2017 وحكمها السيد رضوان جيد من المغرب .

لعب لنفط الوسط : جلال حسن لحراسة ا لمرمى وعلاء الشبلي ونبيل عباس ( قائد الفريق ) وسعد عطية ومؤيد العجان وأياد خلف وصالح سدير ( سلطان جاسم 63 )  وأمجد عطوان وبرزان شيرزاد ( أياد سدير 54 )  وإبراهيم بايش ( فارس حسون 77 )  وزياد احمد .

3- خسر نادي نفط الوسط أمام نادي المريخ السوداني  بهدفين مقابل هدف واحد سجله زياد احمد في الدقيقة الأولى من المباراة التي أقيمت على ملعب الأسكندرية يوم الأحد 30 تموز 2017 وحكمها السيد يعقوب يوسف الحمادي من الإمارات .

لعب لنفط الوسط : جلال حسن لحراسة المرمى وعلاء الشبلي ونبيل عباس ( قائد الفريق ) وسعد عطية ومؤيد العجان ( أياد سدير 46 ) وأياد خلف وصالح سدير وأمجد عطوان وبرزان شيرزاد ( إيفان خالد 46 ) وإبراهيم بايش وزياد احمد .

الجهاز الفني : هاتف شمران مدربا وعلي هاشم مساعدا للمدرب وهادي جابر مدربا لحراس المرمى وقاسم عباس مدربا للياقة البدنية .

المباريات الودية والمعسكرات التدريبية لفرق الأندية العراقية

شهد عام 2017 إقامة مجموعة من الأندية العراقية معسكرات تدريبية خارجية خاضت خلالها عدة مباريات فيما بينها ومع الفرق الخارجية ، وقد أرتأينا أن نوثق لكم ما حققته الفرق العراقية في مبارياتها الودية أمام الفرق العربية والأجنبية دون الإشارة لنتائج المباريات التي جمعتها فيما بينها في تلك المعسكرات .

* نادي الشرطة

أولا /  المعسكر التدريبي لنادي الشرطة  في بيروت خلال شباط 2017

1- فاز على نادي شباب الغازية بثلاثة أهداف مقابل لاشيء .

2- فاز على نادي شباب الساحل بثلاثة أهداف مقابل لاشيء سجلها مروان حسين وأمجد وليد وعصام ياسين في المباراة التي أقيمت في بيروت يوم الاثنين  13 شباط 2017 .

3- تعادل مع نادي النجمة  بهدف واحد  في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء 15 شباط 2017 .

الجهاز الفني : المصري محمد يوسف مدربا  والمصري سيف الله محمد مساعدا للمدرب والمصري امام عبد العال مدربا لحراس المرمى .

ثانيا / المعسكر التدريبي لنادي الشرطة  في انطاليا  خلال تشرين الأول 2017

1- فاز على رديف المنتخب الأولمبي التركي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سجلها علاء عبد الزهرة وأيمن حسين ومهند علي كاظم ( هدفين ) في المباراة التي أقيمت في مدرينة أنطاليا .

2- فاز على نادي قره قوت بلدية سبورت بخمسة أهداف مقابل لاشيء سجلها أيمن حسين وعلاء عبد الزهرة ومهند علي كاظم وعبد القادر طارق ( هدفين ) في المباراة التي أقيمت في مدينة انطاليا يوم الثلاثاء 17 آيار 2017 .

3- فاز على رديف  الأنيا سبور التركي بأربعة أهداف  مقابل لا شيء سجلها حيدر عبد السلام وعبد القادر طارق ( هدفين ) ووليد سالم في المباراة التي أقيمت في انطاليا يوم الخميس 26 تشرين الأول 2017 .

الجهاز الفني : البرازيلي باكيتا  مدربا وسعد حافظ واحمد صلاح  مساعدين للمدرب نوري عبد زيد مدربا لحراس المرمى  .

* نادي النفط

أولا / المعسكر التدريبي لنادي النفط في انطاليا خلال شباط 2017

1- تعادل نادي النفط  ورديف نادي  داينمو كييف الأوكراني  بهدف واحد سجله وليد كريم في المباراة التي أقيمت في انطاليا يوم 13 شباط 2017 .

2- خسر نادي النفط أمام  نادي ميتالورج الأوزبكي  بهدف واحد مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت في إنطاليا يوم الثلاثاء 14 شباط 2017  .

3- فاز على نادي كيمر التركي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت في انطاليا يوم الأربعاء 15 شباط 2017 .

4- فاز على نادي  دينيسا جينريف الاوكراني بثلاثة أهداف مقابل لاشيء سجلها علي سعد ومصطفى جودة ومحمد داود  في المباراة التي أقيمت في أنطاليا يوم الجمعة 17 شباط 2017 .

الجهاز الفني :  حسن احمد مدربا ومحمد جاسم وبهاء كاظم مساعدين للمدرب وجليل زيدان مدربا لحراس المرمى .

ثانيا / المعسكر التدريبي  لنادي النفط في انطاليا خلال تشرين الأول 2017

1- فاز  على نادي  كنك سبور  التركي بثمانية أهداف مقابل لاشيء  في المباراة التي أقيمت في انطاليا يوم السبت 21 تشرين الأول 2017 .

2- تعادل مع نادي  نورث ايست يونايتد الهندي بهدف واحد  في المباراة التي أقيمت في انطاليا يوم السبت 28 تشرين الأول 2017 .

الجهاز الفني :  حسن احمد مدربا ومحمد جاسم وبهاء كاظم مساعدين للمدرب وجليل زيدان مدربا لحراس المرمى .

* نادي الميناء

أولا / المعسكر التدريبي لنادي الميناء في انطاليا خلال آذار 2017

فاز نادي الميناء على منتخب تركمانستان  بهدف واحد مقابل لاشيء سجله احمد ياسر في المباراة التي أقيمت في انطاليا  يوم السبت 25 آذار 2017 .

الجهاز الفني : الروماني ايوان ماريان مدربا والروماني  ريتال جورج  ورادوبرا مساعدا للمدرب  و عقيل عبد المحسن مدربا لحراس المرمى .

ثانيا / المعسكر التدريبي لنادي الميناء في سوسة بتونس خلال تشرين الثاني  2017

1- فاز نادي الميناء على نادي ستر جرزونة التونسي بهدفين مقابل لاشيء سجلهما  صالح سدير في الدقيقة 22 وأسامة علي في الدقيقة 69 من المباراة التي أقيمت في سوسة يوم الثلاثاء  7 تشرين الثاني 2017 .

2- خسر نادي الميناء أمام نادي اتحاد القلعة بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت في سوسة يوم الخميس  9 تشرين الثاني 2017 .

3- خسر نادي الميناء أمام نادي اتحاد بن قردان بهدفين مقابل هدف واحد سجله باسم علي في الدقيقة 61 من المباراة التي أقيمت في سوسة يوم السبت 11 تشرين الثاني 2017 .

الجهاز الفني : السوري فجر إبراهيم مدربا واحمد رحيم مساعدا للمدرب وعامر عبد الوهاب مدربا لحراس المرمى .

ثالثا / المعسكر التدريبي لشباب نادي الميناء في انطاليا للمدة من 25 آذار ولغاية 5 نيسان 2017

1- فاز شباب نادي الميناء على  شباب كونيالت بلدية سبورت التركي بتسعة أهداف  مقابل لاشيء  سجلها حسين محمد في الدقيقتين  السادسة و61  وعبد الكاظم فاخر في الدقائق 13 و43 و44 و67 و85 وعلي ماجد في الدقيقة 34 وحسين عبد الرزاق في الدقيقة 78 من  المباراة الودية التي أقيمت على الملعب الثانوي لجامعة آكانديز  في آذار 2017 وإدارها الحكم بولان ديمير وساعده اولكر دوليسار وإبراهيم فيدان.

الجهاز الفني : محمد عبد الحسين صبيح مدربا وطاهر بلص ويوسف رحيمهة مساعدين للمدرب وإسماعيل هاشم مدربا لحراس المرمى .

2- فاز على شباب نادي انطاليا سبور  بثلاثة أهداف مقابل لاشيء .

3- فاز على شباب  نادي تراكتور فتبول الإيراني.

4- خسر أمام شباب نادي  مراد باشا سبور التركي بهدفين مقابل لاشيء .

* نادي نفط الوسط

أولا / تعادل نادي نفط الوسط ونادي العهد اللبناني بهدف واحد سجله  صالح سدير من ركلة جزاء في الدقيقة 59 من المباراة الودية  التي أقيمت على ملعب برج العرب الثاني في مدينة الأسكندرية يوم الأحد 19 تموز 2017 .

الجهاز الفني : هاتف شمران مدربا وعلي هاشم مساعدا للمدرب وهادي جابر مدربا لحراس المرمى .

ثانيا / المعسكر التدريبي لنادي نفط الوسط في تونس خلال تشرين الثاني 2017

1-  تعادل مع نادي الاتحاد الليبي بهدفين سجلهما نصوح نكدلي  وعلاء عباس في المباراة التي أقيمت على ملعب العاصمة الأولمبي في تونس يوم الاثنين 6 تشرين الثاني 2017 .

2- فاز نادي نفط الوسط على نادي حمام الأمل  بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجلها علاء محيسن  وأشرف عبد الكريم ومحمد زامل ضاحي في المباراة التي أقيمت في سوسة يوم الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017 .

3- خسر أمام نادي النجم الساحلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلهما نصوح نكدلي من ركلة جزاء  وعادل حسين في  المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في سوسة  يوم السبت 11 تشرين الثاني 2017 .

الجهاز الفني : عادل نعمة مدربا وفارس جهاد وسعد عبد الحميد مساعدين للمدرب وحامد كاظم مدربا لحراس المرمى .

* منتخب كربلاء

خسر منتخب محافظة كربلاء أمام منتخب مدينة مشهد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجله سجاد رعد من ركلة جزاء في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب الإمام الرضا في  مدينة مشهد لمناسبة افتتاحه يوم السبت 16 أيلول 2017 .

الجهاز الفني : سالم عودة مدربا  وخالد وليد وحسن عباس مساعدين للمدرب وكاظم محمد مدربا لحراس المرمى .

* نادي القوة الجوية

فاز نادي القوة الجوية على نادي الوكرة القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجلها عماد محسن وثامر برغش وطاهر حميد في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب نادي الوكرة في الدوحة يوم الخميس 21 أيلول 2017 .

الجهاز الفني : السوري حسام السيد مدربا ورزاق فرحان ومحمد عقيل مساعدين للمدرب ووصفي جبار مدربا لحراس المرمى .

* نادي أمانة بغداد

 المعسكر التدريبي  لنادي أمانة بغداد في القاهرة 

1- خسر نادي أمانة بغداد أمام النادي الأسيوطي  بخمسة أهداف مقابل لاشيء  المباراة التي أقيمت في القاهرة يوم الأربعاء 25 تشرين الأول 2017 .

2- فاز نادي أمانة بغداد على نادي المقاولون العرب بهدفين مقابل لاشيء سجلهما ياسر عبد المحسن وستار جبار في المباراة التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب في القاهرة يوم السبت 28 تشرين الأول 2017 .

3- تعادل نادي أمانة بغداد مع نادي حرس الحدود المصري  بهدف واحد سجله جاسم محمد عكله في المباراة التي أقيمت  على ملعب فندق ومنتجع موفمبك يوم الاثنين 30 تشرين الأول 2017 .

4- فاز نادي أمانة بغداد على نادي نجوم المستقبل المصري بهدفين مقابل لاشيء  سجلهما مهيمن سليم ملاخ  في المباراة التي أقيمت في القاهرة يوم 2 تشرين الثاني 2017 .

الجهاز الفني :  احمد خلف مدربا ووسام طالب  مساعدا للمدرب وهيثم خليل مدربا لحراس المرمى و الدكتور اسماعيل سليم مدربا للياقة البدنية .

* نادي الحدود

المعسكر التدريبي لنادي الحدود في انطاليا خلال تشرين الأول 2017

1- فاز على نادي كولموجا سبور التركي بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما  احمد سلام وعلي عبيد في المباراة التي أقيمت في انطاليا يوم السبت  21 تشرين الأول 2017 .

2- فاز نادي الحدود على نادي  كوكاتيلي سبور التركي بسة أهداف مقابل هدفين سجلها احمد سلام  ( هدفين ) وحسين عبد الرضا وعلي حسين فندي ( هدفين ) ووسام محمد في المباراة التي أقيمت في انطاليا يوم الخميس 26 تشرين الأول 2017 .

الجهاز الفني :  مظفر جبار مدربا ومسلم كرسم مساعدا للمدرب وهمام فوزي مدربا لحراس المرمى .

* نادي الزوراء

المعسكر التدريبي لنادي الزوراء في انطاليا خلال تشرين الأول 2017

1- فاز نادي الزوراء على نادي  منافكت التركي  بثلاثة اهداف مقابل لاشيء سجلها  لؤي صلاح في الدقيقة 14 وأمير صباح في الدقيقة 44 وحيدر عبد الأمير في الدقيقة 77 من المباراة التي أقيمت في انطاليا يوم الخميس 26 تشرين الأول 2017 .

2- فاز نادي الزوراء على نادي سيرك  التركي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجلها لؤي صلاح في الدقيقة 18 وأمير صباح في الدقيقة  65 ومصطفى محمود في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة التي أقيمت في انطاليا يوم الخميس 2 تشرين الثاني 2017 .

الجهاز الفني : أيوب أوديشو مدربا وباسم لعيبي وإبراهيم عبد نادر مساعدين للمدرب وغانم إبراهيم مدربا لحراس المرمى .

* نادي الكهرباء 

المعسكر التدريبي لنادي الكهرباء في انطاليا خلال تشرين الأول 2017

فاز على نادي نورث ايست يونايتد الهندي بهدف واحد مقابل لاشيء سجله مراد محمد  في المباراة التي أقيمت في انطاليا يوم الجمعة 27 تشرين الأول 2017 .

الجهاز الفني : عباس عطية  مدربا  ومهدي كاظم  وخالد محمد صبار مساعدين  للمدرب  وبدر شاكر مدربا لحراس المرمى .

* نادي النجف

المعسكر التدريبي لنادي النجف في انطاليا للمدة من 23 تشرين الأول – 6 تشرين الثاني 2017 .

1- فاز نادي النجف على نادي منافگات بلدية سپورت التركي بثلاثة  أهداف مقابل هدف واحد سجلها  ايمانوئيل إيفا في الدقيقة الخامسة ومصطفى ناظم في الدقيقة 88 وجبار كريم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة التي أقيمت على ملعب  اتاتورك في منافگات  يوم الخميس 2 تشرين الثاني 2017 وحكمها السادة بلانت ديمير وإبراهيم جات فيدان ومفليت جاكماك  .

2- فاز نادي النجف على نادي نورث ايست يونايتد الهندي بهدف واحد مقابل لاشيء  سجله جبار كريم في الدقيقة 63 من المباراة التي أقيمت على ملعب مجمع ارسلان زكي ديميرسي الرياضي في مدينة سيدا يوم الأحد 5 تشرين الثاني 2017 .

الجهاز الفني : ناظم شاكر مدربا وعلي هاشم مساعدا للمدرب وهادي جابر مدربا لحراس المرمى وفاروق عبد جاسم مدربا للياقة البدنية .

* نادي  نفط الجنوب

المعسكر التدريبي لنادي نفط الجنوب في انطاليا خلال تشرين الثاني 2017

خسر نادي نفط الجنوب أمام نادي نورث ايست يونايتد  بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على  ملعب مجمع ارسلان زكي ديميرسي الرياضي في مدينة سيدا يوم الخميس 2 تشرين الثاني 2017 .

الجهاز الفني : عادل ناصر مدربا وعمار حسين وعلاء نيروز مساعدين للمدرب وأكرم صبيح مدربا لحراس المرمى وحسن درويش مدربا للياقة البدنية .

* نادي نفط ميسان

المعسكر التدريبي لنادي نفط ميسان في انطاليا خلال تشرين الثاني 2017

1- فاز نادي نفط ميسان على نادي  منافكات سبور التركي  بأربعة أهداف مقابل هدفين سجلها كرار علي ( هدفين ) وأكرم رحيم وعباس قاسم في المباراة التي أقيمت في انطاليا يوم الخميس 9 تشرين الثاني 2017 .

2- خسر نادي نفط ميسان أمام نادي  طرابزون التركي  بأربعة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت في انطاليا يوم  الأحد 12 تشرين الثاني 2017 .

3- فاز نادي نفط ميسان على نادي  بايالار سبور التركي بهدفين مقابل هدف واحد سجلها عباس هاشم  من ركلة جزاء ومحمد زامل  في المباراة التي أقيمت على ملعب  مجمع اميرهان الرياضي يوم الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 .

4- فاز نادي نفط ميسان على نادي  افرينسكي سبور التركي بأربعة أهداف  مقابل  هدف واحد  سجلها احمد سعيد ووسام سعدون وحسين مجذاب ومحمد زامل في المباراة التي أقيمت في انطاليا يوم الخميس 16 تشرين الثاني 2017 .

الجهاز الفني : عدي إسماعيل مدربا وشفيق جبل وواثق كاظم مساعدين للمدرب واحمد عبد الرضا مدربا لحراس المرمى .

* النادي البحري

المعسكر التدريبي للنادي البحري في مدينة أصفهان بإيران  للمدة من 27 تشرين الأول – 4 تشرين الثاني  2017 .

1- فاز النادي البحري على نادي  نامي نو الإيراني   بهدفين مقابل لاشيء سجلهما  احمد داود في الدقيقة 63 واحمد شلش في الدقيقة 76 من المباراة التي أقيمت على ملعب جامعة الحرة في مدينة خميني شهر في أصفهان يوم الاثنين  30 تشرين الأول 2017 وحكمها السادة وحيد مالكي وعباس كريم وحامد شريفي .

2- فاز النادي البحري على نادي داتيس بارس سبهان  بخمسة أهداف مقابل لاشيء سجلها احمد شلش في الدقيقة  33 وحسين فلاح في الدقيقة 35 واحمد داود في الدقيقتين 51 و59 وحسين محمد من ركلة جزاء في الدقيقة 77 من المباراة التي أقيمت في أصفهان يوم  الأربعاء 1 تشرين الثاني 2017 .

3- فاز النادي البحري على نادي  صنعت فولاذ كوهستان بخمسة أهداف مقابل هدف واحد  سجلها احمد مصطفى في الدقيقة الثامنة واحمد داود في الدقيقتين  31 و63  وعقيل مهدي في الدقيقة 42 واحمد شلش في الدقيقة 78 من المباراة التي أقيمت في أصفهان يوم الخميس  2 تشرين الثاني 2017  وحكمها السادة مجتبى شجاعي وعلي توكلي وعباس عسكري .

4- خسر أمام نادي جي تي باسن اصفهان بهدفين مقابل هدف واحد سجله حسام إبراهيم من ركلة جزاء في الدقيقة 62 من المباراة التي أقيمت في أصفهان يوم الجمعة 3 تشرين الثاني 2017 .

الجهاز الفني : عبد الأئمة ورور مدربا و            ناصر طلاع  مساعدا للمدرب وصدام سلمان مدربا لحراس المرمى .

شباب النادي البحري في إيران

المعسكر التدريبي لشباب النادي البحري في مدينة مشهد بإيران خلال تشرين الثاني 2017 .

فاز على شباب نادي أبو مسلم الخراساني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة  سجلها  مهدي حسين ومنتظر صالح وعباس كريم ( هدفين ) .

مدرب الفريق : محمد عبد الزهرة

 

حصاد عام 2017 بالأرقام

* المنتخب الوطني

لعب منتخبنا الوطني ثمان مباريات رسمية ، فاز في أربع مباريات منها وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراة واحدة ، مسجلا أحد عشر هدفا ودخلت مرماه ست كرات .

لعب منتخبنا الوطني سبع مباريات ودية فاز في ثلاث مباريات منها وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في نباراة واحدة ، مسجلا ستة أهداف ودخلت مرماه أربع كرات .

* المنتخب الأولمبي

لعب المنتخب الأولمبي ثلاث مباريات رسمية انتهت جميعها بالفوز مسجلا اثنا عشر هدفا ودخلت مرماه كرتان .

لعب المنتخب الأولمبي ست مباريات ودية ، فاز في مباراتين منها وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراة واحدة ، مسجلا ستة أهداف ودخلت مرماه أربع كرات .

* منتخب الشباب

لعب منتخب الشباب مباراتين رسميتين فاز في واحدة منها وخسر في المباراة الثانية بفارق الركلات الترجيحية ، مسجلا ثلاثة أهداف ودخلت مرماه كرة واحدة .

* منتخب الناشئين – قحطان جثير

لعب منتخب الناشئين بقيادة الكابتن قحطان جثير أربع مباريات رسمية فاز في واحدة منها وتعادل في مباراة أخرى وخسر في مباراتين مسجلا خمسة أهداف ودخلت مرماه عشر كرات .

لعب منتخب الناشئين الذي قاده الكابتن قحطان جثير عشر مباريات ودية ، فاز في أربع مباريات منها وتعادل في خمس مباريات وخسر في مباراة واحدة ، مسجلا ثمانية عشر هدفا ودخلت مرماه أربعة عشرة كرة .

* منتخب الناشئين – علي هادي

لعب منتخب الناشئين بقيادة الكابتن علي هادي ثلاث مباريات رسمية فاز في مباراتين منها وتعادل في مباراة واحدة ، مسجلا ستة أهداف ودخلت مرماه كرة واحدة .

لعب منتخب الناشئين بقيادة الكابتن علي هادي ثمان مباريات ودية ، فاز في ست مباريات منها وتعادل في مباراتين ، مسجلا تسعة عشر هدفا ودخلت مرماه تسعة أهداف .   

* نادي القوة الجوية

لعب نادي القوة الجوية أحد عشرة مباراة رسمية ، فاز في ست مباريات منها وتعادل في أربع مباريات وخسر في مباراة واحدة  ، مسجلا أحد عشر هدفا ودخلت مرماه خمس كرات .

لعب نادي القوة الجوية مباراة ودية واحدة انتهت لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .

* نادي الزوراء

لعب نادي الزوراء ثمانية مباريات رسمية ، فاز في ثلاث مباريات منها وتعادل في أربع مباريات وخسر في مباراة واحدة ، مسجلا عشرة أهداف ودخلت مرماه خمس كرات .

لعب نادي الزوراء مباراتين وديتين فاز فيهما مسجلا ستة أهداف ودخلت مرماه كرة واحدة .

* نادي نفط الوسط

لعب ثلاث مباريات رسمية لم يحقق الفوز في أي مباراة لكنه تعادل في مباراة واحدة وخسر في مباراتين ، مسجلا ثلاثة أهداف ودخلت مرماه خمس كرات .

لعب نادي نفط الوسط ثلاث مباريات ودية ، فاز في واحدة منها وتعادل في الثانية وخسر في الثالثة مسجلا ستة أهداف وفي مرماه خمس كرات .

 

لائحة الهدافين لعام 2017

* المنتخب الوطني

ثمانية لاعبين سجلوا أهداف المنتخب الوطني في مبارياته الرسمية ضمن تصفيات كأس العالم وخليجي 23   هم  مهدي كامل وعلي فائز وعلي حصني وسجل كل منهم هدفان ، واحمد ياسين  وجيستين ميرام وسعد عبد الأمير وأيمن حسين ومهند عبد الرحيم وسجل كل منهم هدفا واحدا  .

ستة لاعبين سجلوا أهداف المنتخب الوطني في مبارياته الودية هم سعد عبد الأمير وعلاء عبد الزهرة ومازن فياض وبروا نوري واحمد إبراهيم والمدافع السوري خطأ في مرمى فريقه .

* المنتخب الأولمبي

سبعة لاعبين سجلوا  أثنا عشر هدفا لمنتخبنا الأولمبي في مبارياته الرسمية  في تصفيات بطولة آسيا دون 23 عاما هم أيمن حسين الذي سجل ستة أهداف وبشار رسن ومازن فياض ومحمد خالد جفال وأمجد عطوان ومازن فياض وحسين علي .

أربعة لاعبين سجلوا أهداف المنتخب الأولمبي الستة في مبارياته الودية هم فرحان شكور وأيمن حسين وسجل كل منهما هدفان ومحمد خالد جفال وجبار كريم وسجل كل منهما هدفا واحدا .

* منتخب الشباب

سجل أهداف منتخب الشباب  الثلاثة في مباراتيه ضمن تصفيات كأس آسيا دون 19 عاما  ثلاثة لاعبين هم إبراهيم بايش وعلي رعد كاظم ومحمد داود .

* منتخب الناشئين

ثمانية لاعبين سجلوا أهداف منتخب الناشئين في بطولتي كأس العالم للناشئين  وتتصفيات آسيا للناشئين دون 16 عاما  هم محمد داود الذي سجل ثلاثة أهداف وصلاح غازي وحسن سلمان واحمد أياد وعبد الرزاق قاسم وعبد الله حسون وعلي كريم ومدافع منتخب تشيلي خطأ في مرمى فريقه .

* نادي القوة الجوية

أربعة لاعبين سجلوا أهداف نادي القوة الجوية في مبارياته ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي هم أمجد راضي الذي سجل أربعة أهداف وعماد محسن الذي سجل ثلاثة أهداف وحمادي احمد الذي سجل هدفان واحمد عبد الأمير الذي سجل  هدفا واحدا ، وهناك هدفا سجله مدافع الصفاء اللبناني خطأ في مرمى فريقه.

* نادي الزوراء

ثلاثة لاعبين  سجلوا أهداف نادي  الزوراء في مبارياته ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي هم مهند عبد الرحيم الذي سجل أربعة أهداف وعلاء عبد الزهرة وعلاء علي مهاوي وسجل كل منهما هدفان ، وهناك هدفان سجلهما مدافعا الجيش السوري والسويق العماني خطأ في مرمى فريقيهما لصالح الزوراء .

* نادي نفط الوسط

ثلاثة لاعبين سجلوا أهداف نادي نفط الوسط في مبارياته بالبطولة العربية للأندية هم صالح سدير وأياد سدير وزياد احمد .

أيمن حسين هداف العام

اللاعب أيمن حسين سجل في هذا العام تسعة أهداف ليكون الهداف الأول للكرة العراقية في عام 2017 ، كان هدفا واحدا منها مع المنتخب الوطني ، وثمانية أهداف مع المنتخب الأولمبي ( ستة منها في المباريات الرسمية وهدفان في المباريات الودية ) .  

 

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

التعليقات مغلقة.

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design