أخبار عاجله

بمناسبة مباراة اليوم  بين أسود الرافدين والأحمر البحريني

بمناسبة مباراة اليوم  بين أسود الرافدين والأحمر البحريني

مصطفى العلوجي 23 ديسمبر, 2017 لا تعليقات ملفات 23 مشاهدات

مواجهات منتخبنا الوطني ومنتخب البحرين خلال 51 عاما

* منتخبنا زرع عشر كرات في مرمى البحرين في اللقاء الأول بين الفريقين

*  منتخب البحرين انتظر 35 عاما ليحقق فوزه الأول على العراق

* علي كاظم وحسين سعيد ويونس محمود في صدارة الهدافين .. وذياب أول من سجل سوبر هاتريك

كتب /  د. منذر العذاري

يخوض منتخبنا الوطني في الساعة الثامنة من مساء اليوم مباراته الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة خليجي 23 أمام منتخب البحرين ، وبهذه المناسبة قلبنا أوراق التاريخ لنكتب ماذا حملت المواجهات السابقة بين الفريقين خلال 51 عاما .

منذ عام 1966 وحتى اليوم لعب منتخبنا الوطني  34 مباراة  ، انتهت 21 مباراة منها لصالح منتخبنا الوطني ( كانت واحدة منها بفارق الركلات الترجيحية ) ، وفاز منتخب البحرين في أربع مباريات ، وانتهت تسع مباريات بالتعادل  ، وخلال هذا المباريات سجل منتخبنا 65 هدفا في مرمى المنتخب البحريني الذي سجل لاعبوه 23 هدفا في مرمى منتخبنا الوطني .

* أكبر فوز لمنتخبنا الوطني كان بعشرة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب الكشافة  يوم 5 نيسان 1966 ضمن منافسات النسخة الثالثة لبطولة كأس العرب .

* أكبر فوز لمنتخب البحرين كان بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي السد  في الدوحة  يوم الثلاثاء  13 كانون الأول  2011 ضمن منافسات كرة القدم لدورة الألعاب الرياضية العربية .

* أول هدف  لمنتخبنا الوطني سجله اللاعب نوري ذياب  في المباراة التي أقيمت على ملعب الكشافة  يوم 5 نيسان 1966 ضمن منافسات النسخة الثالثة لبطولة كأس العرب  ، وأخر هدف سجله اللاعب  يونس محمود في الدقيقة 18 من  المباراة  التي أقيمت على ملعب البحرين الوطني يوم الثلاثاء 15 كانون الثاني  2013 ضمن منافسات النسخة الحادية والعشرين لبطولة الخليج العربي .

* بعد أن انتهت المواجهات الثمانية الأولى بين الفريقين  بتفوق ساحق لمنتخبنا الوطني ، تمكن منتخب البحرين الأولمبي ( الوطني ) التعادل مع منتخبنا الأولمبي (  الوطني )  بدون أهداف في  المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم 19 أيلول 1983 ضمن جولة الذهاب لتصفيات دورة لوس أنجلوس الأولمبية .

* حقق منتخب البحرين الوطني فوزه الأول على منتخبنا الوطني في المباراة التي حملت التسلسل  21 والتي أقيمت  على الملعب الوطني في المنامة يوم 23 آب 2001 ضمن جولة الذهاب لتصفيات كأس العالم  وبهدفين مقابل لاشيء ، أي إن المنتخب البحريني انتظر 35 عاما ليحقق انتصاره الأول  .

* ساهم بتسجيل أهداف منتخبنا الوطني 32 لاعبا يتقدمهم اللاعبون علي كاظم وحسين سعيد ويونس محمود برصيد سبعة أهداف ، ثم نوري ذياب الذي سجل أربعة أهداف ، واللاعبان احمد راضي وهوار ملا محمد وسجل كل منهما ثلاثة أهداف ، فيما سجل هدفان كل من عامر جميل وحازم جسام وفلاح حسن وناطق هاشم  وعلي حسين شهاب وعناد عبد وحبيب جعفر وعلاء عبد الزهرة ، أما أصحاب الهدف الواحد فهم كورميس إسماعيل وقيس حميد ومحمد نجم وسلمان داود وصباح عبد الجليل وكاظم وعل وناظم شاكر وعدنان درجال وهادي احمد وفيصل عزيز  وصادق موسى وليث حسين وحسام فوزي وحيدر محمود وعماد محمد وجاسم سوادي واحمد مناجد ومحمد ناصر شكرون .

* ثلاثة لاعبين سجلوا لمنتخبنا الوطني أربعة أهداف ( سوبر هاتريك ) في مرمى منتخب البحرين هم نوري ذياب الذي سجل أربعة أهداف في مباراة الفريقين ضمن بطولة كأس العرب عام 1966 ، وعلي كاظم الذي سجل أربعة أهداف في مباراة الفريقين التي أقيمت ضمن تصفيات دورة مونتريال الأولمبية عام 1975 ، ويونس محمود الذي سجل أربعة أهداف في مباراة الفريقين ضمن تصفيات بطولة أمم آسيا الثالثة عشر عام  2003 .

* اللاعب حسين سعيد هو اللاعب الوحيد الذي سجل ثلاثة أهداف ( هاتريك ) في مرمى منتخب البحرين وكان ذلك في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي ضمن منافسات النسخة الخامسة لبطولة الخليج العربي عام 1979 .

تفاصيل المواجهات السابقة

1- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين  بعشرة أهداف مقابل هدف واحد سجلها نوري ذياب ( أربعة أهداف )  وعامر جميل ( هدفين ) وسلمان داود  وكوركيس إسماعيل وقيس حميد ومحمد نجم  في المباراة التي أقيمت على ملعب الكشافة  يوم 5 نيسان 1966 ضمن منافسات النسخة الثالثة لبطولة كأس العرب .

2- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين  بهدف واحد مقابل لاشيء سجله علي كاظم في الدقيقة 84 من  المباراة التي أقيمت على ملعب ثانوية الشويخ في الكويت يوم 15 كانون الأول 1971 ضمن تصفيات المجموعة الغربية لبطولة امم آسيا الخامسة  .

3- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بأربعة أهداف مقابل لاشيء سجلها حازم جسام ( هدفين ) وعلي كاظم وفلاح حسن في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم 14 آب 1974 .

4- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بأربعة أهداف مقابل لاشيء سجلها علي كاظم  في الدقائق 27 و30 و70 و87 من  المباراة التي أقيمت على ملعب الأمجدية في طهران يوم 26 آب 1975 ضمن منافسات تصفيات دورة مونتريال الأولمبية .

5- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بأربعة أهداف مقابل لاشيء سجلها  كاظم وعل في الدقيقة 11 وفلاح حسن في الدقيقة 23 وصباح عبد الجليل  في الدقيقة 50 وعلي كاظم في الدقيقة  65 من  المباراة التي أقيمت على ملعب خليفة  الدولي  في الدوحة يوم 29 آذار 1976 ضمن منافسات النسخة الرابعة لبطولة الخليج العربي  .

6- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بأربعة أهداف مقابل لاشيء سجلها حسين سعيد  في الدقائق 48 و88 و90 وناظم شاكر في الدقيقة 64 من  المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم 23 آذار 1979 ضمن منافسات النسخة الخامسة لبطولة الخليج العربي .

7- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بهدفين مقابل لاشيء سجلهما  هادي احمد في الدقيقة  71 وعدنان درجال في الدقيقة 89 من  المباراة التي أقيمت على ملعب الملز  في الرياض بالسعودية يوم 25 آذار 1981 ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية لكأس العالم .

8- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بثلاثة أهداف مقابل لاشيء سجلها  فيصل عزيز في الدقيقة 41 وحسين سعيد في الدقيقتين 84 و88 من  المباراة التي أقيمت على ملعب  مدينة زايد الدولي  في أبو ظبي بالإمارات العربية  يوم 22 آذار 1982 ضمن منافسات النسخة السادسة لبطولة الخليج العربي .

9- تعادل منتخبنا الأولمبي ( الوطني ) ومنتخب البحرين  بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم 19 أيلول 1983 ضمن جولة الذهاب لتصفيات دورة لوس أنجلوس الأولمبية .

10- فاز منتخبنا الأولمبي ( الوطني ) على منتخب البحرين بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما  علي حسين شهاب وحسين سعيد  في المباراة التي أقيمت على الملعب الوطني في المنامة يوم 7 تشرين الأول 1983 ضمن جولة الإياب لتصفيات دورة لوس انجلوس الأولمبية .

11- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بهدف واحد مقابل لاشيء سجله ناطق هاشم في الدقيقة  66 من  المباراة التي أقيمت على ملعب الشرطة  في مسقط  يوم 20 آذار 1984 ضمن منافسات النسخة السابعة لبطولة الخليج العربي .

12- تعادل منتخبنا الوطني الثاني مع منتخب البحرين الوطني بهدف واحد سجله عناد عبد في المباراة التي أقيمت على ملعب  الطائف يوم 2 تموز 1985 ضمن منافسات النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب .

13- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين  بهدف واحد مقابل لاشيء سجله عناد عبد في المباراة النهائية لبطولة كأس العربي بنسختها الرابعة التي أقيمت على ملعب الطائف يوم 12 تموز 1985 .

14- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بثلاثة أهداف مقابل لاشيء سجلها  علي حسين شهاب في الدقيقة 15 و واحمد راضي في الدقيقة  47 وناطق هاشم  في الدقيقة 70 من  المباراة الودية التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم 1 تشرين الثاني 1985 .

15- تعادل منتخبنا الوطني الثاني مع منتخب البحرين الوطني بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على الملعب الوطني في المنامة يوم 22 آذار 1986 ضمن منافسات النسخة الثامنة لبطولة الخليج العربي .

16- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجلها حسين سعيد و احمد راضي ( هدفين )  في المباراة الودية التي أقيمت على الملعب الوطني في المنامة يوم 8 نيسان 1987 .

17-  فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بهدفين مقابل هدف واحد سجلها  حبيب جعفر وصادق موسى في المباراة الودية التي أقيمت على الملعب الوطني في المنامة يوم  10 نيسان 1987 .

18- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بهدف واحد مقابل لاشيء سجله ليث حسين في الدقيقة 49 من  المباراة التي أقيمت على ملعب الملك فهد في الرياض يوم 18 آذار 1988 ضمن منافسات النسخة التاسعة لبطولة الخليج العربي .

19- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بهدف واحد سجله حبيب جعفر في الدقيقة 39 من  المباراة التي أقيمت على ملعب الصداقة والسلام بنادي كاظمة في الكويت يوم 26 شباط 1990 ضمن منافسات النسخة العاشرة لبطولة الخليج العربي .

20- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بهدفين مقابل لاشيء سجلهما حسام فوزي في الدقيقة الخامسة  وحيدر محمود في الدقيقة 35  من  المباراة التي أقيمت على ملعب عمان الدولي في الأردن يوم 19 آب 1999  ضمن منافسات كرة القدم لدورة الألعاب العربية التاسعة .

21- خسر منتخبنا الوطني أمام منتخب البحرين  بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على الملعب الوطني في المنامة يوم 23 آب 2001 ضمن جولة الذهاب لتصفيات كأس العالم .

22- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بهدف واحد مقابل لاشيء سجله عماد محمد في الدقيقة 14 من  المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم 28 أيلول 2001 ضمن جولة الإياب لتصفيات كأس العالم .

23- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بخمسة أهداف مقابل هدف واحد سجلها يونس محمود  في الدقائق الخامسة و47 و69 و83 وجاسم سوادي في الدقيقة  25 من  المباراة التي أقيمت  على الملعب الوطني  في كوالالامبور يوم 8 تشرين الأول  2003  ضمن المرحلة الأولى للمجموعة السادسة  لتصفيات النسخة الثالثة عشرة لكأس أمم آسيا .

24- خسر منتخبنا الوطني أمام منتخب البحرين بهدف واحد مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على الملعب الوطني في المنامة يوم 24 تشرين الأول  2003  ضمن المرحلة  الثانية  للمجموعة السادسة  لتصفيات النسخة الثالثة عشرة لكأس أمم آسيا .

25- تعادل منتخبنا الوطني ومنتخب البحرين بهدفين سجلهما احمد مناجد في الدقيقة 40  وهوار ملا محمد في الدقيقة  76 من  المباراة التي أقيمت على الملعب الوطني في المنامة  يوم 12 كانون الأول 2003 ضمن بطولة كأس رئيس وزراء البحرين الدولية .

26- تعادل منتخبنا الوطني ومنتخب البحرين بهدفين سجلهما يونس محمود  في الدقيقة  51 ومحمد ناصر في الدقيقة 73  من  المباراة الودية التي أقيمت على  الملعب الوطني في المنامة يوم 7 آب 2005 .

27- تعادل منتخبنا الوطني ومنتخب البحرين بهدف واحد سجله  هوار ملا محمد في الدقيقة 11 من  المباراة التي أقيمت على ملعب  نادي الوحدة  في أبو ظبي يوم 21 كانون الأول 2007 ضمن منافسات النسخة  الثامنة عشرة لبطولة الخليج العربي .

28- خسر منتخبنا الوطني أمام منتخب البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجله يونس محمود من ركلة جزاء في الدقيقة 81 من  المباراة التي أقيمت على مجمع  السلطان قابوس الرياضي في مسقط يوم 4 كانون الثاني 2009 ضمن منافسات النسخة التاسعة عشرة لبطولة الخليج العربي .

29- فاز منتخبنا الوطني على منتخب البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلها علاء عبد الزهرة  في الدقيقتين 24 و57  وهوار ملا محمد من ركلة جزاء في الدقيقة 90 من  المباراة التي أقيمت على ملعب  22 مايو  في  عدن باليمن يوم 26 تشرين الثاني 2010 ضمن منافسات النسخة العشرين لبطولة الخليج العربي .

30- خسر منتخبنا الوطني أمام منتخب البحرين بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي السد  في الدوحة  يوم الثلاثاء  13 كانون الأول  2011 ضمن منافسات كرة القدم للنسخة  لدورة الألعاب الرياضية العربية الثانية عشرة  .

31 – تعادل منتخبنا الوطني ومنتخب البحرين الوطني بدون أهداف في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب نادي قطر في الدوحة يوم الاثنين 3 كانون الأول 2012 .

32- فاز  منتخبنا الوطني على منتخب البحرين  بأربعة أهداف مقابل هدفين  بالركلات الترجيحية بعد أن انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف واحد سجله  يونس محمود في الدقيقة 18 من  المباراة التي أقيمت على ملعب البحرين الوطني يوم الثلاثاء 15 كانون الثاني  2013 ضمن منافسات النسخة الحادية والعشرين لبطولة الخليج العربي ، وفي ركلات الترجيح سجل لمنتخبنا ضرغام إسماعيل ووليد سالم ويونس محمود ونور صبري وأضاع احمد ياسين الركلة الأولى .

33- تعادل منتخبنا الأولمبي مع منتخب البحرين بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي السد في الدوحة يوم السبت 28 كانون الأول 2013  ضمن منافسات  النسخة الثامنة لبطولة غرب آسيا بكرة القدم .

34- تعادل منتخبنا الوطني  مع منتخب البحرين بدون أهداف في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب مدينة خليفة الرياضية في المنامة يوم الثلاثاء 14 تشرين الأول 2014 .

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

التعليقات مغلقة.

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design