أخبار عاجله

ضمن الجولة الثالثة  للدوري الكروي الممتاز  .. القيثارة في الصدارة  بفوز صعب على الأحمر الديواني

ضمن الجولة الثالثة  للدوري الكروي الممتاز .. القيثارة في الصدارة  بفوز صعب على الأحمر الديواني

مصطفى العلوجي 02 ديسمبر, 2017 لا تعليقات بانوراما, تقارير 35 مشاهدات

* الصقور تغرق في بحر النجف وتتراجع إلى المركز السادس عشر

* النوارس تحلق فوق أبراج الكهرباء وتحقق العلامة الكاملة

* كربلاء يتذيل الدوري .. والعندليب يعود من الزبير بخفيّ حنين

كتب / د. منذر العذاري

عدسة / علي العذاري

اختتمت أول أمس الخميس منافسات الجولة الثالثة للدوري الممتاز بكرة القدم بإقامة عشر مباريات على ملاعب بغداد والمحافظات .

النجف يقلب تأخره أمام الجوية لفوز ثمين

حقق نادي النجف فوزا مثيرا  بتغلبه على فريق القوة الجوية بثلاثة أهداف  مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب النجف عصر يوم الأربعاء الماضي بحضور جماهيري غفير لم تسعه مدرجات الملعب . وانتهى الشوط الأول من المباراة التي حكمها السادة سالم عامر وجهاد عطية ومصطفى محمد ومحمد كامل زغير لصالح الجوية بهدف جميل سجله اللاعب أمجد راضي في الدقيقة 24 من المباراة  رغم إن فريق النجف كان الأكثر حيازة على الكرة خلال دقائق هذا الشوط .

وشهد الشوط الثاني سيطرة مطلقة لفريق النجف الذي استحوذ لاعبوه على منطقة العمليات وضغطوا كثيرا على مرمى منافسهم خاصة اللاعب الشاب كرار نبيل الذي كان نجم المباراة الأول ، وفي الدقيقة 54 تمكن المحترف البرازيلي فرناندو من تسجيل هدف التعادل للنجف بعد أن تابع الكرة التي مررها أمجد عطوان وأرسلها على يمين الحارس ، وبعد خمسة دقائق تلاعب كرار نبيل بالمدافعين في جهة اليسار ومرر كرة عرضية أمام المرمى تابعها احمد عبد الأمير وأرسلها بهدوء داخل المرمى على يسار الحارس مسجلا الهدف الثاني للنجف ، وفي الدقيقة 70 تابع فرحان شكور كرة طويلة خلف المدافعين وأرسلها من فوق الحارس فهد طالب الذي حاول إبعاد الكرة لكنها تهادت داخل المرمى معلنة الهدف الثالث للنجف . بعد الهدف حاول فريق القوة الجوية العودة للمباراة مستغلا تراجع فريق النجف للمحافظة على فوزه ، وفي الدقيقة 77 احتسب الحكم سالم عامر ركلة جزاء للجوية بعد ان ارتطمت الكرة بيد المدافع يوسف الآلوسي فتقدم لها أمجد راضي ووضعها داخل المرمى  على يسار الحارس مسجلا هدفه وهدف فريقه الثاني في المباراة . بهذه النتيجة تقدم نادي النجف إلى المركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى سبع نقاط ، فيما تراجع فريق القوة الجوية إلى المركز السادس عشر بعد أن تجمد رصيده عند نقطة واحدة .

الزوراء يفوز على الكهرباء بصعوبة

حقق فريق الزوراء فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على نادي الكهرباء بهدف واحد مقابل لاشيء في المباراة التي ضيّفها ملعب الشعب الدولي مساء يوم الأربعاء الماضي وأدارها الحكم الدولي واثق محمد .

بدأ نادي الزوراء المباراة بقوة وسيطر على وسط الملعب بفضل تحركات لاعبيه أمير صباح وحسين علي لكنه واجه تنظيما دفاعيا جيدا من منافسه  الذي أعتمد على الهجمات المرتدة ، وكانت أخطر الكرات تلك التي سددها احمد فاضل في الدقيقة 30 من خارج منطقة الجزاء وأبعدها الحارس بصعوبة ، والتي رد عليها مصطفى علي بكرة قوية أبعدها جلال حسن  ، قبل أن يضع أمير صباح النقاط على حروف المباراة في الدقيقة 32  عندما أستحوذ  على كرة في جهة اليمين واتجه بها نحو عمق الملعب وقبل أن يصل قريبا من قوس الجزاء  سددها بيساره بقوة لتدخل المرمى على يمين الحارس مسجلا هدفا جميلا لفريقه . بعد الهدف حاول فريق الكهرباء العودة للمباراة  وكاد مصطفى علي أن يعادل النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما أرسل كرة برأسه مرت من جانب القائم بقليل .

في الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات  مع أرجحية واضحة للزوراء ، وكاد محمد عبد الزهرة أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 68 لكن المدافع أبعد كرته من فم المرمى بعد أن اجتازت الحارس ، كما ردت العارضة  في الدقيقة  82 كرة قوية أرسلها حسين علي من داخل منطقة الجزاء .  وبذلك رفع الزوراء رصيده إلى تسع نقاط  ليحتل المركز الثاني متخلفا عن الشرطة بفارق الأهداف ، فيما غادر فريق الكهرباء المركز الثالث متراجعا إلى المركز الحادي عشر  بعد أن تجمد رصيده عند أربع نقاط  متخلفا عن نادي الحسين ومتقدما على نفط ميسان بفارق الأهداف .

الطلبة  يعود من بعيد ويفوز على  الصناعات المثابر

 خطف نادي الطلبة ثلاث نقاط ثمينة بتغلبه على نادي الصناعات الكهربائية بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي عصر يوم الأربعاء الماضي . وانتهى الشوط الأول من المباراة التي أدارها الحكم الدولي هيثم محمد علي لصالح نادي الصناعات الكهربائية بهدف واحد مقابل لاشيء .

قدم الفريقان مباراة ضعيفة غابت عنها اللمحات الفنية والإثارة واتسمت بالخشونة والاعتراضات مع غياب الخطورة على المرميين ، وتمكن اللاعب منار طه من تسجيل هدف السبق لفريقه عندما استغل الكرة التي تهيأت أمامه قريبا من مرمى نور صبري وأرسلها  بيساره بقوة داخل المرمى على يسار الحارس .

في الشوط الثاني فرض فريق الطلبة سيطرته على المباراة  وضغط على مرمى منافسه في محاولة لتجنب الخسارة أمام فريق فتي يخوض تجربته الأولى في دوري الكبار ، وفي الدقيقة 73 تمكن اللاعب وليد بحر من إعادة التوازن للمباراة بعد أن استقبل الكرة التي مررها زميله إيهاب كاظم من ركلة حرة وأرسلها برأسه من بين المدافعين على يمين الحارس مسجلا هدف التعادل لفريقه  ، وبعد عشر دقائق  استقبل اللاعب المخضرم محمد سعد كرة عرضية  أمام مرمى الصناعات وأرسلها برأسه داخل المرمى مسجلا هدفا ثمينا لفريقه .

بهذه النتيجة رفع فريق الطلبة رصيده إلى ست نقاط وتقدم إلى المركز الخامس متفوقا على فريق البحري بفارق الأهداف ، فيما بقي فريق نادي الصناعات الكهربائية بمركزه التاسع عشر بعد أن تعرض لخسارته الثالثة في هذا الموسم متقدما على فريق كربلاء بفارق الأهداف .

الميناء  يعود من كربلاء بفوز ثمين

فاز نادي الميناء على نادي كربلاء بهدف واحد مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على ملعب كربلاء الدولي مساء يوم الأربعاء الماضي وأدارها الحكم احمد ذاري .

قدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى انحصر خلالها اللعب في وسط الميدان دون خطورة على المرميين خلال دقائق الشوط الأول  ، لكن النصف الثاني من المباراة كان أفضل حالا وشهد الكثير من  الفرص الضائعة من الفريقين منها تلك الكرة القوية التي أرسلها محمد جفال من داخل منطقة الجزاء  في الدقيقة 58 وأبعدها الحارس علي حسين بأعجوبة ، والكرة التي أرسلها صالح سدير من ركلة حرة بعد دقيقة واحدة  وردها القائم .في الدقيقة 78 أحتسب الحكم احمد ذاري ركلة جزاء مشكوك في صحتها لنادي الميناء بعد أن ارتطمت الكرة بيد لاعب كربلاء  حيدر جبار داخل منطقة الجزاء مما أثار احتجاجات واسعة من الفريق  المضيّف وجماهيره ، ومنها سجل اللاعب المخضرم صالح سدير هدف الفوز لفريق الميناء بعد أن أرسل الكرة بذكاء على يمين الحارس لترتطم بالقائم وتدخل المرمى . وفي الدقيقة 84 كاد أمجد عباس أن يسجل هدف التعادل لكربلاء عندما انفرد بالحارس ياسين عبد الكريم الذي أبعد الكرة من أمامه ببراعة ، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع اجتاز باسم علي حارس مرمى كربلاء وأنفرد بالمرمى لكنه أرسل الكرة نحو العارضة  مضيعا أثمن فرصة لمضاعفة رصيد فريقه من النقاط . بهذه النتيجة تقدم فريق الميناء إلى المركز السابع بعد أن رفع رصيده إلى خمس نقاط متقدما على ناديي النفط وأمانة بغداد بفارق الأهداف ، فيما بقي فريق كربلاء بالمركز الأخير بعد تعرضه للخسارة الثالثة في منافسات البطولة .

فوز ثمين للحدود  خارج قواعده

واصل فريق الحدود نتائجه الإيجابية في هذا الموسم وحقق فوزا ثمينا على نادي نفط الجنوب بهدف واحد مقابل لاشيء سجله اللاعب علي عبيد في المباراة التي أقيمت على ملعب الزبير يوم الأربعاء الماضي وأدارها الحكام عمار موسى . وبهذه النتيجة تقدم فريق الحدود إلى المركز الرابع بعد أن رفع رصيده إلى سبع نقاط متخلفا عن نادي النجف بفارق الأهداف ، فيما تراجع نادي نفط الجنوب إلى المركز الرابع عشر برصيد ثلاث نقاط  متخلفا عن نادي نفط الوسط بفارق الأهداف .

تعادل الأمانة ونفط ميسان

تعادل ناديي نفط ميسان وأمانة بغداد بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ميسان الدولي يوم الأربعاء الماضي وأدارها الحكم محمد صادق .

بهذه النتيجة رفع نادي نفط ميسان رصيده إلى  أربع نقاط ليتراجع إلى المركز الثاني عشر متخلفا عن ناديي الحسين والكهرباء بفارق الأهداف ، كما تراجع نادي أمانة بغداد إلى المركز التاسع لرصيد خمس نقاط  متخلفا عن ناديي الميناء والنفط بفارق الأهداف .

فوز صعب للشرطة على الديوانية

خطف نادي الشرطة ثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه  الصعب على فريق نادي الديوانية بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب عفك أول أمس الخميس . انتهى الشوط الأول من المباراة التي حكمها السادة  صباح عبد وجليل صيفي وكرار عباس ورواد ياسين بالتعادل بدون أهداف .

تبادل الفريقان الهجمات خلال دقائق الشوط الأول دون خطورة كبيرة على المرميين مع بعض الأرجحية لفريق الشرطة الذي افتقدت تشكيلته لبعض اللاعبين الأساسيين ، وشهدت الدقيقة 43 أخطر فرص المباراة عندما أخطأ الحارس عامر علي في السيطرة على الكرة العالية التي مررت أمام مرماه ليخطفها حسن علي برأسه  لتذهب أمام عبد القادر طارق الذي طوح بها بعيدا عن المرمى  ، والتي رد عليها فريق الديوانية  في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بكرة عرضية وضعت أمير حامد وجها لوجه أمام الحارس احمد باسل لكنه أرسلها من فوق العارضة وهو في منطقة الست ياردات .

في الشوط الثاني سيطر فريق الشرطة مستغلا خبرة لاعبيه  وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة مواتية للتسجيل  ، ففي الدقيقة 53 مرر حسام كاظم كرة عرضية أمام المرمى ارتقى لها حسن علي وأرسلها برأسه نحو المرمى لكنها ارتطمت بالعارضة وعادت إلى الملعب ، وفي الدقيقة 57 مرر حسام كاظم كرة عالية أمام المرمى أخفق الحارس في السيطرة عليها ليلعبها عبد القادر طارق برأسه نحو المرمى لكن المدافع كرار نور أبعدها من فم المرمى . وشهدت الدقيقة 65  هجمة منسقة لفريق الديوانية لتصل الكرة إلى اللاعب  محمد حاتم   الذي أرسلها برأسه داخل المرمى على يمين الحارس مسجلا هدف السبق لفريقه ، لكن تفوق الديوانية لم يستمر طويلا ففي الدقيقة 71  أحتسب الحكم ركلة جزاء لفريق الشرطة بعد أن تعرض اللاعب حسن علي للإعاقة من حارس مرمى الديوانية فتقد علاء عبد الزهرة للكرة وأرسلها بذكاء على يسار الحارس الذي اتجه يمينا مسجلا هدف التعادل لفريقه ، وبعد ثلاث دقائق سجل عبد القادر طارق هدفا ثانيا للشرطة بعد أن ارتقى لكرة عالية مررها زميله وليد سالم من ركلة ركنية وأرسلها برأسه داخل المرمى . بهذه النتيجة عاد فريق الشرطة لصدارة الدوري بعد أن رفع رصيده إلى تسع نقاط متقدما على نادي الزوراء بفارق الأهداف ، فيما تراجع فريق نادي الديوانية إلى المركز الثامن عشر برصيد نقطة واحدة متخلفا عن ناديي القوة الجوية وزاخو بفارق الأهداف .

البحري يعمق جراح نفط الوسط بهدف متأخر

عوض النادي البحري الخسارة الكبيرة التي تعرض لها في الجولة الماضية أمام نادي الشرطة  بعد أن حقق فوزا ثمينا على نادي نفط الوسط بهدف واحد مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت أول أمس الخميس على ملعب الزبير وحكمها السادة سلام جمعة ومحمود خلف وعلي راجي  ومهند قاسم .

تبادل الفريقان الهجمات منذ بداية المباراة في محاولة لتسجيل هدف السبق ، فسدد احمد علي شلش كرة قوية في الدقائق الأولى من المباراة أمسكها الحارس علي كاظم ، ثم سدد مصطفى هادي احمد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت من جانب القائم ، وفي الدقيقة 22 سدد صفاء جبار كرة قوية من مسافة بعيدة أبعدها الحارس مدحت عبد الحسين إلى الخارج بصعوبة ، بعدها مرر نصوح نكدلي كرة عرضية لزميله محمد قاسم الذي كان يقف لوحده أمام المرمى فأرسلها الأخير برأسه نحو المرمى لكن الحارس نجح بإبعادها إلى الخارج بمهارة .  

في الشوط الثاني بانت السيطرة للنادي البحري وأضاع لاعبه احمد شلش فرصة ثمينة في الدقيقة 60 عندما سدد كرة قوية من داخل الجزاء أبعدها الحارس إلى الخارج ، وفي الدقيقة 80 استغل مصطفى هادي الكرة العرضية التي مررها زميله احمد داود  من جهة اليسار وأرسلها برأسه بعيدا عن متناول حارس المرمى مسجلا هدفا جميلا وثمينا لفريقه . بهذه النتيجة تقدم البحري إلى المركز السادس بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط متخلفا عن الطلبة بفارق الأهداف ، فيما تراجع نفط الوسط إلى المركز الثالث عشر بعد أن تجمد رصيده عند النقاط الثلاثة التي كسبها من فوزه على كربلاء في الجولة الماضية متقدما علة نادي نفط الجنوب بفارق الأهداف .

تعادل زاخو ونادي الحسين في أجواء ممطرة

تعادل ناديي زاخو والحسين بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب زاخو الدولي وحكمها السادة يوسف سعيد  وعمر خلف  ودارا جلال  وساسان عمر .

قدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى وانحصر اللعب في الوسط دون خطورة كبيرة على المرميين إلا في مرات قليلة ، لكن فريق زاخو سيطر على مجريات الشوط الثاني من المباراة وهدد مرمى منافسه بأكثر من كرة كانت أخطرها تلك الكرة التي سددها اللاعب  ميران خسرو في الدقيقة 53 و مرت من فوق العارضة  . بهذه النتيجة  تقدم فريق زاخو إلى المركز السابع عشر بنقطة واحدة ، وتراجع نادي الحسين إلى المركز العاشر برصيد أربع نقاط  متقدما على ناديي الكهرباء ونفط ميسان بفارق الأهداف .

السماوة يعادل النفط بعشرة لاعبين

 تعادل ناديي السماوة والنفط  بهدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب السماوة الأولمبي أول أمس الخميس ، وانتهى الشوط الأول من المباراة التي حكمها السادة علي صباح  وجاسم كاظم وأحمد صباح قاسم وعلي أحمد شاكر بالتعادل بدون أهداف .

تقدم فريق النفط عن طريق لاعبه زياد احمد في الدقيقة 68 عندما خطف الكرة برأسه من أمام المدافع وأرسلها بيساره لتمر من تحت الحارس وتدخل المرمى معلنة الهدف الأول في المباراة ، بعدها حاول فريق السماوة العودة للمباراة لكنه تلقى ضربة موجعة بطرد لاعبه محمد موسى في الدقيقة 75 من المباراة ، ومع ذلك تمكن اللاعب احمد حسين  في الدقيقة 83 من اختراق مدافعي النفط من جهة اليسار وإرسال كرة قوية داخل المرمى رغم إنه كان في زاوية حرجة مسجلا هدف التعادل لفريقه . بهذه النتيجة تقدم فريق السماوة إلى المركز الخامس عشر برصيد نقطتين ، فيما تراجع فريق النفط إلى المركز الثامن برصيد خمس نقاط متخلفا عن الميناء ومتقدما على النفط بفارق الأهداف .

 

موقف الدوري بعد الجولة الثالثة

ت الفريق م ف ت خ ل ع الفارق ن
1 الشرطة 3 3 7 2 5 9
2 الزوراء 3 3 4 1 3 9
3 النجف 3 2 1 5 3 2 7
4 الحدود 3 2 1 3 1 2 7
5 الطلبة 3 2 1 3 2 1 6
6 البحري 3 2 1 3 4 – 1 6
7 الميناء 3 1 2 3 2 1 5
8 النفط 3 1 2 2 1 1 5
9 أمانة بغداد 3 1 2 1 1 5
10 الحسين 3 1 1 1 3 1 2 4
11 الكهرباء 3 1 1 1 5 4 1 4
12 نفط ميسان 3 1 1 1 1 1 4
13 نفط الوسط 3 1 2 6 4 2 3
14 نفط الجنوب 3 1 2 1 2 – 1 3
15 السماوة 3 2 1 1 2 – 1 2
16 القوة الجوية 3 1 2 3 5 – 2 1
17 زاخو 3 1 2 2 – 2 1
18 الديوانية 3 1 2 2 6 – 4 1
19 الصناعات 3 3 2 5 – 3
20 كربلاء 3 3 7 – 7

 

 

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

التعليقات مغلقة.

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design