أخبار عاجله

ضمن الجولة الثالثة للدوري الممتاز ..   النجف يضيّف القوة الجوية  الجريح  في أهم المباريات

ضمن الجولة الثالثة للدوري الممتاز ..  النجف يضيّف القوة الجوية  الجريح  في أهم المباريات

مصطفى العلوجي 29 نوفمبر, 2017 لا تعليقات تقارير 259 مشاهدات

 

الكهرباء في مهمة صعبة أمام الزوراء لتأكيد الجدارة .. والطلبة يسعى للتعويض على حساب الصناعات

كربلاء يحاول مغادرة القاع على حساب الميناء .. والأمانة في اختبار صعب أمام نفط ميسان

كتب / د. منذر العذاري

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الأولى للدوري الممتاز بكرة القدم بإقامة ست مباريات على ملاعب بغداد والمحافظات ، على أن تقام بقية المباريات يوم غد الخميس .

نفط الجنوب يضيّف الحدود

ملعب الزبير يضيّف في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم مباراة ناديي نفط الجنوب والحدود . نادي نفط الجنوب يحتل المركز العاشر برصيد ثلاث نقاط مشاركة مع ناديي الطلبة ونفط ميسان ومتخلفا عن أندية نفط الوسط والحسين  بفارق الأهداف ، حيث لعب مباراتين فاز في الأولى على نادي زاخو بهدف واحد مقابل لاشيء وخسر في الثانية أمام نادي أمانة بغداد بنفس النتيجة ، فيما يقف نادي الحدود بالمركز الرابع برصيد أربع نقاط  مشاركة مع نادي النجف ومتخلفا عن الكهرباء بفارق الأهداف ، حيث تعادل في المباراة الأولى مع نادي الديوانية بهدف واحد وفاز على نادي زاخو بهدف واحد دون مقابل في المباراة الثانية . الفريقان سيلعبان من أجل الظفر بالنقاط الثلاثة وتحسين موقعهما في سلم الدوري ، وبالرغم من تقارب مستوى الفريقين إلا إن هناك بعض الأرجحية لفريق نفط الجنوب  كونه سيلعب على أرضه وبمؤازرة جماهيره .

نفط ميسان وأمانة بغداد

ملعب ميسان الدولي سيكون مسرحا لمباراة ناديي نفط ميسان وضيفه أمانة بغداد . نادي نفط ميسان يحتل المركز العاشر برصيد  ثلاث نقاط  مشاركة مع ناديي الطلبة ونفط الجنوب ومتخلفا عن أندية نفط الوسط والحسين والطلبة ونفط الجنوب بفارق الأهداف ، حيث لعب مباراتين خسر في الأولى أمام نادي الطلبة بهدف واحد وفاز في الثانية على نادي السماوة بنفس النتيجة . أما نادي أمانة بغداد فهو يحتل المركز السادس برصيد أربع نقاط  متخلفا عن أندية الكهرباء والنجف والحدود بفارق الأهداف بعد تعادله مع نادي السماوة بدون أهداف وفوزه في الثانية على نادي نفط الجنوب بهدف واحد مقابل لاشيء . كلا الفريقان يمتلكان الفرصة  للظفر بنقاط المباراة  والبقاء ضمن الربع الأول من لائحة الترتيب .

الطلبة والصناعات الكهربائية

ملعب الشعب الدولي يضيّف مباراة ناديي الطلبة والصناعات الكهربائية . نادي الطلبة يقف بالمركز العاشر برصيد ثلاث نقاط  بنفس الرصيد والأهداف مع ناديي نفط الجنوب ونفط ميسان والذي يتخلف عن ناديي نفط الوسط والحسين بفارق الأهداف ، حيث فاز في مباراته الأولى على نادي نفط ميسان بهدف واحد مقابل لاشيء وخسر في الثانية أمام نادي النفط بنفس النتيجة  . أما نادي الصناعات الكهربائية الضيف الجديد للدوري فيحتل المركز الثامن عشر متقدما على ناديي زاخو وكربلاء بفارق الأهداف ، الفريق خسر مباراتيه السابقتين أمام الزوراء بهدف واحد مقابل لاشيء وأمام النجف بهدفين مقابل هدف واحد بعد أن وقف ندا للفريقين العريقين وخسر أمامهما بشرف . فريق الطلبة يسعى لتعويض خسارته الأخيرة والظفر بالنقاط الثلاثة للعودة إلى المكان الذي لا يليق به في سلم الترتيب ، والصناعات الكهربائية يحاول هو الأخر تعويض ما فاته وتحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق جماهيري كبير .

النجف والقوة الجوية

ملعب النجف سيكون مسرحا لأهم مباريات هذه الجولة وأكثرها ندية  تجمع ناديي النجف والقوة الجوية . نادي النجف يقف بالمركز الرابع  برصيد أربع نقاط مشاركة مع الحدود ومتخلفا عن الكهرباء بفارق الأهداف بعد تعادله في الجولة الأولى أمام نادي النفط  بدون أهداف وفوزه على الصناعات الكهربائية بهدفين مقابل هدف واحد ، أما فريق القوة الجوية فيحتل المركز الخامس عشر برصيد نقطة واحد متقدما على ناديي السماوة والديوانية بفارق الأهداف ، حيث تعادل في المباراة الأولى أمام نادي الميناء سلبيا وخسر مباراته الثانية أمام غريمه التقليدي نادي الزوراء بهدفين مقابل هدف واحد .

المباراة ستكون حافلة باللمحات الفنية والإثارة لما يمتلكه الفريقان من لاعبين مميّزين أثبتوا جدارتهم في المناسبات السابقة ، ومن المتوقع أن تحفل بحضور جماهيري غفير سيزيد من حلاوة المباراة ومتعتها . فريق القوة الجوية أقال مدربه السوري حسام السيد وسمى الكابتن راضي شنيشل مدربا له ، لكن الكابتن رزاق فرحان المدرب المساعد هو من سيقود الفريق في مباراة اليوم ، وسيحاول الفريق العريق الخروج من عنق الزجاجة عبر العودة لبغداد بنقاط المباراة ، لكن فريق النجف عاد في هذا الموسم لسابق عهده بعد استقطابه لنخبة من اللاعبين المعروفين وبقيادة مدرب خبير هو الكابتن ناظم شاكر وسيحاول الفريق استغلال فرصة اللعب على أرضه ووسط المؤازرة الكبيرة لجماهيره من الخروج فائزا والتقدم إلى المربع الذهبي .

كربلاء والميناء

يشهد ملعب كربلاء الدولي في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم مباراة مهمة تجمع ناديي كربلاء والميناء . نادي كربلاء يحتل المركز الأخير بعد خسارته في مباراتيه السابقتين أمام الشرطة بهدف واحد وأمام نفط الوسط بخمسة أهداف مقابل لاشيء ، فيما يقف نادي الميناء بالمركز الرابع عشر برصيد نقطتين بعد تعادله مع القوة الجوية بدون أهداف ومع الكهرباء بهدفين . الفريقان يبحثان عن فوزهما الأول في هذا الموسم بعد أن غابت لغة الفوز عنهما في المباريات الماضية ، وبالرغم من إن فريق كربلاء يلعب على أرضه وبين جمهوره لكن كفة الميناء تبدو راجحة لخطف نقاط الفوز نظرا لما تضمه تشكيلته من لاعبين مقارنة بفريق كربلاء الذي يعتمد على الوجوه الشابة بسبب ظروفه المالية الحرجة وعدم توفر الدعم المطلوب من الجهات الحكومية في المحافظة .

الزوراء والكهرباء

نادي الزوراء الذي يقف بالمركز الثاني برصيد ست نقاط  متخلفا عن الشرطة المتصدر بفارق الأهداف من فوزه على ناديي الصناعات الكهربائية بهدف واحد مقابل لاشيء وعلى القوة الجوية بهدفين مقابل هدف واحد  ، يضيّف في الساعة السابعة من مساء اليوم فريق الكهرباء صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن فرق النجف والحدود وأمانة بغداد والنفط بعد فوزه الكبير على فريق نفط الوسط بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وتعادله مع نادي الميناء بهدفين ، ومباراة اليوم ستكون الاختبار الحقيقي للفريق الشاب الذي يسعى لتحقيق مفاجأة أخرى قد تدفع به إلى صدارة الدوري فيما لو تعثر نادي الشرطة على ملعب عفك . أما فريق الزوراء فيحاول الظفر بالنقاط الثلاثة ليتقدم للصدارة بانتظار تعثر أصحاب القيثارة الخضراء يوم غد ، أو على  الأقل المحافظة على وصافته التي ستكون مهددة من أكثر من فريق فيما لو خسر في مباراة اليوم .

مباريات الخميس

منافسات هذه الجولة تستكمل يوم غد بإقامة أربع مباريات ، فعلى ملعب زاخو الدولي ستقام مباراة أصحاب الأرض ونادي الحسين القادم من العاصمة بغداد ، ويضيّف ملعب السماوة مباراة ناديي السماوة والنفط ، وتقام مباراة ناديي الديوانية والشرطة على ملعب عفك ،  فيما سيلعب ناديي البحري ونفط الوسط على ملعب الزبير في البصرة .

 

 

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

التعليقات مغلقة.

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design