أخبار عاجله

النجف يختتم معسكره التدريبي في انطاليا

النجف يختتم معسكره التدريبي في انطاليا

مصطفى العلوجي 15 نوفمبر, 2017 لا تعليقات رياضة المحافظات 14 مشاهدات

كتب / د. منذر العذاري

عاد إلى العراق قبل أيام فريق نادي النجف بكرة القدم بعد انتهاء معسكره التدريبي الذي أقيم في مدينة انطاليا التركية للمدة من 23 تشرين الأول الماضي إلى 6 تشرين الثاني الجاري ، والذي أقيم تحضيرا لمنافسات الدوري الممتاز للموسم الجديد  بقيادة طاقمه التدريبي الجديد المؤلف من  السادة ناظم شاكر مدربا وعلي هاشم مساعدا للمدرب وفارق عبد جاسم مدربا للياقة البدنية وهادي جابر مدربا لحراس المرمى مع السيد ضياء فالح مديرا للفريق  ، فيما تعذر حضور  مساعد المدرب الثاني جاسب سلطان لارتباطه  بالدراسة الجامعية العليا ، وضمت  تشكيلة الفريق كل من مهند قاسم وحسنين محمد وعلي كاظم هادي لحراسة المرمى وعلي كاظم حسن وكرار عمار وكرار عباس وبرهان جمعة ويوسف رائد الألوسي ومصطفى ناظم وخضر علي وعلي حسين حبيب وعمار كريم والبرازيلي فرناندو وصباح كريم وعلي قاسم واحمد جبار وأمجد عطوان واحمد عبد الأمير وعلي أياد وسجاد رعد وسجاد احمد وفرحان شكور وكرار نبيل ومعين احمد وجبار كريم وذو الفقار عايد  ، ثم انضم للفريق المحترف الكاميروني عمانوئيل إيفا .

 

 

منتجع الكرميلين علامة إيجابية

 

حل الفريق في منتجع قصر الكرميلين في مدينة انطاليا  الذي يعد واحدا من المنتجعات الكبيرة في المدينة الذي توفرت  داخله أربعة ملاعب للتدريب مع  ملاعب للكرة الشاطئية والتنس وكافة الاحتياجات  الأخرى من مسابح وقاعات وأجهزة تدريب متطورة ، بالإضافة لتوفر وسائل الراحة في أماكن السكن ، وهذا ما  شكل  علامة إيجابية  وكان وراء نجاح المعسكر التدريبي .

بعد ساعات قليلة من وصول الوفد إلى الفندق قرر الكابتن ناظم شاكر إقامة الوحدة التدريبية الأولى للفريق على أحد ملاعب التدريب التابعة للفندق وتحت الأضواء الكاشفة ، وفي  اليوم التالي تقرر أن تكون هناك وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية ، وكان اندفاع اللاعبين واضحا لأداء مفردات الوحدات التدريبية .

 

الفوز على النفط في  المباراة التجريبية الأولى

 

في يوم 25 تشرين الأول الماضي خاض الفريق مباراته التجريبية الأولى أمام نادي النفط وصيف الموسم الماضي ، وقدم الفريقان عرضا طيبا خاصة من جانب فريق النجف الذي تمكن لاعبه الجديد فرحان مشكور من تسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 74 من المباراة .

 

 

فوز ثان على الشرطة

 

لعب فريق النجف مباراة تجريبية ثانية أمام نادي الشرطة يوم 27 تشرين الأول الماضي تمكن من حسمها لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد تناوب على تسجيلها اللاعبون  ذو الفقار عايد في الدقيقة 11 من ركلة جزاء  وفرحان شكور في الدقيقة 31 وجبار كريم في الدقيقة 58 من المباراة ، فيما سجل وليد سالم هدف الشرطة الوحيد في الدقيقة 22 من المباراة من ركلة حرة  مباشرة . وشهدت هذه المباراة تألقا واضحا للاعب الشاب كرار نبيل القادم من نادي الديوانية  الذي ظهر بأفضل حالاته  وأثار إعجاب الحاضرين .

بعد المباراة طلب اللاعب الشاب  كرار عامر من إدارة النادي مغادرة الفريق ومنحه الاستغناء للانضمام لفريق أخر ، لوجود عدة لاعبين في نفس مركزه  مما سيقلل من فرصته باللعب ضمن التشكيلة الأساسية ، وبعد التشاور مع الجهاز الفني وافقت الإدارة على إعارته لنادي الميناء لموسم واحد ، وفي اليوم التالي غادر عامر انطاليا عائدا إلى العراق مع زميله صباح كريم الذي تم منحه الاستغناء هو الأخر .

 

استقطاب محترفين

 

كانت إدارة النادي تبحث عن محترفين اثنين للانضمام لصفوف الفريق ، وقد حضر أولهما يوم 30 تشرين الأول الماضي وهو الكاميروني  هيرفي تشامي كريستيان الذي سبق له اللعب في الدوري الألماني مع هيرتا برلين وهامبورغ ، كما لعب لعدة فرق في أوربا  والجزائر والسعودية ، لكن مبالغة اللاعب بمطالبه المالية وإصراره على استلام 50% من قيمة عقده مقدما ، بالإضافة لعدم توفر القناعة الكاملة بمستواه من قبل الطاقم التدريبي للفريق ، أدى لإلغاء هذه الصفقة .

بعد يومين ألتحق بالفريق محترف كاميروني أخر هو عمانوئيل إيفا الذي سبق له اللعب لنادي السيلية القطري وأحترف مع أحد الأندية الماليزية ، وقد توفرت القناعة لدى الطاقم التدريبي بمستوى اللاعب وتم التعاقد معه لتمثيل الفريق خلال الموسم الجديد ، وسيلتحق بتدريبات الفريق في النجف الأشرف فور حصوله على تأشيرة الدخول .

 

مباراة تجريبية ثالثة وفوز ثالث

 

خاض الفريق يوم 31 تشرين الأول الماضي مباراته التجريبية الثالثة وكانت أمام نادي نفط الجنوب  حيث قدم الفريق مباراة كبيرة وسيطر على مجريات المباراة رغم إشراك المدرب للتشكيلة الثاني لغرض تجريب أكبر عدد ممكن من اللاعبين ليخرج الفريق فائزا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة سجلها   معين احمد في الدقيقة 13  وسجاد رعد في الدقيقة 52 وعلي قاسم في الدقيقة 58 وفرحان شكور  من ركلة جزاء في  الدقيقة 78   للنجف ، فيما سجل أهداف نفط الجنوب اللاعبون سلام محسن في الدقيقة 25 وفيصل كاظم في الدقيقة  68 وحسين جواد في الدقيقة 84 من ركلة حرة .

 

فوز رابع للنجف في معسكره التدريبي

 

في يوم 2 تشرين الثاني الجاري خاض الفريق مباراة تجريبية رابعة أمام نادي  منافگات بلدية سپور التركي (manavgatbelediyesispor ) على ملعب اتاتورك في منافگات انهاها لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجلها الكاميروني عمانوئيل ايفا في الدقيقة الخامسة  ومصطفى ناظم في الدقيقة 88 وجبار كريم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع  للمباراة ، وفيها قدم الفريق عرضا طيبا  أدخل الاطمئنان في نفوس الجميع .

 

التعادل في المباراة الخامسة

 

لعب الفريق مباراة ثانية أمام نادي نفط الجنوب على ملعب مجمع ارسلان زكي ديميرسي الرياضي في مدينة سيدا يوم  4 تشرين الثاني 2017  حيث مقر إقامة مضيّفه ، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف واحد سجله  للنجف فرحان شكور في الدقيقة 51  من المباراة ، فيما سجل هدف نفط الجنوب اللاعب محمد عبد الكريم في الدقيقة 25 من المباراة .

 

النجف يهزم خامس الدوري الهندي في أجواء ممطرة

 

كان الكابتن ناظم شاكر يبحث عن مباراة أخرى  قبل العودة إلى العراق لمنح الفرصة للاعبين الذين يمثلون التشكيلة الثانية للفريق  ، وتم تكليف منظمي المعسكر بالاتصال بإدارة نادي  نورث ايست يونايتد الهندي  ( NorthEast United FC ) خامس الدوري الهندي الممتاز والذي يقوده مدرب برتغالي لخوض مباراة تجريبية مع فريقهم ، لكنهم اعتذروا في البداية لارتباطهم بمباراة أخرى في نفس اليوم ،ثم وافقوا على اللعب على أن تقام المباراة على ملعبهم وفي الساعة الحادية عشرة صباحا . قبل المباراة توجس الجميع خيفة من تعرض الفريق لخسارة كبيرة خاصة وإن الكابتن ناظم شاكر أصر على إشراك التشكيلة الثانية  رغم قوة الفريق الهندي وما يمتلكه من لاعبين محترفين . أقيمت المباراة مجمع ارسلان زكي ديميرسي الرياضي في مدينة سيدا يوم  5 تشرين الثاني  الجاري أي قبل عودة الفريق للعراق بيوم واحد  وفي ظروف جوية قاسية حيث استمرت الأمطار بالهطول بغزارة طيلة دقائق المباراة التي انتهت لصالح النجف بهدف واحد مقابل لاشيء  سجله  اللاعب جبار كريم في الدقيقة 63 من المباراة .

 

الوحدة التدريبية الأخيرة على رمال الشاطئ

 

في صباح يوم 6 تشرين الثاني الجاري أجرى الفريق أخر وحداته التدريبية على ملعب الكرة الشاطئية في منتجع قصر الكرميلين ، وكان الارتياح واضحا على لاعبي الفريق الذين أدوا الوحدة التدريبية بكل أريحية وحماس واندفاع  ، وبعد انتهاء التدريب توجه اللاعبون إلى النادي الصحي حيث الساونا والمسبح قبل أن يتناولوا طعام الغداء والتوجه للحافلة التي أقلتهم  في جولة ترويحية وتسويقية  في أحد المولات الكبيرة  في المدينة ، قبل أن ينتقلوا لمطار انطاليا حيث حلقت بهم الطائرة المتجهة إلى بغداد في الساعة التاسعة مساء .

 

ناظم شاكر : عازمون على تحقيق نتائج طيبة في الدوري

 

قال الكابتن ناظم شاكر مدرب الفريق بأن المعسكر التدريبي كان مفيدا للفريق حيث تمكنا  من الوصول لمرحلة جيدة فيما يخص الجوانب الفنية والبدنية ، وخضنا  ست مباريات  تجريبية مع فرق لها باع طويل في عالم كرة القدم كانت لها الكثير من الفوائد الفنية ، رغم إن  الهدف من المباريات التجريبية ليس الفوز والخسارة بل الإطلاع على قدرات اللاعبين ومستوياتهم بغية الاستقرار على التشكيلة  التي ستمثل الفريق في منافسات الدوري ، وأضاف شاكر قائلا  : نحن عازمون على تحقيق نتائج طيبة تليق بهذا النادي الكبير ومحافظة النجف الأشرف المقدسة .

وعن توقعاته لما سيحققه الفريق في هذا الموسم أكد المدرب  صعوبة التكهن بأية نتيجة مهما كان الفريق جيدا أو سيئا ، لكن مؤشرات الفريق من استقطابات اللاعبين والتزامهم وجديتهم وحرصهم في أداء الوحدات التدريبية والواجبات المكلفين بها في المباريات التجريبية يجعلنا نتفائل بتحقيق نتائج طيبة في منافسات الدوري .

 

شركة الهدف .. جهود مشكورة

 

لكي لا نبخس الناس أشيائهم لابد من الإشارة للجهود الكبيرة التي بذلها العاملون في شركة الهدف التي أشرفت على تنظيم المعسكر والتواجد الدائم لهم مع الفريق في تدريباته ومبارياته ومحل سكنه ، حيث كانت بصمات طه الزاخولي وهجر معروف وحيدر الزاخولي   وعبد الرحمن ( آبو )  من أسباب نجاح المعسكر التدريبي .

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

التعليقات مغلقة.

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design