أخبار عاجله

مؤكدا إن أبواب المنتخب مفتوحة للجميع والبقاء سيكون للأصلح .. مدرب منتخب الشباب بكرة الصالات  ( علي طالب  ) لـ رياضة وشباب

مؤكدا إن أبواب المنتخب مفتوحة للجميع والبقاء سيكون للأصلح .. مدرب منتخب الشباب بكرة الصالات  ( علي طالب  ) لـ رياضة وشباب

مصطفى العلوجي 23 أكتوبر, 2017 لا تعليقات رياضة المحافظات 38 مشاهدات

المباريات التجريبية ووجهة المعسكرات الخارجية سيتم تحديدها بعد اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة للاولمبياد

نناشد وزارة الشباب والرياضة والجهات المعنية ببناء قاعة صالحة للمنتخبات الوطنية وبعدها سترون النتائج

حاوره : ستار المنصوري

أكد مدرب المنتخب الوطني للشباب بكرة الصالات علي طالب ان أبواب المنتخب لازالت مفتوحة أمام جميع المواهب الواعدة لتمثيل المنتخب الذي يتهيأ للمشاركة في اولمبياد الشباب العالمي الذي سيقام في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس بمشاركة عربية وعالمية واسعة ، موضحا ان الجهاز الفني لازال يواصل اختبارات اللاعبين لضم الأفضل لضمهم الى قائمة المنتخب لاجراء تصفية خلال المعسكرات التي سيدخلها في وقت لاحق للاعلان عن التشكيلة النهائية التي ستشارك في المحفل العالمي ، واضاف بحديث خص به جريدة رياضة وشباب ”  تنتظرنا مشاركة بمحفل عالمي كبير وهو اولمبياد الشباب في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس بمشاركة واسعة من جميع القارات بينها  دول عربية ويضم العابا متنوعه وهو بمثابة كاس عالم وعلينا اعداد الفريق بوجوه جديدة من مواليد 2000 و2001 بعد ترحيل  الفريق السابق لمواليد 1998  و1999 وكما تعلمون ليس لدينا دوري فئات عمري لذا وضعنا منهاج وعملنا اختبارات من جميع محافظات العراق وبدأنا بمحافظات الشمال نزولا الى الجنوب وانهينا هذه المرحلة وسوف ننتقل الى محافظات الفرات الأوسط ومن ثم الى بغداد  ، كذلك كان لدينا  تنسيق كبير مع مديريات التربيات حيث تضم منتخباتها مواهب واعده  والحمد لله وجدنا لاعبين من الخامات الجيدة والمواهب الواعدة وفي البصرة اختبرنا 115 لاعب اخترنا منهم 20 لاعب تم تسويقهم للأندية البصرية كالميناء ونفط الجنوب وبلدية البصرة وغيرها من اجل زيادة خبرتها واحتكاكها .. سوف نهيء جيل يليق بسمع كرة الصالات العراقية والحفاظ على منصات التتويج لان العراق ممثل لاسيا الى جانب ايران في هذا المحفل واسيا رقم صعب بالعالم بلعبة كرة الصالات وعلينا ان نكون عند حسن الظن ” .

هل ستعتمد بالاغلب على لاعبي أندية البصرة ؟

دائما اقول البصرة .. البصرة .. البصرة لانها تمتلك 7 أندية بالدوري الممتاز و8 أندية بالدرجة الاولى إضافة الى فرق التربيات والبنية التحتية الكبيرة من ملاعب وقاعات بمواصفات جيدة 7 قاعات ولكن المنتخب لايقتصر على لاعبي البصرة بل هناك لاعبين على مستوى عال في جميع المدن العراقية ونختار الأفضل لتمثيل المنتخب الذي يمثل العراق والباب مفتوح للجميع .. البقاء للافضل فالمتخب للجميع والصراع للأفضل ومن يقنعني كمدير جهاز فني يجبرني على ضمه للمنتخب .. أتعامل مع الأفضل والابواب مفتوحة للجميع ومايهمنا اسم العراق وعلم العراق .

 

هل تم توفير جميع متطلباتكم من قبل المعنيين للتحضير بشكل امثل ؟

لا اقول توفرت كل مستلزماتنا لكن اقول ان المعنيين لم يقصروا وطموحنا للاكثر  والاهم نناشد من خلالكم  وزارة الشباب والرياضة والجهات المعنية ببناء قاعة صالحة للمنتخبات الوطنية فقط وسترون النتائج وبالتالي تغنينا عن الدخول بمعسكرات خارجية الا في الحالات الضرورية .

حاليا ماهي تحضيراتكم لاولمبياد الشباب العلمي ؟

نحن الان بصدد الاختبارات فقط  التي تمتد حتى 7 شهر كانون ثاني من العام المقبل بعد اختيار اللاعبين 40 ثم 30 ومن ثم ندخل معسكريين محليين  الاول في بغداد والثاني اما في البصرة اوفي مدينة  النجف الاشرف وتكون تدريباتنا بواقع وحدتين يوميا ومن ثم تقليص اللاعبين  باخر معسكر الى 20 لاعب  17 لاعب و3 حراس مرمى  وبعدها  التوجه للارجنتين للمشاركة بالاولمبياد .

 

هل قدمتم برنامجكم التدريبي  للاتحاد وهل حددتم المباريات التجريبية  ؟

لا يمكن تقديم البرنامج التدريبي الا بعد الانتهاء  من الاختبارات واختيار اللاعبين ولحد الان لم ارسم البرنامج بالورقة والقلم وسوف اقدمه لاحقا  .. المباريات التجريبية ووجهة المعسكرات الخارجية سيتم تحديدها بعد اكتمال عقد المنتخبات المتاهلة للاولمبياد لاختيار احداها  للتباري معها حتى نلعب مع فريق منافس لديه الطموح بالبطولة للاستفادة .. المنهاج الان  في مخيلتي وسأكشفه بعد اعلان الفرق المتأهلة .

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

التعليقات مغلقة.

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design