أخبار عاجله

اليوم منتخبنا الوطني للناشئين في مواجهة نظيره التشيلي

اليوم منتخبنا الوطني للناشئين في مواجهة نظيره التشيلي

مصطفى العلوجي 11 أكتوبر, 2017 لا تعليقات تقارير 17 مشاهدات

ليوثنا بحاجة للفوز في مباراة اليوم لضمان التأهل للدور المقبل

رياضة وشباب – د. منذر العذاري

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين مباراته الثاني في نهائيات النسخة السابعة عشرة لمنافسات بطولة  كأس العالم الناشئين  تحت 17 عاما أمام منتخب تشيلي في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم على ملعب يوبا بهاراتي كريرنجان في مدينة كالكتا الهندية .

منتخبنا يحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد نقطة واحدة بعد تعادله مع منتخب المكسيك بهدف واحد سجله اللاعب محمد داود في الدقيقة  16 من المباراة التي أقيمت على ملعب يوبا بهاراتي كريرنجان يوم الأحد الماضي ، فيما يتصدر  المجموعة منتخب انكلترا برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه على منتخب تشيلي بأربعة أهداف مقابل لاشيء .

منتخبنا بحاجة لتحقيق الفوز في هذه المباراة ليضمن إلى حد كبير التأهل إلى دور الستة عشر خاصة وإن منتخب تشيلي قد تعرض لخسارة قاسية أمام الانكليز برباعية نظيفة مع طرد حارس مرماه وليو بوركيز الذي سيغيب عن مباراة اليوم .

المواجهات السابقة بين المنتخبات العراقية والتشيلية

جمعت أربع لقاءات بين المنتخبات العراقية والتشيلية على مدى 33 عاما ولقاء الأحد كان الخامس بينهما .

 

العراق يهزم تشيلي في بطولة مرليون

 

فاز منتخبنا الوطني على مختلط تشيلي بهدفين مقابل لاشيء سجلهما اللاعب كريم صدام   في الدقيقتين 59 و75 من  المباراة التي أقيمت على الملعب الوطني في سنغافورة  يوم 22 تشرين الأول  1984 .

 

شباب العراق يهزم تشيلي بسداسية

 

فاز منتخب شباب العراق على منتخب ناشئة تشيلي بستة أهداف مقابل هدف واحد سجلها علاء عبد الزهرة (2) وعلي يوسف وخلدون إبراهيم واحمد عبد علي وعلي جابر في المباراة التي  أقيمت في اليابان  يوم 10 تموز 2004 ضمن  بطولة نيجاتا الدولية .

 

فوز الشباب على تشيلي في كأس العالم للشباب

 

فاز منتخب الشباب على شباب تشيلي 2-1 سجلهما مهدي كامل في الدقيقة  15 وسيف سلمان في الدقيقة  67 للعراق و فلبي مورا  في الدقيقة 28  لتشيلي في المباراة التي أقيمت على ملعب جامعة أكنديز في إنطاليا  يوم 29 حزيران 2013  ضمن بطولة كأس العالم للشباب بنسختها التاسعة عشرة التي أقيمت في تركيا  .

 

خسارة منتخبنا الوطني أمام تشيلي وديا

 

خسر منتخبنا الوطني أمام منتخب تشيلي بستة أهداف مقابل لاشيء سجلها اكوينيو استيفان مينا ريفيكو  في الدقيقة الثامنة واليكسيس الجندرا سانشيز   في الدقيقتين 22 و28  وجيان اندرا ايمانؤيل كوليكيو في الدقيقتين 36 و45  و انخيل خوسيه هنريكا ايتورا  في الدقيقة 80 من  المباراة الودية التي أقيمت على ملعب بروندي في كوبنهاكم بالدنمارك يوم 14 آب 2013 .

 

تاريخ البطولة

 

بطولة كأس العالم للناشئين  تحت 17 عاما  انطلقت عام 1985 وضيّفت الصين النسخة الأولى من البطولة التي فازت ببطولتها منتخب نيجيريا ، وتقام منافسات البطولة كل سنتين ، وتمكنت ثمانية منتخبات من الظفر باللقب هي نيجيريا التي أحرزت اللقب خمس مرات ، البرازيل التي أحرزت اللقب ثلاث مرات ، وغانا والمكسيك التي أحرزت اللقب مرتين ، والاتحاد السوفيتي ( السابق )  والسعودية وفرنسا وسويسرا .

 

منتخبنا في النسخة الخامسة عشرة للبطولة

 

وكان منتخبنا الوطني دون 17 عاما قد اشترك في النسخة الخامسة عشرة للبطولة التي أقيمت في دولة الإمارات العربية عام 2013 ولعب ضمن المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات نيجيريا والسويد والمكسيك ، لكنه أخفق في تحقيق أية نتيجة إيجابية لقوة فرق مجموعته التي ضمت البطل والوصيف / حيث خسر أمام السويد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سجله محمد سلام في الدقيقة 54 من المباراة التي أقيمت على ملعب خليفة بن زايد في مدينة العين يوم السبت 19 تشرين الأول 2013 ، وخسر أمام منتخب نيجيريا بخمسة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على ملعب النادي الأهلي يوم الجمعة 25 تشرين الأول 2014 ، واختتم مبارياته بالخسارة أمام منتخب المكسيك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجله شيركو كريم في الدقيقة 62 من المباراة التي أقيمت على ملعب خليفة بن زايد يوم الثلاثاء 22 تشرين الأول 2013 . وقاد الفريق يومها الكابتن موفق حسين .

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

التعليقات مغلقة.

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design