أخبار عاجله

فرق الدوري في الميزان >> نادي النجف .. كان بالإمكان أحسن مما كان !!

فرق الدوري في الميزان >> نادي النجف .. كان بالإمكان أحسن مما كان !!

مصطفى العلوجي 23 سبتمبر, 2017 لا تعليقات ملفات 70 مشاهدات

* الفريق الوحيد الذي هزم الجوية في هذا الموسم

* أضاع  29 نقطة على أرضه  في حالة مثيرة للاستغراب

* هزم  نادي كربلاء برباعية في أكبر انتصاراته

كتب / د. منذر العذاري

عدسة / علي العذاري

نادي النجف  بدا حاله غريبا في هذا الموسم ، فبعد أن كان الفريق يعتمد على أرضه في حصد النقاط حتى أصبح ملعبه مقبرة لفرق الدوري كبيرها وصغيرها ، برزت ظاهرة نزف النقاط على ملعبه في هذا الموسم ولو عدنا لما حققه الفريق في هذا الموسم  لوجدنا بأنه فاز في خمس مباريات على ملعبه مقابل  سبع انتصارات خارجه ، كما خسر ثلاث مباريات على ملعبه بشكل غريب ، وفي حساب عدد النقاط وجدنا بأنه جمع 25 نقطة من المباريات التي أقيمت على ملعبه مقابل 24 نقطة من المباريات الخارجية . وليس خافيا على الجميع إن ذلك كان بسبب الضغط الجماهيري على المدرب واللاعبين في الملعب وعبر صفحات ( الفيس بوك ) حيث لعب البعض دورا كبيرا في التأثير  سلبيا على أداء الفريق واللاعبين رغم ما عرف به جمهور النجف من عشق لا يوصف لفريقه منذ صعوده لدوري الكبار قبل 30 موسما .

ما حققه الفريق من نتائج خلال منافسات الدوري وما حفلت به مباريات الفريق من أرقام وأحداث كانت موضوع تقريرنا لهذا اليوم .

 

حصيلة الفريق

أحرز نادي النجف المركز التاسع  في بطولة الدوري لهذا الموسم   بعد أن جمع  49  نقطة من فوزه في  اثنا عشرة  مباراة  (  33,33   % من مبارياته ) وتعادله في  ثلاثة عشرة  مباراة  ( 36,11   % من مبارياته ) وخسارته في  أحد عشرة مباراة  ( 30,55  % من مبارياته )  ، مسجلا  41  هدفا  بمعدل  1,13 هدفا  في المباراة الواحدة وفي مرماه  38  كرة   بمعدل 1,05  هدفا في المباراة الواحدة .

أحتل الفريق المركز الثامن  بعد انتهاء  المرحلة الأولى  برصيد  28  نقطة  من فوزه في   سبع مباريات  (  38,88 % من مبارياته ) وتعادله  في  سبع  مباريات   (  38,88   % من مبارياته ) وخسارته في أربع  مباريات  ( 22,22  %  من مبارياته )  ، مسجلا  20 هدفا  ( بمعدل  1,11 هدفا   في المباراة الواحدة ) وفي مرماه ستة عشرة  كرة (  بمعدل   0,88  هدفا  في المباراة الواحدة )  .

أما في المرحلة الثانية فقد  أحرز الفريق المركز  الحادي عشر  برصيد  25  نقطة  من فوزه في  خمس مباريات   (27,77   % من مبارياته ) وتعادله في  ست   مباريات (   33,33     % من مبارياته )  وخسارته في  سبع مباريات   ( 38,88  %  من مبارياته )  ، مسجلا  21 هدفا     (  بمعدل  1,16 هدفا  في المباراة الواحدة ) وفي مرماه  22 كرة ( بمعدل  1,22   هدفا  في المباراة الواحدة )  .

النتائج الكاملة للفريق في هذا الموسم

المرحلة الأولى

1 –  فاز على  النادي البحري بهدف واحد مقابل لاشيء سجله أمير صباح في الدقيقة 46 من المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الخميس 15 أيلول 2016 ضمن الجولة الأولى من المرحلة الأولى وحكمها السادة مصطفى عبد الكريم وكرار عباس لعيبي ومقداد عقيل وفيد كريم .

2- خسر أمام نادي النفط بهدف واحد مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على ملعب النفط يوم الثلاثاء 20 أيلول 2016 ضمن الجولة الثانية من المرحلة الأولى وحكمها السادة واثق محمد وميثم خماط وأحمد نعيم وحيدر سالم .

3- تعادل مع نادي السماوة بهدفين سجلهما احمد الدوني في الدقيقة الرابعة وأياد سدير في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الثلاثاء 27 أيلول 2016 ضمن الجولة الثالثة من المرحلة الأولى وحكمها السادة سلام جمعة و حيدر عبد الحسين فرج ومصطفى عبد الواحد وعلاء حسين .

4- خسر أمام نادي نفط ميسان بهدف واحد مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على ملعب الميمونة يوم الأحد 16 تشرين الأول 2016 ضمن الجولة الرابعة من المرحلة الأولى وحكمها السادة واثق محمد ومحمود ياسر وكرار أياد وتحسين عزيز .

5- تعادل مع نادي الكرخ بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الجمعة 21 تشرين الأول 2016 ضمن الجولة الخامسة من المرحلة الأولى وحكمها السادة مهند قاسم وجهاد عطية وعلي فاضل ورواد ياسين .

6- تعادل مع نادي الحدود بهدفين سجلهما احمد الدوني في الدقيقة 17 وحسين علي واحد في الدقيقة 62 من المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الأربعاء 26 تشرين الأول 2016 ضمن الجولة السادسة من المرحلة الأولى وحكمها السادة  علي صباح ولؤي صباح وكرار عباس  وغسان سعيد .

7- فاز على نادي زاخو بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما عدي جفال في الدقيقة 35 واحمد الدوني في الدقيقة 68 من المباراة التي أقيمت على ملعب زاخو الدولي يوم الاثنين 31 تشرين الأول 2016 ضمن الجولة السابعة من المرحلة الأولى وحكمها السادة  ضياء جندل ومصطفى نهاد  وعمر قادر  وتوانا عثمان .

8- تعادل مع نادي الكهرباء بهدفين سجلهما أمير صباح في الدقيقة 63 وعلي كاظم في الدقيقة 85 من المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم السبت 26 تشرين الثاني 2016 ضمن الجولة الثامنة من المرحلة الأولى وحكمها السادة زيد ثامر ولؤي صبحي واحمد صباح واحمد جاسم .

9- خسر أمام نادي الزوراء بهدفين مقابل هدف واحد سجله عدي جفال في الدقيقة 71 من المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الخميس 1 كانون الأول 2016 ضمن الجولة التاسعة من المرحلة الأولى وحكمها السادة  يوسف سعيد ومصطفى محمد عطية ودارا جلال وأمير حسين .

10- فاز على نادي القوة الجوية بهدف واحد مقابل لاشيء سجله عدي جفال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الثلاثاء 6 كانون الأول 2016 ضمن الجولة العاشرة من المرحلة الأولى وحكمها السادة صباح عبد وحسين تركي  وبهاء الدين يوسف واحمد سوادي .

11- تعادل مع نادي كربلاء بدون أهداف في المباراة  المؤجلة التي أقيمت على ملعب كربلاء القديم يوم الأحد  29 كانون الثاني 2017 ضمن الجولة الحادية عشرة من المرحلة الأولى وحكمها السادة صباح عبد وجليل صيفي وحيدر عبد الحسن وغسان سعد .

12- فاز على نادي أربيل بهدف واحد مقابل لاشيء سجله بسام قابل في الدقيقة 75 من المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الجمعة 16 كانون الأول 2016 ضمن الجولة الثانية عشرة من المرحلة الأولى وحكمها السادة  هيثم محمد علي وحسين تركي  وكرار عبد الكريم وحيدر سالم  ، لكن نتيجة المباراة ألغيت بعد انسحاب أربيل من الدوري احتجاجا على ما حدث في هذه المباراة .

13- تعادل مع نادي نفط الجنوب بهدف واحد سجله حسين علي واحد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة التي أقيمت على ملعب الفيحاء  يوم الأربعاء 21 كانون الأول 2016 ضمن الجولة الثالثة عشرة من المرحلة الأولى وحكمها السادة  عليوي حمزة هندي وعلي راجي حسن واحمد سوادي واحمد جاسم عطيوي .

14- فاز على نادي أمانة بغداد بهدف واحد مقابل لاشيء سجله عدي جفال في الدقيقة 74 من المباراة التي أقيمت على ملعب أمانة بغداد يوم الاثنين 26 كانون الأول 2016 ضمن الجولة الرابعة عشرة من المرحلة الأولى وحكمها السادة  علي احمد شاكر وحيدر عبد الحسن وأنصار حسين عباس وغسان جاسب .

15- فاز على نادي نفط الوسط بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجلها عدي جفال في الدقيقة 15 واحمد الدوني في الدقيقتين 56 من ركلة جزاء و64 من المباراة المؤجلة  التي أقيمت على ملعب النجف يوم الجمعة  17 شباط 2017 ضمن الجولة الخامسة عشرة من المرحلة الأولى وحكمها السادة  محمد طارق واحمد صباح واحمد نعيم  وعلاء حسين .

16- فاز على نادي الطلبة بهدف واحد مقابل لاشيء سجله أمير صباح في الدقيقة 33 من المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الخميس 5 كانون الثاني 2017 ضمن الجولة السابعة عشرة من المرحلة الأولى وحكمها السادة  هيثم محمد علي وميثم خماط ومحمود سمير ومحمد سلمان .

17- خسر أمام نادي الميناء بهدفين مقابل هدف واحد سجله بسام قابل في الدقيقة 39 من المباراة التي أقيمت على ملعب جذع النخلة يوم الخميس 12 كانون الثاني 2017 ضمن الجولة السابعة عشرة من المرحلة الأولى وحكمها السادة  محمد صادق وجليل صيفي ومحمد مازن وحيدر سالم .

18- تعادل مع نادي الشرطة بهدف واحد سجله علي أياد في الدقيقة الرابعة من المباراة التي أقيمت على ملعب النجف بدون جمهور عقوبة لنادي النجف يوم الثلاثاء 17 كانون الثاني 2017 ضمن الجولة الثامنة عشرة من المرحلة الأولى وحكمها السادة صباح عبد وجليل صيفي ومصطفى محمد وكرار عباس لعيبي .

19- فاز على نادي الحسيين بهدف واحد مقابل لاشيء سجله أمير صباح في الدقيقة 17 من المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الأحد 22 كانون الثاني 2017 ضمن الجولة التاسعة عشرة من المرحلة الأولى وحكمها السادة  مصطفى عبد الكريم ومحمد حمزة مهدي ونوار صالح وعلي زغير .

المرحلة الثانية

20-  فاز على  النادي  البحري بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما عدي جفال في الدقيقة 28 واحمد  الدوني من ركلة جزاء في الدقيقة 45 من المباراة التي أقيمت على ملعب الزبير يوم الجمعة 24 شباط 2017 ضمن الجولة الأولى من المرحلة الثانية وحكمها السادة  هيثم محمد علي وجليل صيفي ومحمود خلف وأمجد صبحي .

21- تعادل مع نادي النفط بهدفين سجلهما أمير صباح في الدقيقة التاسعة وهلي كاظم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الخميس 2 آذار 2017 ضمن الجولة الثانية من المرحلة الثانية وحكمها السادة  علي صباح ومحمود خلف واحمد صباح قاسم ورواد ياسين .

22- فاز على نادي السماوة بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما احمد الدوني في الدقيقة 43 وعدي جفال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب السماوة الأولمبي يوم الاثنين 6 آذار 2017 ضمن الجولة الثالثة من المرحلة الثانية وحكمها السادة  سالم عامر وميثم خماط وحيدر عبد الحسن ومرتضى مؤيد .

23- تعادل مع نادي نفط ميسان بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الجمعة 10 آذار 2017 ضمن الجولة الرابعة من المرحلة الثانية وحكمها السادة  صباح عبد وحسين تركي وجهاد عطية وعلي الهادي إبراهيم .

24- فاز على نادي الكرخ بهدف واحد مقابل لاشيء سجله جبار كريم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة التي أقيمت على ملعب الكرخ يوم الخميس 16 آذار 2017 ضمن الجولة الخامسة من المرحلة الثانية وحكمها السادة  تحسين علي وجهاد عطية وزيد حميد التاجر وبكر سالم .

25- خسر أمام نادي الحدود بهدفين مقابل هدف واحد سجله طاهر حميد في الدقيقة 30 من المباراة التي أقيمت على ملعب القوة الجوية يوم الأحد 2 نيسان 2017 ضمن الجولة السادة من المرحلة الثانية وحكمها السادة هيثم محمد علي وأكرم علي وعلي راجي ورعد إبراهيم .

26- تعادل مع نادي زاخو بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم السبت 8 نيسان 2017 ضمن الجولة السابعة من المرحلة الثانية وحكمها السادة  سالم عامر وميثم خماط  ولؤي يوسف ومحمد مهدي صالح .

27- فاز على نادي الكهرباء بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما عدي جفال في الدقيقة 67 وأمير صباح من ركلة جزاء في الدقيقة 83 من المباراة التي أقيمت على ملعب الكهرباء يوم الخميس 13 نيسان 2017 ضمن الجولة الثامنة من المرحلة الثانية وحكمها السادة  مهند قاسم وواثق مدلل وعلي زغير وعليوي حمزة .

28- خسر أمام نادي الزوراء بهدف واحد مقابل لاشيء في المباراة المؤجلة  التي أقيمت على ملعب النجف يوم الخميس 21 حزيران 2017 ضمن الجولة التاسعة من المرحلة الثانية  وحكمها السادة  محمد صادق وحسين تركي وحيدر فرج واحمد كاظم .

29- خسر أمام نادي القوة الجوية بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على ملعب القوة الجوية يوم السبت 6 آيار 2017 ضمن الجولة العاشرة من المرحلة الثانية  وحكمها السادة  مهند قاسم وواثق مدلل ومؤيد محمد علي  وأسعد جويد .

30- فاز على نادي كربلاء بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سجلها أمير صباح في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء و40 وجبار كريم في الدقيقة 65 وعلي قاسم في الدقيقة 70 من المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الأربعاء 10 آيار 2017 ضمن الجولة الحادية عشرة من المرحلة الثانية  وحكمها السادة  واثق محمد ومحمود خلف وكرار جاسم وحيدر جبار .

31- لم تقم مباراته أمام أربيل ضمن الجولة الثانية عشرة من المرحلة الثانية لانسحاب أربيل من الدوري .

32- تعادل مع نادي نفط الجنوب بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الأحد 21 آيار 2017 ضمن الجولة الثالثة عشرة من المرحلة الثانية وحكمها السادة  واثق محمد وحسين تركي وجاسم كاظم وكرار جعفر عباس .

33- تعادل مع نادي أمانة بغداد بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الاثنين 3 تموز 2017 ضمن الجولة الرابعة عشرة من المرحلة الثانية  وحكمها السادة  رواد ياسين وميثم خماط ومحمود خلف وزمن حسن .

34- خسر أمام نادي نفط الوسط بهدفين مقابل هدف واحد سجله أمير صباح في الدقيقة 74 من المباراة التي أقيمت على ملعب نفط الوسط يوم الأحد 9 تموز 2017 ضمن الجولة الخامسة عشرة من المرحلة الأولى وحكمها السادة  سالم عامر  ومحمد حمزة ومحمد فاضل ومحمد مهدي .

35- خسر أمام نادي الطلبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلهما علي قاسم في الدقيقة 76 وطاهر حميد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الجمعة 28 تموز 2017 ضمن الجولة السادسة عشرة من المرحلة الثانية وحكمها السادة  مهند قاسم وحسين تركي وواثق مدلل ولؤي يوسف .

36- خسر أمام نادي الميناء بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلهما أمير صباح في الدقيقتين 34 و57 من المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الثلاثاء 1 آب 2017 ضمن الجولة السابعة عشرة من المرحلة الثانية وحكمها السادة  فيد كريم وحيدر عبد الحسن وحيدر حميد ومحمد طارق احمد .

37- خسر أمام نادي الشرطة بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلهما جبار كريم في الدقيقة 11 وأمير صباح في الدقيقة 68 من المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الأحد 6 آب 2017 ضمن الجولة الثامنة عشرة من المرحلة الثانية وحكمها السادة  رواد ياسين ومحمود خلف  ومحمد كامل ومحمد غني .

38- تعادل مع نادي الحسين بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الصدر يوم الخميس 10 آب 2017 ضمن الجولة التاسعة عشرة من المرحلة الثانية وحكمها السادة  زيد فاضل واحمد عبد الله ومظهر خلف وحسين نعمة .

هدافو الفريق

ساهم  في تسجيل أهداف الفريق أحد عشر لاعبا هم أمير صباح الذي سجل اثنا عشر هدفا ، وعدي جفال الذي سجل ثمانية أهداف ، واحمد الدوني الذي سجل سبعة أهداف ، وجبار كريم الذي سجل ثلاثة أهداف ، فيما سجل هدفان كل من حسين علي واحد وعلي كاظم وعلي قاسم وطاهر حميد  ، أما أصحاب الهدف الواحد فهم أياد سدير وبسام قابل وعلي أياد .

 

متى سجلت الأهداف ؟

لوعدنا إلى الدقائق التي سجلت فيها أهداف الفريق لوجدنا إن الفريق سجل خمسة أهداف ( 12,19   % )  خلال الخمسة عشر دقيقة الأولى من المباريات ، وسجل أربعة أهداف ( 9,75 % )  خلال المدة من الدقيقة 16 وحتى الدقيقة 30 من المباريات ، وسجل تسعة أهداف  ( 21,95    % )   خلال المدة من الدقيقة 31 وحتى انتهاء الشوط الأول ،  وسجل الفريق   ثلاثة أهداف  ( 7,31  % )  خلال المدة من الدقيقة 46 إلى الدقيقة 60  ، وسجل أحد عشر هدفا  ( 26,82  % )  خلال المدة من الدقيقة 61 وحتى الدقيقة 75 ، وسجل ثلاثة أهداف (7,31 % ) خلال المدة من الدقيقة 76 وحتى الدقيقة الأخيرة من المباراة  ، وسجل ستة أهداف  (14,63 % )خلال دقائق الوقت بدل الضائع للمباريات  ، ومن هذا يتضح بأن الفريق  قد سجل ثمانية عشر  ( 43,9   % ) خلال الشوط الأول ، وسجل   ثلاثة وعشرين  هدفا  (56,09  % ) في الشوط الثاني  .

أول هدف وأخر هدف

أول هدف للفريق سجله  اللاعب  أمير صباح في مرمى النادي البحري في الدقيقة 46 من المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الخميس 15 أيلول 2016 ضمن الجولة الأولى من المرحلة الأولى وانتهت لصالح النجف بهدف واحد مقابل لاشيء ، وأخر هدف سجله اللاعب أمير صباح في مرمى نادي الشرطة في الدقيقة 68 من المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الأحد 6 آب 2017 ضمن الجولة الثامنة عشرة من المرحلة الثالثة وانتهت لصالح الشرطة بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

النجف وركلات الجزاء

احتسبت للفريق  سبع ركلات جزاء ضاعت ثلاثة منها  ، الأولى احتسبها الحكم الدولي يوسف سعيد للفريق في الدقيقة 39 من مباراته أمام نادي الزوراء التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الخميس 1 كانون الأول 2016 ضمن الجولة التاسعة من المرحلة الأولى أضاعها اللاعب أمير صباح ، والثانية أحتسبها الحكم محمد طارق احمد للفريق في الدقيقة 56 من مباراته المؤجلة أمام نفط الوسط التي أقيمت على ملعب النجف يوم الجمعة  17 شباط 2017 ضمن الجولة الخامسة عشرة من المرحلة الأولى وسجل منها احمد الدوني الهدف الثاني لفريقه ، والركلة الثالثة احتسبها الحكم الدولي هيثم محمد علي للفريق في الدقيقة 45 من مباراته أمام النادي البحري التي أقيمت على ملعب الزبير يوم الجمعة 24 شباط 2017 ضمن الجولة الأولى من المرحلة الثانية وسجل منها احمد الدوني الهدف الثاني لفريقه ، والرابعة أحتسبها الحكم الدولي علي صباح للفريق في الدقيقة 88 من مباراته أمام نادي النفط التي أقيمت على ملعب النجف يوم الخميس 2 آذار 2017 ضمن الجولة الثانية من المرحلة الثانية وأضاعها عدي جفال ، والركلة الخامسة أحتسبها الحكم الدولي هيثم محمد علي للفريق في الدقيقة 85 من مباراته أمام نادي الحدود التي أقيمت على ملعب القوة الجوية يوم الأحد 2 نيسان 2017 ضمن الجولة السادسة من المرحلة الثانية وأضاعها اللاعب احمد الدوني ، والسادسة أحتسبها الحكم الدولي مهند قاسم للفريق في الدقيقة 83 من مباراته أمام نادي الكهرباء التي أقيمت على ملعب الكهرباء يوم الخميس 13 نيسان 2017 ضمن الجولة الثامنة من المرحلة الثانية وسجل منها أمير صباح الهدف الثاني لفريقه ، وأخر الركلات أحتسبها الحكم الدولي واثق محمد للفريق في الدقيقة 31 من مباراته أمام نادي كربلاء التي أقيمت على ملعب النجف يوم الأربعاء 10 آيار 2017 ضمن الجولة الحادية عشرة من المرحلة الثانية وسجل منها أمير صباح الهدف الأول لفريقه .

احتسبت ضده ثلاث ركلات جزاء أولها احتسبها الحكم محمد طارق لفريق نفط الوسط في الدقيقة 50 من المباراة المؤجلة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الجمعة 17 شباط 2017 ضمن الجولة الخامسة عشرة من المرحلة الأولى وسجل منها فرحان شكور هدف فريقه الوحيد ، والثانية أحتسبها الحكم الدولي سالم عامر لفريق نادي زاخو في الدقيقة 88 من المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم السبت 8 نيسان 2017 ضمن الجولة السابعة من المرحلة الثانية وأضاعها اللاعب بلال احمد ، والثالثة احتسبها الحكم الدولي مهند قاسم لفريق الكهرباء في الدقيقة 79 من المباراة التي أقيمت على ملعب الكهرباء يوم الخميس 13 نيسان 2017 ضمن الجولة الثامنة من المرحلة الثانية وسجل منها كرار حميد هدف فريقه الوحيد .

أكبر فوز وأقسى خسارة

أكبر نتيجة حققها الفريق في هذا الموسم الفوز على نادي كربلاء بأربعة أهداف مقابل هدف واحد  في المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الأربعاء 10 آيار 2017 ضمن الجولة الحادية عشرة من المرحلة الثانية ، وأكبر خسارة تعرض لها كانت أمام نادي القوة الجوية بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على ملعب القوة الجوية يوم السبت 6 آيار 2017 ضمن الجولة العاشرة من المرحلة الثانية   .

النجف والفرق الأخرى

فريق واحد  تمكن نادي النجف من الفوز عليه ذهابا وإيابا  هو النادي  البحري ، وخمس فرق  لم يتمكن نادي النجف من تحقيق الفوز عليها في هذا الموسم  هي  النفط  ونفط ميسان والحدود ونفط الجنوب والشرطة  ، وفريقان  خسر أمامهما نادي النجف  ذهابا وإيابا هم  الزوراء والميناء  .

البطاقات الحمراء

أشهر الحكام البطاقة الحمراء مرتين للاعبي النجف ، الأولى أشهرها الحكم الدولي واثق محمد بوجه اللاعب بسام قابل بعد انتهاء مباراة النجف أمام نادي النفط التي أقيمت على ملعب النفط يوم الثلاثاء 20 أيلول 2016 ضمن الجولة الثانية من المرحلة الأولى ، والبطاقة الثانية أشهرها الحكم رواد ياسين بوجه اللاعب جبار كريم في الدقيقة 69 من مباراة النجف أمام نادي الشرطة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الأحد 6 آب 2017 ضمن الجولة الثامنة عشرة من المرحلة الثانية .

 

النجف والمحترفين

 

استقطب نادي النجف اللاعبان السوريان عدي خالد عبد الجفال وأحمد محمد الدوني اللذان سجلا خمسة عشر هدفا للفريق ، حيث سجل جفال ثمانية أهداف وسجل الدوني سبعة أهداف .

 

من أدار مباريات الفريق ؟

 

أدار مباريات الفريق في هذا الموسم   تسعة عشر حكما ، ثمانية منهم من حملة الشارة الدولية ،  هم  الدوليون صباح عبد ومهند قاسم وواثق محمد وأدار كل منهم أربع مباريات ، والدوليان هيثم محمد علي وسالم عامر وأدار كل منهما ثلاث مباريات ، فيما أدار مباراتين كل من الدولي علي صباح والحكام محمد صادق ومصطفى عبد الكريم ورواد ياسين ، وأدار مباراة واحدة كل من الدوليان زيد ثامر ويوسف سعيد  وحكام الدرجة الأولى ضياء جندل وسلام جمعة ومحمد طارق احمد وتحسين علي وعليوي حمزة  وزيد فاضل وفيد كريم و علي احمد شاكر .

 

الجهاز الفني

 

قاد الفريق في مباريات الدوري لهذا الموسم ثلاث مدربين ، أولهم الكابتن هاتف شمران الذي قاد الفريق خلال الجولات الثلاثة الأولى مع مساعديه شاكر سالم وماجد نجم وجاسب سلطان ومدرب حراس المرمى الكابتن كاظم ناصر ومدرب اللياقة البدنية التونسي محمد السلامي ، وقد أقيل شمران ومساعديه بعد الجولة الثالثة وكلفت الإدارة الكابتن عماد محمد بتدريب الفريق مع مساعديه حيدر جبار وجاسب سلطان ومدرب حراس المرمى الكابتن محمد عبد الزهرة ، وبعد الجولة السابعة عشرة من المرحلة الثانية استقال  المدرب عماد محمد  فاستلم المهمة خلال الجولتين الأخيرتين مساعده جاسب سلطان مع المساعدين ضياء فالح ومحمد زغير .

 

تشكيلة الفريق

 

ضمت تشكيلة الفريق في هذا الموسم اللاعبين :   مهند قاسم  (21 ) وحسنين محمد خضير ( 30) وعلاء خليل  جويد (12) وعلاء عبد هاني (1)  لحراسة المرمى و حاتم عبد الكريم باقر (23) وعلي كاظم  حسن  (11) وعلي قاسم يوسف (6)  وطاهر حميد ثامر (8) وسجاد جاسم موسى (14)  وأياد سدير صالح  (3) وعلي أياد جواد (10)  و أمير رزاق هجول ( 13)  و سعيد محسن علي (22)  وأياد كريم جياد  (15) و نور المصطفى خماس خلف (5)  ومحمد عبد الزهرة عبود (4) و محمد قابل مهدي (24)  وحسين علي واحد (19) وسلطان جاسم حاجم  (18 ) و بسام قابل مهدي (25)  وفاضل مقداد منخي  (20 ) و أمير صباح حسين (17) والسوري عدي خالد عبد الجفال  (7) و مرتضى كامل هادي  (28 ) والسوري أحمد محمد الدوني  (9) و كرار عامر عبيد  (2) و علي مهدي محيسن  (33) وحيدر عبد العباس  نعمة (26) وحر رحيم مجهول (27)  و معين أحمد عبد الرضا  (29)  وجبار كريم (19) ونوزاد عبد الحميد (5) ومحمد سعد (35) وسامر سعيد (22) وحيدر عبودي (3) وصباح كريم (16) وعباس عبد عزيز (18)   .

 

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

التعليقات مغلقة.

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design