أخبار عاجله

لا مكان للهزيمة .. إذا حضرت العزيمة

لا مكان للهزيمة .. إذا حضرت العزيمة

مصطفى العلوجي 12 أغسطس, 2017 لا تعليقات تقارير 81 مشاهدات

أربعة عشر فريقا  قلبت الخسارة إلى انتصار والبحري  في المقدمة

طوينا  صفحة منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم  لكن الحديث عما حفلت به مباريات الدوري من أحداث ومفارقات لم ولن ينتهي .

 فتحنا سجلات الدوري وأحصينا  عدد المرات التي تمكنت فيها فرق الدوري من تحويل تأخرها بهدف أو أكثر إلى انتصار ثمين ، فوجدنا بأن هناك  أربعة عشر فريقا  حولت تأخرها  إلى فوز ، هي أندية البحري ( خمس  مرات ) ، وأمانة بغداد ( ثلاث مرات )  ، ونادي الزوراء ( ثلاث مرات )  ، والطلبة ( مرتين ) ونفط الوسط  ( مرتين  ) والنجف والشرطة (مرتين  ) ، ونفط الجنوب ونفط ميسان والقوة الجوية والكهرباء والكرخ  والحدود والسماوة  ( مرة واحدة ) .

 أما الفرق التي تقدمت بهدف ثم فقدت نقاط المباراة لمنافسيها  فكانت ستة عشر فريقا  ، هي زاخو  والنجف ( ثلاث مرات ) والكرخ ( ثلاث مرات ) ونفط ميسان ( مرتين ) والكهرباء ( مرتين )  وكربلاء ( مرتين )  والبحري ( مرتين )  والحدود ( مرتين )  ونادي الحسين ( مرتين ) ، والميناء والزوراء والنفط  والطلبة  ونفط الجنوب والسماوة ونفط الوسط .

البحري حول تأخره أمام الشقيق الأكبر لفوز ثمين

نادي الميناء تقدم على شقيقه النادي البحري بالهدف الذي سجله اللاعب علي حصني في الدقيقة 44 من المباراة التي أقيمت على ملعب الزبير يوم الأربعاء 21 أيلول 2016 ضمن الجولة الثانية ، لكن رد البحري كان قاسيا في الشوط الثاني عندما سجل لاعبه الشاب باسل سعد هدفين متتاليين في الدقيقتين 78 و82 ليخرج البحري بأول فوز في هذا الموسم .

الأمانة فعلها ثلاث مرات

نادي أمانة بغداد كان أكثر الفرق التي قلبت التأخر بهدف إلى انتصار وظفر بتسعة نقاط ثمينة . ففي مباراته أمام نادي نفط ميسان التي أقيمت على ملعب الأمانة يوم الأربعاء 21 أيلول 2016 ضمن الجولة الثانية تأخر الفريق بالهدف الذي سجله لاعب ميسان محمد زامل في الدقيقة 36 من المباراة ، لكنه عاد في الشوط الثاني لتسجيل هدفين أولها للاعب جاسم محمد بركلة جزاء في الدقيقة 63 والثاني عن طريق اللاعب صباح عبد الحسن في الدقيقة 81 ليخرج فائزا بهدفين مقابل هدف واحد . 

المباراة الثانية التي قلب فيها الأمانة تأخره إلى انتصار كان في مباراته أمام نادي الكهرباء التي أقيمت على ملعب الأمانة يوم الخميس 27 تشرين الأول 2016 ضمن الجولة السادسة بعد أن رد على الهدف الذي سجل لاعب الكهرباء حسام إبراهيم في الدقيقة 60 بهدفين سجلهما اللاعب سجاد حسين في الدقيقتين 80 من ركلة جزاء والثالثة من الوقت بدل الضائع ليخرج فائزا بهدفين مقابل هدف واحد .

ثالث المباريات كانت أمام نادي الزوراء التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الثلاثاء 1 تشرين الثاني 2016 ضمن الجولة السابعة ، فبعد أن تقدم الزوراء بهدف سجله اللاعب عباس قاسم في الدقيقة 17 ، تمكن جاسم محمد من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 73 قبل أن يسجل سجاد حسين الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة ليخرج الأمانة ظافرا بنقاط المباراة الثلاثة .

نفط الجنوب قلب الطاولة على كربلاء

نادي نفط الجنوب تأخر بالهدف الذي سجله لاعب كربلاء في الدقيقة 44 من المباراة التي أقيمت على ملعب كربلاء يوم السبت 26 تشرين الثاني 2016 ضمن الجولة الثامنة ، لكن لاعبه سجاد رعد تمكن من قلب  الطاولة على فريق كربلاء عندما سجل هدفين  في الدقيقتين 56 و58 من المباراة ليقود فريقه لفوز ثمين خارج الديار .

البحري تقدم بهدف وميسان ردّ عليه بأربعة

في مباراة ناديي نفط ميسان والبحري التي أقيمت على ملعب الميمونة يوم الجمعة 25 تشرين الثاني 2016 ضمن الجولة الثامنة ، تمكن النادي البحري من تسجيل هدف السبق عن طريق لاعبه احمد قاسم في الدقيقة 25 من المباراة  ، لكن ميسان انتفض وسجل أربعة أهداف متتالية عن طريق لاعبيه فرناندو كاردوسو في الدقيقتين 30 و55 وحسن احمد في الدقيقتين  45 و70 ، قبل أن يعود احمد قاسم لتسجيل هدفا ثانيا للبحري في الدقيقة 80 لتنتهي المباراة لصالح نفط ميسان بأربعة أهداف مقابل هدفين .

الشرطة يجتاز الحدود بعد التأخر بهدف

شهد ملعب الشعب الدولي تقدم فريق الحدود على الشرطة بهدف واحد سجله المحترف أمبو جودين من ركلة جزاء في الدقيقة 35 من المباراة التي أقيمت يوم السبت 26 تشرين الثاني 2016 ضمن الجولة الثامنة ، لكن مروان حسين تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف ( هاتريك ) في الدقائق 48 و71 و85 مقابل هدف سجله مدافع الشرطة كوسرت بايز خطأ في مرمى فريقه لتنتهي المباراة لصالح الشرطة بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

الزوراء فعلها مرتين

نادي الزوراء تمكن من قلب الطاولة على منافسيه مرتين ، ففي مباراته أمام نادي النجف التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الخميس 1 كانون الأول 2016 ضمن الجولة التاسعة  تمكن من الخروج فائزا بهدفين مقابل هدف واحد بعد أن تأخر بهدف سجله  محترف النجف عدي جفال في الدقيقة 71 ، حيث سجل لاعبه علي رحيم هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ، قبل أن يسجل علاء مهاوي هدف الفوز الثمين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع .

وفي مباراته أمام نادي زاخو التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الأحد 22 كانون الثاني 2017 ضمن الجولة التاسعة عشرة  رد لاعبوه على الهدف الذي سجله لاعب زاخو حاتم زيدان في الدقيقة 12 من المباراة ، بأربعة أهداف سجلها علاء عبد الزهرة في الدقيقتين 28 و45 وعلاء مهاوي في الدقيقة 61 وأمجد كلف في الدقيقة 74 ليخرج فائزا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد .

الجوية يوقف تقدم النفط في الشوط الثاني

في مباراة ناديي القوة الجوية والنفط التي أقيمت على ملعب الأول يوم السبت 31 كانون الأول 2016  ضمن الجولة الخامسة عشرة تقدم النفط بهدف اللاعب أيمن حسين في الدقيقة 45 من الشوط الأول ، لكن حمادي احمد سجل هدف  التعادل في الدقيقة 70 قبل أن يتمكن أمجد راضي من تسجيل الهدف الثاني للجوية في الدقيقة 83 من ركلة جزاء ليخطف الصقور ثلاثة نقاط ثمينة من متصدر الدوري .

الكرخ يخسر بخماسية بعد تقدمه على الكهرباء

نادي الكرخ تقدم على الكهرباء بهدف واحد سجله اللاعب سامر ماجد في الدقيقة 16  من المباراة التي أقيمت على ملعب الكهرباء يوم الأربعاء 4 كانون الثاني 2017  ضمن الجولة السادسة عشرة ، لكن حسن علي رد بسوبر هاتريك في الدقائق 22 من ركلة جزاء و44 و54 و67 ، كما سجل علي عودة هدفا أخر للكهرباء  في الدقيقة 49 ، فيما سجل علي سعد هدفا ثانيا للكرخ في الدقيقة 79 من ركلة جزاء وسجل أركان عمار الهدف الثالث في الدقيقة 89 ليخرج الكهرباء فائزا بخمسة  أهداف مقابل ثلاثة .

الطلبة يقلب تأخره أمام زاخو لفوز ثمين

نادي زاخو تقدم  على الطلبة بهدف سجله اللاعب  عباس عبد في الدقيقة 25 من المباراة التي أقيمت على ملعب زاخو الدولي يوم الأربعاء 11 كانون الثاني 2017 ضمن الجولة السابعة عشرة ، لكن ياسر عبد المحسن سجل ثلاثة أهداف في الدقائق 28 و50 و80 وسجل المحترف أبو كوني هدفا في الدقيقة 74 ليفوز الطلبة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بعد أن سجل عباس عبد هدفين آخرين في الدقيقتين 40 و72 لفريق زاخو .

نفط الوسط  يطيح بأحلام الطلبة في الشوط الثاني 

نادي الطلبة تقدم على نفط الوسط بالهدف الذي سجله مثنى خالد في الدقيقة 15 من المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة عشرة  التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الأربعاء 8 شباط 2017 ، لكن سلطان جاسم سجل هدف التعادل لنفط الوسط في الدقيقة 68 قبل أن يسجل فرحان شكور الهدف الثاني في الدقيقة 86 من المباراة ليقود فريقه لفوز ثمين .

المرحلة الثانية  

الكرخ ونفط الجنوب

نادي نفط الجنوب تقدم على نادي الكرخ بهدف سجله اللاعب الشاب علاء عباس في الدقيقة الرابعة من المباراة التي أقيمت على ملعب الكرخ يوم الخميس 2 آذار 2017 ضمن الجولة الثانية من المرحلة الثانية ، لكن اللاعب السوري المحترف ورد سلامة تمكن من تسجيل هدفين لفريق الكرخ  في الدقيقتين  35 و76 من ركلة جزاء ليقلب تأخر فريقه لفوز ثمين كان هو الوحيد في المرحلة الثانية  .

الشرطة يقلب تأخره أمام البحري لفوز هو الأكبر في الموسم

النادي البحري تقدم على نادي الشرطة بهدفين سجلهما علاء عذاب في الدقيقتين 21 والثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء في المباراة التي أقيمت على ملعب الزبير يوم الأحد 5 آذار 2017 ضمن الجولة الثالثة من المرحلة الثانية ، لكنه تلقى هزيمة ساحقة بسبعة أهداف بعد أن سجل وليد سالم هدف الشرطة الأول في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء وسجل حاتم زيدان الهدف الثاني في الدقيقة 46 ثم سجل مروان حسين هدفا ثالثا للشرطة في الدقيقة 59 وعاد حاتم زيدان ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة 61 وسجل عبد القادر طارق هدفين متتاليين في الدقيقتين 65 و68 واختتم وليد سالم أهداف الشرطة بالهدف السابع في الدقيقة 78 ، فيما سجل عادل حسين هدفا ثالثا لفريق البحري في الدقيقة 77 من المباراة .  

 النجف والسماوة

نادي السماوة تقدم على فريق النجف بهدف سجله اللاعب محمد محسن في الدقيقة 18 من المباراة التي أقيمت على ملعب السماوة الأولمبي يوم الاثنين 6 آذار 2017 ضمن الجولة الثالثة من المرحلة الثانية ، لكن فريق النجف تمكن من قلب الطاولة على منافسه وسجل هدفين الأول للاعب احمد الدوني في الدقيقة 43 وعدي جفال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول لينهي المباراة لصالحه بهدفين مقابل هدف واحد . 

البحري والحسين

تقدم نادي الحسين مبكرا على النادي البحري بهدف اللاعب ناظم خضر في الدقيقة الثانية من المباراة التي أقيمت على ملعب الزبير يوم الجمعة 10 آذار 2017 ضمن الجولة الرابعة من المرحلة الثانية ، لكن لاعب البحري احمد قاسم سجل ثلاثة أهداف ( هاتريك ) في الدقائق 25 و47 و75  فيما سجل علاء عذاب هدفا أخر في الدقيقة 43 ، وسجل لاعب نادي الحسين حسين مجذاب هدفا ثانيا لفريقه في الدقيقة  88 لتنتهي المباراة لصالح البحري بأربعة أهداف مقابل هدفين .

الحدود والنجف

لاعب النجف طاهر حميد سجل هدفا لفريقه في مرمى الحدود في الدقيقة 30 من المباراة التي أقيمت على ملعب القوة الجوية يوم الأحد 2 نيسان 2017 ضمن الجولة السادسة من المرحلة الثانية ، لكن المحترف أمبو جودين سجل هدف التعادل للحدود في الدقيقة 62 قبل أن يسجل اللاعب أنس مالك هدفا ثانيا لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليقود فريق الحدود للفوز على النجف  بهدفين مقابل هدف واحد .

البحري والسماوة

 نادي السماوة تقدم على فريق البحري بهدف اللاعب احمد حسين في الدقيقة 45 من المباراة التي أقيمت على ملعب الزبير يوم الجمعة 7 نيسان 2017 ضمن الجولة السابعة من المرحلة الثانية ، لكن اللاعب عادل حسين قلب الطاولة على السماوة  في الدقيقتين 65 و73 هدفي الفوز لفريقه .

الشرطة والكرخ

لاعب الكرخ أركان عمار سجل في الدقيقة 54 هدفا لفريقه في مرمى نادي الشرطة في المباراة التي أقيمت على ملعب الكرخ يوم السبت 8 نيسان 2017 ضمن الجولة السابعة من المرحلة الثانية ، لكن عصام ياسين سجل هدف التعادل للشرطة في الدقيقة 74 قبل أن يسجل عبد القادر طارق الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة ليخرج الشرطة فائزا بهدفين مقابل هدف واحد .

 نفط الوسط والكهرباء

نادي الكهرباء تقدم على نفط الوسط بهدف سجله اللاعب احمد علي حسين في الدقيقة السادسة من المباراة التي أقيمت على ملعب نفط الوسط يوم السبت 8 نيسان 2017 ضمن الجولة السابعة من المرحلة الثانية ، لكن صالح سدير سجل هدف التعادل لنفط الوسط في الدقيقة 51 من ركلة جزاء قبل أن يسجل اللاعب إبراهيم بايش هدفا ثانيا لفريقه في الدقيقة 79 من المباراة التي انتهت لصالح نفط الوسط بهدفين مقابل هدف واحد . 

الشرطة والحدود

لاعب الحدود مصطفى محمود سجل هدف التقدم لفريق الحدود في  مرمى الشرطة في الدقيقة 26 من المباراة التي أقيمت على ملعب القوة الجوية يوم الأربعاء 12 نيسان 2017 ضمن الجولة الثامنة من المرحلة الثانية ، لكن عبد القادر طارق أعاد التوازن للمباراة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ، ثم سجل اللاعب مروان حسين هدفين متتاليين في الدقيقتين 58 و60 من المباراة قبل أن يقلص لاعب الحدود علي حسين فندي الفارق بتسجيله هدفا ثانيا لفريقه في الدقيقة 86 ، لتنتهي المباراة لصالح الشرطة بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

البحري والكرخ

 لاعب الكرخ مصطفى كريم سجل هدفا لفريقه في مرمى البحري في الدقيقة السادسة من المباراة التي أقيمت على ملعب الكرخ يوم الاثنين 17 نيسان 2017 ضمن الجولة التاسعة من المرحلة الثانية ، لكن لاعب البحري احمد قاسم سجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 19 قبل أن يسجل المحترف اليمني احمد الصادق الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة التي انتهت لصالح البحري بهدفين مقابل هدف واحد .

السماوة ونفط  ميسان

نادي نفط ميسان تقدم على السماوة بالهدف الذي سجله اللاعب كرار علي حسين في الدقيقة 30 من المباراة التي أقيمت على ملعب الميمونة يوم الجمعة 5 آيار 2017 ضمن الجولة العاشرة من المرحلة الثانية ، لكن السماوة سجل ثلاثة أهداف أولها للاعبه احمد حسين في الدقيقة 43 من ركلة جزاء ثم هدفين للاعب علي عبد الله في الدقيقتين 45 و60 ليخرج فائزا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد  محققا الفوز الأول له خلال هذا الموسم . 

النجف وكربلاء

لاعب كربلاء سجاد جاسم سجل هدفا مبكرا في مرمى فريقه السابق نادي النجف في الدقيقة الثانية من المباراة التي أقيمت على ملعب النجف يوم الأربعاء 10 آيار 2017 ضمن الجولة الحادية عشرة من  المرحلة الثانية ، لكن أمير صباح سجل هدفين  للنجف في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء و40 ، وأصاف جبار كريم هدفا ثالثا في الدقيقة 65 قبل أن يختتم علي قاسم أهداف فريقه في الدقيقة 70 لتنتهي المباراة لصالح النجف بأربعة أهداف مقابل هدف واحد .

الزوراء ونادي الحسين

اللاعب جوهر هيثم من نادي الحسين سجل الهدف الأول لفريقه في مرمى الزوراء في الدقيقة  الثامنة من المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الثلاثاء 16 آيار 2017 ضمن الجولة الثانية عشرة من المرحلة الثانية ، لكن علاء عبد الزهرة سجل ثلاثة أهداف في الدقائق 27 و57 و83 وسجل مهند عبد الرحيم هدفا في الدقيقة 67 ومصطفى حسين في الدقيقة 78 ومصطفى كريم في الدقيقة 85 ، فيما سجل لاعب نادي الحسين احمد زياد هدفا ثانيا لفريقه في الدقيقة 59 وأضاف حيدر علي الهدف الثالث في الدقيقة 89 من ركلة جزاء قبل أن يسجل أمجد رعد الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة لصالح الزوراء بستة أهداف مقابل أربعة .

الشرطة ونفط الوسط

لاعب نفط الوسط أياد خلف سجل هدف التقدم لفريقه في مرمى الشرطة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول لمباراة الفريقين المقدمة من الجولة السابعة عشرة من المرحلة الثانية  التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم  الأربعاء 28 حزيران 2017 ، لكن وليد سالم سجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 54 من ركلة جزاء قبل أن يسجل مروان حسين هدف الشرطة الثاني  في الدقيقة 75 ليخرج الشرطة فائزا بهدفين مقابل هدف واحد .

الطلبة وزاخو

لاعب زاخو محمد لازكين سجل هدف التقدم لفرقه في مرمى الطلبة في الدقيقة 22 من المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الثلاثاء 1 آب 2017 ضمن الجولة السابعة عشرة من المرحلة الثانية ، لكن كرار علي بري أعاد التوازن للمباراة بتسجيله هدف التعادل للطلبة في الدقيقة 38 ثم سجل مهند أرزيج هدفا ثانيا في الدقيقة 58 وأضاف ستار ياسين الهدف الثالث في الدقيقة 73 واختتم المحترف العاجي أهداف الطلبة في الدقيقة 90 من المباراة التي انتهت لصالح  الطلبة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد .

الشرطة والنجف

لاعب النجف جبار كريم سجل الهدف  الأول  لفريقه في مرمى الشرطة في الدقيقة 11 من المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي يوم الأحد 6 آب 2017 ضمن الجولة الثامنة عشرة من المرحلة الثانية ، لكن علي لطيف سجل هدف التعادل للشرطة في الدقيقة 22 قبل أن يسجل مروان حسين الهدف الثاني للشرطة في الدقيقة 42 من المباراة ، ثم أعاد لاعب النجف أمير صباح هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 68 ، لكن عبد القادر طارق نجح في قلب الطاولة على النجف في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة ليقود فريقه للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين . 

البحري وأمانة بغداد

لاعب أمانة بغداد ذو الفقار عايد سجل هدف التقدم  لفريقه  في مرمى النادي البحري في الدقيقة العاشرة من المباراة التي أقيمت على ملعب الزبير يوم الأحد 6 آب 2017 ضمن الجولة الثامنة عشرة من المرحلة الثانية  ، لكن عادل حسين أعاد التوازن للمباراة بتسجيله هدف التعادل للبحري في الدقيقة 36 قبل أن يضيف اللاعب الشاب احمد داود هدفا ثانيا للبحري في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة  التي انتهت لصالح البحري بهدفين مقابل هدف واحد .

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

اترك تعليقاً

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design