أخبار عاجله

لائحة الهدافين

لائحة الهدافين

مصطفى العلوجي 12 أغسطس, 2017 لا تعليقات استطلاعات, بانوراما, تقارير 196 مشاهدات

 

ساهم 201   لاعبا بتسجيل الأهداف ، بالإضافة لخمسة  لاعبين سجلوا أهدافا عكسية في مرمى فرقهم ، وكانت هناك ثلاثة أهداف بقرارات اتحادية ، وحذفت 23 هدفا ، كانت 22 منها قد سجلت خلال مباريات نادي أربيل التي لعبها  قبل انسحابه  ، وهدف واحد لفريق القوة الجوية في مرمى زاخو بعد قرار اتحاد الكرة بعد زاخو خاسرا بثلاثة أهداف مقابل لاشيء .

علاء عبد الزهرة عريس الهدافين

أحرز اللاعب علاء عبد الزهرة من نادي الزوراء  لقب هداف الدوري بعد أن سجل  23  هدفا  ليكون  الاسم  رقم 30  في لائحة هدافي الدوري منذ العمل بنظام دوري الأندية في موسم 74-1975 وحتى اليوم  ، حيث سجل علاء سبعة أهداف خلال المرحلة الأولى وستة عشر هدفا خلال منافسات المرحلة الثانية .

حمادي وباسم وصيفا الهداف

اللاعبان حمادي احمد من القوة الجوية وباسم علي من نادي نفط الجنوب أحرزا المركز الثاني في لائحة الهدافين بعد أن سجل كل منهما سبعة عشر هدفا . حمادي سجل سبعة أهداف في المرحلة الأولى وعشرة في المرحلة الثانية ، فيما سجل باسم عشرة أهداف في المرحلة الأولى وسبعة في المرحلة الثانية . 

عادل حسين ثالث الهدافين

لاعب النادي البحري عادل حسين سجل ستة عشر هدفا ليحرز المركز الثالث في لائحة الهدافين دون ضجيج إعلامي ، فهو من اللاعبين الذين يعيشون في الظل رغم قدراته التهديفية الكبيرة ومهارته العالية . 

مروان الشرطة  والمركز الرابع

اللاعب مروان حسين من نادي الشرطة أحرز المركز الرابع في لائحة الهدافين برصيد خمسة عشر هدفا لكن ذلك لم يشفع لفريقه بالحصول على بطولة الدوري أو المركز الثاني .

ثلاثة بالمركز الخامس

 ثلاثة لاعبين سجل كل منهم أربعة عشر هدفا  فتقاسموا المركز الخامس ، هم أيمن حسين لاعب النفط الذي تصدر لائحة الهدافين لفترات طويلة لكن ابتعاده عن اللعب بسبب الإصابة  كان وراء عدم حصوله على لقب الهداف الذي كان قريبا منه ، حيث سجل اثنا عشر هدفا في المرحلة الأولى وهدفان فقط في المرحلة الثانية . اللاعب الثاني كان علي سعد الذي مثل ناديي الكرخ والنفط حيث سجل خمسة أهداف للأول وثمانية أهداف للثاني ، وثالثهما كان  هداف نادي الطلبة المحترف العاجي أبو كونيه الذي نال لقب هداف اللاعبين المحترفين .

أمجد وشوكان والمركز السادس

اللاعبان  أمجد راضي من القوة الجوية و محمد جبار شوكان من الميناء سجل كل منهما ثلاثة عشر هدفا فاحتلا سوية المركز السادس في لائحة الهدافين لهذا الموسم .

أمير النجف سابع الهدافين

اللاعب أمير صباح من نادي النجف سجل  اثنا عشر هدفا لفريقه خلال منافسات دوري هذا الموسم فأحتل المركز السابع في لائحة الهدافين ، ويعد هذا الموسم هو الأفضل لهذا اللاعب حيث ظهر بمستوى مميّز وكان وراء النتائج الإيجابية التي حققها فريقه في البطولة .

ثلاثة بالمركز الثامن

المركز الثامن كان من نصيب ثلاثة لاعبين سجل كل منهم أحد عشر هدفا هم عماد محسن من القوة الجوية وعبد القادر طارق من الشرطة وحسن علي كاظم من الكهرباء . 

جودة وعبد المحسن والمركز التاسع

اللاعبان مصطفى جودة من نادي النفط وياسر عبد المحسن من الطلبة أحرزا المركز التاسع في لائحة الهدافين بعد أن سجل كل منهما عشرة أهداف .

ثلاثة بالمركز العاشر

ثلاثة لاعبين سجل كل منهم تسعة أهداف فوقفوا سوية بالمركز العاشر هم لاعب النفط الشاب محمد داود الذي منحه المدرب فرصة اللعب في المرحلة الثانية  فسجل ثمانية أهداف ، والثاني اللاعب  فرحان شكور من نادي نفط الوسط الذي ظلم بإلغاء خمسة أهداف من رصيده  سجلها مع فريقه السابق أربيل قبل انسحابه ،  أما الثالث فهو لاعب السماوة المخضرم احمد حسين .

النجفيون والمركز الحادي عشر

المركز الحادي عشر كان من نصيب المحترف السوري عدي جفال الذي لعب لنادي النجف في هذا الموسم وزميله جبار كريم الذي  انتقل للنجف خلال الميركاتو الشتوي بعد  أن مثل نادي كربلاء في المرحلة الأولى ، وإذا كان جفال قد سجل أهدافه الثمانية مع الغزلان فإن خمسة من أهداف جبار كريم كانت مع فريق كربلاء .

12 لاعبا بالمركز الثاني عشر

اثنا عشر لاعبا سجل كل منهم  سبعة أهداف فأحرزوا المركز الثاني عشر في لائحة الهدافين هم مازن فياض  من نادي النفط  ومهند عبد الرحيم  وعلاء علي مهاوي وأمجد كلف  من الشرطة وصالح سدير من نفط الوسط  وحسام مالك  من الميناء  وسجاد حسين  من أمانة بغداد والسوري احمد الدوني  من النجف  واحمد قاسم  من البحري وعلاء محيسن  من نفط ميسان والكاميروني  أمبو جودين ومصطفى محمود   من الحدود .

سباعي المركز الثالث عشر

سبعة لاعبين تقاسموا المركز الثالث عشر بعد أن سجل كل منهم ستة أهداف هم وليد كريم  من النفط ووليد سالم وأمجد وليد  من الشرطة وحسين علي  ومصطفي كريم من الزوراء  وزياد احمد  من نفط الوسط وعلاء عذاب من البحري .

ثلاثة عشر لاعبا  والمركز الرابع عشر

برصيد خمسة أهداف تقاسم ثلاثة عشر لاعبا المركز الرابع عشر هم  مؤيد العجان  من نفط الوسط  ومصطفى الأمين علي  من الطلبة  وعلي يوسف  من أمانة بغداد واحمد سعيد  من نفط ميسان وعلي حصني  واحمد ياسر من الميناء وعلي عودة من الكهرباء ومهيمن سليم ملاخ وصباح عبد الحسن  من كربلاء  وعباس عبد عزيز  من زاخو ومحمد زامل  ضاحي من الحدود وعلي عبد الله صلال  من السماوة وأركان عمار  من الكرخ .          

ستة عشر لاعبا بأربعة أهداف

المركز الخامس عشر كان من نصيب ستة عشر لاعبا سجل كل منهم أربعة أهداف هم  بشار رسن  من القوة الجوية ولؤي صلاح  من الزوراء وكرار علي بري  من الطلبة وجاسم محمد عكله  وذو الفقار عايد  من أمانة بغداد وحيدر علي  من نادي الحسين وحسام إبراهيم  من نادي الميناء واحمد جلال وعلاء عباس  ومن نادي نفط الجنوب وسجاد جاسم  من نادي كربلاء وكرار حميد من نادي الكهرباء وحسين عبد الرضا  من نادي الحدود والبرازيلي فرناندو  كاردوسو من نادي نفط ميسان ومصطفى هادي احمد وجبر سرور من نادي البحري وورد سلامة من نادي الكرخ .

أصحاب الأهداف الثلاثة

ستة عشر لاعبا أحرز كل منهم ثلاثة أهداف فوقفوا  سوية بالمركز السادس عشر هم  همام طارق من القوة الجوية  مصطفى حسين من الزوراء ومروان عباس  من أمانة بغداد وخلدون إبراهيم وإبراهيم بايش من نفط الوسط ومهند أرزيج  وسامر سعيد  من الطلبة  وجاسم محمد وحاتم زيدان  من الشرطة ووسام مالك  وفيصل كاظم وحسين جواد من نفط الجنوب وكرار علي  حسين  من نفط ميسان ومحمد عبد الله من كربلاء وفائق خضر من نادي الحسين وسامر ماجد من نادي الكرخ .

من سجل هدفان ؟

34 لاعبا سجل كل منهم هدفين  هم أسامة علي  من القوة الجوية ورعد فنر وعلي قاسم  مشاري  من النفط والمصري احمد مجدي  ومهدي كامل والبنيني محمد اودو من الشرطة

 وعباس قاسم  وحيدر عبد الأمير ونديم صباغ  وعلي رحيم  من الزوراء و وعلاء الشبلي  من نفط الوسط  ومهدي كريم وإيهاب كاظم  وستار ياسين وحيدر حسين  من الطلبة وحسين علي واحد  وعلي قاسم  وعلي كاظم  حسن  وطاهر حميد  من النجف وحسين عبد الواحد وعمار عبد الحسين  من الميناء وعلي كريم  من نادي الحسين وباسل سعد  من البحري وعلي حسين حبيب  ووسام سعدون  وحسن حمود  من نفط ميسان وجاسم محمد حاجي  وسرمد جيا  شفيق  من زاخو وكرار جبار  وأنس مالك  ومنتظر عادل نعمة  من الحدود وسجاد رعد  من نفط الجنوب وحسن عاشور من السماوة ومصطفى كريم  من الكرخ.

أصحاب الهدف الواحد

82 لاعبا سجل كل منهم هدفا واحدا هم  احمد عبد الرضا  وعلي بهجت  والسوري حميد ميدو وسامال سعيد والكاميروني جيلي انكومو وفهد كريم  من القوة الجوية وليث تحسين عسل من النفط عصام ياسين وعلي لطيف  من الشرطة واحمد فاضل  من الزوراء وفارس حسون  وأمجد عطوان  وأمير صباح  خضير وأياد خلف  وسلطان جاسم  ونياز محمد  من نفط الوسط   والغاني أكوتي منساه واحمد محسن جابر ( أوميكا ) واحمد محسن عاشور ( ابو كريشه ) وحمزة عدنان  من الميناء وميلاد فلاح  وعبد الله عبد الأمير وهوزان إسماعيل  من أمانة بغداد  وأياد سدير وعلي أياد وبسام قابل  من النجف  وحسين جمال  ويحيى آدامو  من نفط الجنوب وحسين علي سلمان واحمد علي حسين  من الكهرباء  وسيف أمين  وسامي جبر  واليمني احمد الصادق  واحمد داود  ووائل عبد الحسين  من البحري وعلي صبري  وأمجد كريم وعقيل خيري  وزياد طارق  وعلي صباح  وحسين علي  ومحمد عدنان  وناظم خضر  وحسين مجذاب  وعباس علي  وجوهر هيثم  واحمد زياد  وأمجد رعد  من نادي الحسين  ومحمد زامل  واحمد محمد محسن  ومصطفى حامد من نفط ميسان وسيف جاسم  وعلي حسين فندي ومنار طه  واحمد عيسى  من الحدود وكرار صالح  وكرار عباس وحيدر فائق  من كربلاء وخالد نصر المبيض وشهرام مهدي  وشيرزاد احمد وعمر عبد الله  وبلال صالح  ومحمد لازكين  من زاخو  ومحمد رضا جليل  وسعد جاسم  ومثنى خالد  من الطلبة  وحيدر عبد الجبار  وحسن عباس  وأنور مهدي  ونشوان محمد  وحيدر جلاوي  ومحمد محسن  وأكرم جاسم  وقيس مقداد  واحمد حاضر  وإيهاب ناجح  رحيم  من السماوة  وصلاح هلال  وسهل نعيم وبسام شاكر  ومحمد حمد  ومحمد عبد الهادي  من الكرخ .

النيران الصديقة

خمسة  لاعبين سجلوا أهدافا بالخطأ في مرمى فرقهم  هم لاعب كربلاء  حيدر توفيق  خلال مباراته أمام الزوراء في المرحلة الأولى ، ولاعب الشرطة كوسرت بايز خلال مباراة فريقه أمام نادي الحدود في المرحلة الأولى ، ولاعب الكهرباء محمد هادي مطنش خلال مباراة فريقه أمام نادي الزوراء في المرحلة الثانية، ولاعب نفط الوسط يوسف الآلوسي خلال مباراة فريقه أمام النفط في المرحلة الثانية ، ولاعب النجف نوزاد عبد الحميد خلال مباراة فريقه أمام الطلبة في المرحلة الثانية .

ثلاثة  أهداف على الورق

ثلاثة أهداف احتسبت بقرار من الاتحاد العراقي لكرة القدم ، حيث عدّ الاتحاد نادي  القوة الجوية  فائزا على نادي زاخو بثلاثة أهداف مقابل لاشيء   لانسحاب زاخو من المباراة في الدقيقة 80 من المباراة المؤجلة من الجولة الأولى للمرحلة الأولى  التي أقيمت على ملعب زاخو الدولي يوم السبت  28 كانون الثاني 2017 .

 

 

 

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

اترك تعليقاً

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design