أخبار عاجله

صراع الصدارة من الألف إلى الياء .. أربع فرق تصدرت الدوري .. والجوية صاحب القدح المعلى

صراع الصدارة من الألف إلى الياء .. أربع فرق تصدرت الدوري .. والجوية صاحب القدح المعلى

مصطفى العلوجي 12 أغسطس, 2017 لا تعليقات استطلاعات, بانوراما, تقارير 123 مشاهدات

 

 

أربعة فرق كان لها شرف تصدر الدوري خلال هذا الموسم هي القوة الجوية والنفط ونفط الوسط وأمانة بغداد ، حيث تصدر فريق القوة الجوية لائحة الترتيب خلال سبعة عشرة جولة ، فيما تصدر نادي النفط القائمة خلال ثلاثة عشرة جولة ، وتصدر نادي نفط الوسط  لائحة الترتيب في سبع جولات ، و كانت الصدارة لنادي بغداد في جولة واحدة .

 

الجوية في الصدارة منذ البداية

 

في الجولة الأولى تصدر فريق القوة الجوية الدوري برصيد ثلاث نقاط بعد عدّه فائزا على زاخو بثلاثة أهداف مقابل لاشيء ، شاركته الصدارة فرق الميناء والزوراء والنجف وأمانة بغداد والحدود لكنه تقدم عليها بفارق الأهداف .

 

المحافظة على الصدارة في الجولة الثانية

 

بعد أن حقق الفوز على الكهرباء بهدف واحد مقابل لاشيء واصل فريق القوة الجوية صدارته للدوري في الجولة الثانية من المرحلة الأولى بعد أن رفع رصيده إلى ستة نقاط متقدما على نادي الأمانة بفارق الأهداف .

 

الأمانة يقفز للصدارة بعد الجولة الثالثة

 

في الجولة الثالثة واصل نادي أمانة بغداد انتصاراته وحقق الفوز الثالث على التوالي على نادي الكرخ بهدف واحد مقابل لاشيء ليتصدر الدوري برصيد تسع نقاط   مستغلا تعادل القوة الجوية مع الزوراء بهدف واحد .

 

نفط الوسط يتقدم الصفوف

 

في الجولة الرابعة تقدم فريق نفط الوسط لصدارة الدوري بعد فوزه الكبير على نادي الكرخ بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليرفع رصيده إلى عشر نقاط متقدما على أمانة بغداد بفارق الأهداف بعد تعادل الأخير مع نادي الحدود بهدف واحد  .

وواصل نفط الوسط صدارته في الجولة الخامسة بعد فوزه على الحدود بهدف واحد مقابل لاشيء ليرفع رصيده إلى ثلاثة عشرة نقطة  متقدما على وصيفه   القوة الجوية بفارق نقطتين .

ولم يتنازل نفط الوسط عن الصدارة في الجولة السادسة رغم تعادله مع زاخو بدون أهداف لأن تساوى مع أمانة بغداد برصيد النقاط  أربعة عشر نقطة لأن فارق الأهداف كان يميل لصالحه .

وفي الجولة السابعة فاز نفط الوسط على الكهرباء بهدفين نظيفين وبقي متربعا على القمة برصيد سبعة عشر نقطة بفارق الأهداف عن نادي أمانة بغداد الذي حقق فوزا مهما على الزوراء بهدفين مقابل هدف واحد .

وانفرد نفط الوسط بصدارة الدوري بعد منافسات الجولة الثامنة بعد فوزه المهم على الزوراء بهدف واحد مقابل لاشيء وتعادل أمانة بغداد مع الجوية ، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة .

ورغم خسارته أمام القوة الجوية في الجولة التاسعة بهدف واحد مقابل لاشيء لكنه لم يتنازل عن الصدارة وبقي متقدما على وصيفه الجديد نادي الشرطة بفارق نقطة واحدة .

في الجولة العاشرة حقق نفط الوسط  الفوز على نادي كربلاء بهدفين مقابل هدف واحد ليرفع رصيده إلى 23 نقطة ويبقى في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن الشرطة .

 

النفط يقلب الطاولة على شقيقه الأصغر

 

استغل نادي النفط  شطب نتائج أربيل  ليقلب الطاولة على شقيقه الأصغر ويأخذ مقود الصدارة من بين يديه  بعد منافسات الجولة الحادية عشرة بعد أن رفع رصيده إلى 24 نقطة متقدما على وصيفه الشرطة بفارق نقطة واحدة .

وواصل نادي النفط صدارته في الجولة الثانية عشرة بعد أن رفع رصيده إلى 27 نقطة  بالفوز الذي حققه على نادي زاخو بهدفين نظيفين ، متقدما على وصيفه نفط الوسط بفارق نقطة واحدة .

وفي الجولة الثالثة عشرة فاز نادي النفط على الكهرباء بهدف واحد مقابل لاشيء  ليحتفظ بالصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 30 نقطة متقدما على القوة الجوية بفارق ثلاث نقاط .

ورغم تعادله مع الزوراء بدون أهداف لكنه حافظ على صدارة فرق الدوري بعد الجولة الرابعة عشرة برصيد 31 نقطة متقدما على القوة الجوية بنقطة واحدة .

 

الجوية يعود للصدارة مرة أخرى

 

بعد فوزه الثمين على نادي النفط بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الخامسة عشرة عاد فريق القوة الجوية لتصدر الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة  ، فيما عاد فريق النفط إلى المركز الثاني برصيد 31 نقطة .

النفط  يخطف الصدارة  ثانية

في الجولة السادسة عشرة من المرحلة الأولى حقق النفط فوزا كبيرا على كربلاء بثلاثة أهداف نظيفة  فيما سقط فريق القوة الجوية في فخ التعادل أمام السماوة بهدف واحد ، وبذلك تساوى الفريقان برصيد النقاط ولكل منهما 34 نقطة لكن النفط تقدم للصدارة بفارق الأهداف .

 

الجوية يعود ثالثة

 

في الجولة السابعة عشرة عاد فريق القوة الجوية للصدارة مستغلا عدم خوض فريق النفط  مباراته أمام نادي أربيل المنسحب رغم إنه – أي الجوية – قد تعادل مع نفط ميسان بدون أهداف ، حيث رفع الجوية رصيده إلى 35 نقطة .

 

النفط  يتقدم الصفوف من جديد

 

بعد الجولة الثامنة عشرة عاد نادي النفط للصدارة بعد أن حقق الفوز على نفط الجنوب بهدف واحد مقابل لاشيء ليرفع رصيده إلى 37 نقطة  متقدما على القوة الجوية الذي تعادل مع الكرخ سلبيا بفارق نقطة واحدة .

 

النفط بطلا للمرحلة الأولى

 

نادي النفط خطف بطولة المرحلة الأولى بعد أن حقق فوزا ثمينا على أمانة بغداد بهدف واحد مقابل لاشيء ليرفع رصيده إلى 40 نقطة  فيما حافظ فريق القوة الجوية على مركزه الثاني برصيد 39 نقطة .

 

المرحلة الثانية

 

مع بداية المرحلة الثانية عاد فريق القوة الجوية لصدارة القائمة بعد  فوزه على زاخو بهدف واحد مقابل لاشيء وتعادل النفط  مع نفط الوسط بهدف واحد ، ليرفع الجوية رصيده إلى 42 نقطة متقدما على النفط بفارق نقطة واحدة .

ووسع فريق القوة الجوية الفارق مع النفط إلى ثلاثة نقاط  بعد الجولة الثانية من المرحلة الثانية بعد فوزه على الكهرباء بهدف واحد وتعادل النفط مع النجف بهدفين .

وحافظ فريق القوة الجوية على صدارته في الجولة الثالثة من المرحلة الثانية بعد تعادله مع الزوراء بهدف واحد وتعادل منافسه النفط مع الميناء سلبيا ليبقى فارق النقاط الثلاثة بين الفريقين .

وفي الجولة الرابعة من المرحلة الثانية حقق الجوية فوزا مهما على الطلبة بهدفين مقابل هدف واحد فيما تعادل فريق النفط مع الشرطة سلبيا ليتسع فارق النقاط  بين الفريقين إلى خمس نقاط حيث أصبح رصيد الجوية 49 نقطة مقابل 44 نقطة للنفط .

لم يتغير الحال في الجولة الخامسة بعد أن حقق الجوية الفوز على كربلاء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، فيما فاز النفط على نادي الحسين بهدفين نظيفين  .

في الجولة السادسة تقلص الفارق إلى نقطتين لصالح الجوية  لانسحاب أربيل من المسابقة فيما حقق النفط الفوز على البحري بهدفين نظيفين .

ولم يتغير الحال في الجولة السابعة بعد أن تعادل القوة الجوية مع نفط الجنوب بهدف واحد وتعادل النفط مع الطلبة بهدفين وبذلك أصبح رصيد الجوية 53 نقطة مقابل 51 نقطة للنفط .

فوز الجوية على أمانة بغداد  بهدفين نظيفين وفوز النفط على السماوة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الثامنة من المرحلة الثانية أبقى حال الصدارة على ما هو عليه .

وعاد النفط في الجولة التاسعة استعاد نادي النفط صدارة الدوري بعد فوزه على نفط ميسان بهدفين نظيفين وتعادل الجوية مع نفط الوسط بهدف واحد ، حيث تساوى الفريقان بالنقاط ولكل منهما 57 لكن النفط تقدم بفارق الأهداف .

وحافظ النفط على صدارته في الجولة العاشرة بعد أن فاز على الكرخ بهدف واحد مقابل لاشيء وفوز منافسه الجوي على النجف بهدفين نظيفين  لكن فارق الأهداف هو من رجح كفة النفط .

ولم يتغير الحال في الجولة الحادية عشرة بعد أن تعادل النفط مع الحدود بهدف واحد وكذلك الجوية مع الميناء ليرفع الفريقان رصيدهما إلى 61 نقطة ويبقى فارق الأهداف لصالح النفط .

الفوز الكبير الذي حققه النفط على زاخو بستة أهداف مقابل لاشيء  في الجولة الثانية عشرة  من المرحلة الثانية وتعادل الجوية مع الشرطة جعل النفط يتمسك بالصدارة بفارق نقطتين عن الجوية  .

في الجولة الثالثة عشرة حقق الفريقان الفوز حيث فاز النفط على الكهرباء بهدفين نظيفين وفاز الجوية على نادي الحسين بهدفين مقابل هدف واحد  وبذلك بقي النفط بالصدارة برصيد 67 نقطة  يليه القوة الجوية ثانيا برصيد 65 نقطة .

الجولة الرابع عشرة كانت أخر العهد للنفط مع الصدارة بعد أن فاز على نادي الزوراء بهدفين مقابل لاشيء ، كما فاز القوة الجوية على البحري بنفس النتيجة  ليرفع النفط رصيده إلى 70 نقطة مقدما على الجوية بفارق نقطتين .

 

الجوية يحسم الصراع ويخطف الصدارة

 

في الجولة الخامسة عشرة حسم فريق القوة الجوية صراعه مع النفط عندما تغلب عليه بهدف واحد مقابل لاشيء ليتقدم الصقور للصدارة من جديد برصيد 71 نقطة فيما تجمد رصيد النفط عند 70 نقطة .

واصل فريق القوة الجوية صدارته في الجولة السادسة عشرة من المرحلة الثانية  بعد فوزه الصعب على السماوة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، فيما خرج النفط متعادلا مع كربلاء بشق الأنفس بهدف واحد وبذلك أصبح رصيد الجوية 74 نقطة مقابل 71 نقطة للنفط .

في الجولة السابعة عشرة حقق الجوية فوزا صعبا على نفط ميسان بهدفين مقابل هدف واحد ليرفع رصيده إلى 77 نقطة  ، وتقدم الشرطة إلى المركز الثاني  برصيد 72  نقطة بدلا من النفط الذي لم يلعب في هذه الجولة لانسحاب أربيل .

في الجولة الثامنة عشرة حافظ فريق القوة الجوية على الصدارة رغم تعادله مع الكرخ بهدفين ليرفع رصيده إلى 78 نقطة ، وحقق الوصيف الشرطة فوزا صعبا على النجف بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليرفع رصيده إلى 75 نقطة بالمركز الثاني .

 

وأخيرا

 

حسم فريق القوة الجوية صدارته للدوري وخطف اللقب بعد أن حقق فوزا ثمينا على فريق الحدود بهدفين مقابل هدف واحد ليرفع رصيده إلى 81 نقطة ، فيما عاد فريق النفط للوصافة بعد فوزه على أمانة بغداد بهدف واحد مقابل لاشيء ليرفع رصيده إلى 77 نقطة .

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

اترك تعليقاً

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design