أخبار عاجله

نائب رئيس اتحاد القوة البدنية كاظم محسن في حوار خاص مع (رياضة وشباب)

نائب رئيس اتحاد القوة البدنية كاظم محسن في حوار خاص مع (رياضة وشباب)

مصطفى العلوجي 01 أغسطس, 2017 لا تعليقات حوارات 130 مشاهدات

 

الاتحاد المركزي ماضٍ بتطوير اللعبة , ونناشد الاولمبية بضرورة الدعم المالي

القوة البدنية العراقية في تقدم مستمر ونتائج بطولة اسيا الاخيرة خير دليل

نطالب ادارات الاندية بدعم اللعبة , والتحكيم اثبت نجاحه في الآونة الاخيرة

نمتلك مواهب قادرة على تحقيق مراكز عالمية , وادارة نفط الجنوب داعمة للعبة

حوار – محمد مخيلف

واحد من بين الشخصيات الناجحة التي استطاعت ان تقدم الكثير في مسيرتها الرياضية من خلال تطوير الامكانيات في المواقع التي تواجد بها , لا يعرف الهدوء والملل , يملك من الطيبة الشيء الكثير , صريح لا يجامل ويمتلك خبرة كبيرة في لعبة القوة البدنية , حريص ومتفائل , يمتلك علاقات كبيرة في الوسط الرياضي وخاصة في محافظته , لديه رؤية ثاقبة حول المشاكل التي تمر بها الرياضة العراقية برمتها , نائب رئيس الاتحاد العراقي المركزي للقوة البدنية والمشرف على اللعبة في نادي نفط الجنوب محسن كاظم حل ضيفا خفيف الظل على (رياضة وشباب) وخرجنا معه بالحوار التالي : 

 

 

كيف تصف وضع القوة البدنية العراقية في الوقت الحالي ؟

في تصاعد مستمر , في السابق وبسبب بعض الاخطاء اصاب اللعبة ركود وفي فترة قصيرة ولكن سرعان ما عادت القوة البدنية الى سابق عهدها , حيث ان المستوى الفني في وتيرة متصاعدة وهناك ادلة كثيرة على هذا الكلام ابرزها نجاح البطولات المحلية التي اقامها الاتحاد في الاشهر القليلة الماضية , اضافة الى عودة الروح للمشاركات العراقية في البطولات الخارجية والتي حقق بها لاعبونا نتائج مبهرة اثبتت ان اللعبة بخير وفي تقدم وتطور .

 

 

الى ماذا تحتاج القوة البدنية العراقية ؟

تحتاج الى الدعم المالي المفقود ! نعم لا يوجد دعم يوازي ما تحققه القوة البدنية العراقية من تقدم ونتائج طيبة اشاد بها القاصي والداني , لذا لا بد من تخصيص ميزانية ثابتة من قبل المكتب التنفيذي في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يتم وفقها مراعاة ما وصلت اليه اللعبة من مستوى دولي متقدم .

 

 

حدثنا عن المشاركات الخارجية ؟

مشاركات القوة البدنية في البطولات الخارجية قليلة جدا والسبب هو غياب الدعم المالي , حيث ان اغلب المشاركات العراقية تكون على حسابنا الخاص وهذا الامر اضعف المشاركات في البطولات , وعلى الرغم من هذه العقبات والظروف القاهرة التي تعيشها القوة البدنية العراقية الا اننا حققنا نتائج كبيرة جدا في بطولة اسيا الاخيرة والتي اقيمت في إندونيسيا في شهر ايار الماضي , حيثاحرز المنتخب الوطني بالقوة البدنية 28 ميدالية متنوعة , فرسان الارادة من ابطالنا استطاعوا احراز 28 ميدالية منها 9ميداليات ذهبية و14ميدالية فضية و5 ميداليات برونزية . وكنا قريبين من تحقيق المركز الاول بشكل كبير ولو توفر الدعم المطلوب لأصبحت القوة البدنية العراقية في مقدمة القارة الصفراء لما تمتلكه من مواهب واعدة وامكانيات كبيرة في اللعبة , والأرقام القياسية التي حققها لاعبو المنتحب الوطني بالقوة البدنية في البطولة لم تجعل مجالا لشك ان العراق من ابرز ابلدان في هذه الرياضة على الصعيد العربي والقاري . رغم ان الوفد العراقي في هذه البطولة سافر على نفقته الخاصة الى اندونيسيا ولم يتم تخصيص اي مبلغ من الاتحاد العراقي للعبة او اللجنة الاولمبية بسبب الازمة المالية وهذه ليست هي المرة الاولى حيث سبق ان سافر على نفقته في بطولات سابقة .

 

 

والبطولات المحلية ؟

الاتحاد العراقي المركزي حريص جدا على استمرار البطولات المحلية واقامتها وفق جدول يعد مسبقا من قبل الهيئة الادارية للأتحاد لانها الركيزة الاساسية لتطوير وديمومة اللعبة , ولا اخفيكم سرا ان اغلب البطولات المحلية تقام بجهود ذاتية وبمساعدة اعضاء الاتحاد وبعض الاندية التي ساهمت في اقامة تلك البطولات بعد ان غاب الدعم ! لذا كان من واجبنا التكاتف والتعاون لاستمرار البطولات المحلية والحمد لله نجحنا في تنظيم عدد كبير من البطولات وفي فعاليات متعددة ولكافة الفئات .

 

وماذا عن بطولة العراق للأندية الاخيرة ؟

لم ابالغ ان قلت لك ان بطولة العراق للاندية والتي اقيمت في مدينة الكوت بداية الشهر الجاري كانت من افضل البطولات الرياضية في العراق وعلى مستوى جميع الألعاب , والسبب يكمن في عدد الاندية المشاركة وكمية اللاعبين الذين تنافسوا على مراكزها , حيث ان اكثر من 200 لاعبا يمثلون 53 نادي قدموا من اغلب محافظات العراق للمشاركة , وتميزت البطولة بمنافسة شرسة بين اللاعبين على الرغم من الظروف القاهرة التي رافقت البطولة وقبلها , من ارتفاع درجات الحرارة , اضافة الى معاناة السفر خاصة لبعض الاندية التي قدمت من محافظات بعيدة ومنها كركوك والبصرة والنجف والموصل استطعنا من خلالها اثبات ان القوة البدنية تعيش في افضل حالاتها والدليل المنافسة القوية بين الاندية واللاعبين وعدم حسم النتائج الى في النزالات الاخيرة من البطولة .

 

 

وما هو الامر الاجمل في هذه البطولة ؟

الامر الجميل الذي لفت انتباه الجميع هو المشاركة الفاعلة لأبناء الموصل الحدباء بعد ان حققوا نتائج جيدة رغم الظروف الصعبة التي مرت بها مدينتهم وهذا الامر ان دل على شيء نما يدل على حب الرياضيين لهذه اللعبة وتمسكهم بها اضافة الى احتضان الاتحاد المركزي لجميع اللاعبين والاندية معا , وهذا ساهم في انجاح البطولة التي تميزت ايضا بنجاح وتقدم التحكيم وارتفاع المستوى الفني للاعبينا وهذا ما نصبوا اليه .

 

كيف تصف دعم ادارة نادي نفط الجنوب للقوة البدنية ؟

يتمتع نادي نفط الجنوب بإدارة واعية متفهمة وتقدم الدعم لجميع الالعاب وكوني مشرف لعبة القوة البدنية والاثقال في هذا النادي فلا بد ان اتحدث بالحقيقة , حيث قدمت ادارة النادي الدعم الكبير للقوة البدنية وبفضل هذا الدعم استطعنا من تحقيق المركز الثاني فرقيا في بطولة العراق الاخيرة للاندية , ونأمل المزيد لاننا نتطلع الى تحقيق الافضل في المستقبل , ومن منبركم الحر اتقدم بالشكر الجزيل لأدارة النادي التي تعمل ليل نهار الى الوصول بفرق النادي الى ابعد المستويات المتقدمة .

 

 

ماذا عن الفئات العمرية ؟ وهل وضع الاتحاد المركزي خطة لتطويرها ؟

لا شك ان الفئات العمرية هي الركيزة الاساسية لجميع الالعاب , والقوة البدنية العراقية تمتلك قاعدة كبيرة ومواهب واعدة نعول عليها في تحقيق نتائج عالمية , وما تحقق في بطولة اسيا في جاكارتا اثبت ان اللعبة بخير وتسير في الطريق الصحيح , من ناحية اخرى اقام الاتحاد المركزي عدد من البطولات المحلية للفئات العمرية وظهرت تلك البطولات بمستوى جيد , اضافة الى ظهروا عدد من اللاعبين الشباب والناشئين بمستوى ملفت للنظر ما زاد من عزيمتنا في مواصلة اقامة هذه البطولات ونحن جادون في تطوير لاعبينا واللعبة والارتقاء بها نحو افضل المستويات .

 

 

والتحكيم ؟

التحكيم عنصر مهم في تطوير اللعبة محليا , وبعد ان اقام الاتحاد المركزي دورات تحكيمية في الاونة الاخيرة استطيع ان اقول : ان التحكيم جيد جدا والدليل النجاح الكبير الذي حققه في بطولة العراق الاخيرة حيث غابت الاعتراضات والمشاكل وهذا بفضل لجنة الحكام التي تعمل على تطوير الحكام وننتظر الكثير منها , فالعراق يمتلك مجموعة جيدة من الحكام الشباب والذين سيكون لهم مستقبل واعد في الفترة المقبلة .

 

 

بماذا تطالب ؟

نطالب بتخصيص قاعة للقوة البدنية العراقية حيث لا توجد قاعة خاصة باللعبة , كما واطالب ادارات الاندية بدعم اللعبة وتوفير متطلبات النجاح لفرقها .

 

ومن تناشد ؟

انتهز هذه الفرصة لمناشدة المكتب التنفيذي في اللجنة الاولمبية لتقديم الدعم المالي اللازم للأتحاد المركزي للعبة خاصة بعد ان اصبحت القوة البدنية العراقية تنافس الدول المتقدمة باللعبة .

 

كلمة أخيرة ؟

كلمتي الاخيرة ابدأها بتقديم التهنئة لأبناء الشعب العراقي في صفوف القوات الامنية وبكافة مفاصلها بعد تحقيق النصر الكبير على داعش الارهابي داعيا الله عز وجل ان يرحم شهداء العراق وان يشافي الجرحى , كما لا بد لي ان اتقدم بوافر الشكر والامتنان الى صحيفة جميع الرياضيين (رياضة وشباب) المواكبة لجميع بطولات القوة البدنية في العراق متمنيا لها مزيدا من التقدم والازدهار .

 

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

اترك تعليقاً

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design