أخبار عاجله

فضائح المشاركات الرياضية العراقية للعام 2016 وكم صرف لكل اتحاد وكيف أهدر المال العراقي؟

فضائح المشاركات الرياضية العراقية للعام 2016 وكم صرف لكل اتحاد وكيف أهدر المال العراقي؟

مصطفى العلوجي 03 يونيو, 2017 لا تعليقات ملفات 241 مشاهدات

جميع مشاركات اتحاد السباحة الرسمية لصاحبه سرمد عبد الإله.. (صفر) باليد حساب!!

ما حكاية المسابح المستثمرة التي تدفع رواتب عامليها وأسعار وقودها اللجنة الأولمبية؟!!

الأولمبية والاتحادات إتحدوا ضد الاتحادات الفرعية في المحافظات وأخرجوها من الخدمة!

ماذا تحتاج اتحادات مثل السباحة والريشة الطائرة والتنس الأرض وغيرها ليصرف لها ميزانيات مهولة؟!

اتحاد كرة القدم العراقي وحده من يصرف على اتحاداته الفرعية!!

ترى من يحاسبها… جميع الاتحادات المركزية لم تحقق في البطولات الرسمية أي وسام؟

تأهلنا إلى أولمبياد البرازيل بالجودو عن طريق الكوتا ومن مثّلوا العراق خرجوا من الدور الأول!

سعر حشيش اتحاد الفروسية يحافظ على سعره (180) مليون دينار والأولمبية من تدفع الثمن!!

ميزانية اتحاد العربنجية بالمنح تحت العباءة وغيرها تصل إلى مليار دينار تقريباً!!

بعض الاتحادات كانت تفاخر ببطولة الألعاب الآسيوية للأطفال وكانت تصنفها للناشئين!!

منذ تأسيسه وإلى اليوم إتحاد التنس العراقي ينهب الدولة ولا يحقق أي نتائج!!

إفتحوا سجلات مشاركات بطولات آسيا والعالم وستجدون أن مشاركات العراق كانت سياحية!!

من وضع الأسس لاعتماد ميزانيات الاتحادات وما يصرف للممثليات في المحافظات؟!

أين لجنة الخبراء من النتائج المخزية للرياضة العراقية وأين ذهبت مشوراتكم؟

ملف ساخن/ فتحه/ طلال العامري

توقفنا في الجزء الأول عند اتحاد المبارزة المركزي الذي تمارس فعاليته في عشر محافظات بحسب الاتحاد ولأن اتحاداتنا المركزية أخذت تزيد مصاريف مشاركاتها وسفراتها السياحية، قامت مجتمعة بقطع مخصصات الاتحادات الفرعية وعدم الصرف على نشاطاتها وكأن هناك عملية مرتّبة للقضاء على المحافظات والإبقاء فقط على المركز!.. فقط اتحاد كرة القدم أبقى إرتباطه مع المحافظات بذات القوة، كونه يدرك أن لكل اتحاد فرعي صوت له قيمته في الانتخابات… ولأن الشيء بالشيء يذكر، ها نحن اليوم نصل إلى إتحاد تغرف إدارته الأموال بالشمال قبل اليمين لأن رئيسه هو راعي بيت مال (الرياضيين)..

 

إتحاد شايل خرزه!

أجل اتحاد السباحة العراقي المركزي الذي لديه أكثر من مورد مالي يأتيه عبر المسابح التي يستثمرها أو يستأجرها وفي الغالب تكون مربحة له، لأن اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية هي من تدفع رواتب العاملين في المسابح المستثمرة وحتى المستأجرة من أجل تدريب وتطوير السباحين، رأيناها وهي تحلب مالياً، أما أين يذهب المال الذي يضاف إلى المنحة السنوية البالغة (494) مليوناً و(700) ألفاً و(710) دنانير.. اتحاد السباحة من الاتحادات الأولمبية ويتبعه (10) اتحادات فرعية بحسب الاتحاد مع أننا نتوق لرؤية البطولات في أي محافظة وتكون بإشارف أحد الاتحادات الفرعية ألـ(ورقية) التي تأتمر بأوامر من بأيديهم أمور بيت المال..

سجل اتحاد السباحة عدداً من المشاركات في العام (2016) بحسب التقرير الإداري للجنة الأولمبية حيث كانت المشاركة الأولى في بطولة العرب التي جرت في الإمارات للفترة من 30/3-8/4/ 2016 وكانت النتائج صفر من الأوسمة أما كيف تم تمرير هكذا مشاركة من دون أن يسأل أحد عن النتائج، فنجيب.. كانت هناك بطولة تحت إسم بطولة دبي الدولية متداخلة مع بطولة العرب للفترة من 2-44/4/2016 ومعها أيضاً بطولة (العرب) بالسباحة الطويلة في هاتين البطولتين، قيل أن العراق حصد (7) أوسمة فضية ومثلها (7) برونزية وللسباحة الطويلة (1) فضي ومثله برونزي!!.. يا الله بطولة للعرب رسمية، لا نحصد أي وسام وفي البطولة الودية تكون هناك أوسمة!!.. عجبي على ما يهدر من مال.. المشاركة الأخرى كانت في بطولة دورة الألعاب الآسيوية للأطفال والتي قيل أن أغلب اقارب المكتب التنفيذي والاتحادات المركزية تم زجهم فيها، لأن البطولة للأطفال وهي ترويحية لا أكثر وفي بعض الأحيان تم زج من يمثلون منتخبات الناشئة العراقية فيها وهذا لا يخص فقط اتحاد السباحة وإنما معظم الاتحادات!!.. في دورة الألعاب الآسيوية للأطفال.. كان الرصيد صفر أيضاً في المشاركة التي جرت في روسيا للفترة من 3-19/7/2016!!.. ثم جاءت بطولة آسيا للشباب للألعاب المائية في اليابان من 15-21/11/2016 وكان المحصّلة صفر من الأوسمة وقالوا وهنا نقصد الأمانة العامة بالاتفاق مع أمانة بيت المال (الجماعة دافنيه سوية) أن العراق جاء خامساً (فرقياً) في البطولة التي احتضنتها اليابان!!.. ولأن حبل الكذب قصير جداً فإن مشاركة العراق في بطولة العالم (المجرى القصير) في كندا عبر اللاعب عبد الله احمد ناجي والذي مثل الوطن للفترة من 5-12/12/2016 وأيضاً قال الاتحاد بأن سباحه جاء (5) خامساً!!..

 

 

كيف ينثرون المال ورعد ساكت عليهم؟!

تم نثر ميزانية الاتحاد على المشاركات التي لم تنفعنا بشيء وكما قلنا يجب فتح تحقيق بالمشاركات وإلا ستكون مثل هذه المشاركات السياحية مرتعاً خصباً للسرقات وإلا هل يعقل أننا نستعد وندخل معسكرات من أجل حصد أوسمة (تنكية) في بطولة الإمارات الدولية؟!!.. أين انت يا رعد حمودي مما يحصل؟ والله ثم والله.. إن ما يجري في الأولمبية أنت من تتحمّل مسؤوليته الكاملة أمام الله والوطن والرياضي الحقيقي الذي تسرق مخصصاته التي منحتها الدولة له واستأمنتكم عليها.. وها أنتم لم تحفظوا الأمانة!!..

 

 

الجودو في الهوا سوا

نصل إلى اتحاد الجودو وهو مصنّف أولمبياً أيضاً وتأهل من هذا الإتحاد أحد اللاعبين إلى أولمبياد البرازيل (2016).. رصد لاتحاد الجودو المركزي (487) مليوناً و(852) ألفاً و(463) ديناراً.. يتبع إتحاد الجودو العراقي (10) اتحادات فرعية أما كيف يتم التعامل بين الفروع والمركز؟ حالها حال بقية الاتحادات التي أهملت محافظات العراق وجعلتها شكلية إما تعيش بظل فرق العاصمة أو لا يكون لها أي وجود فعلي!!.. حين نتحدث عن مشاركات اتحاد الجودو المركزي فإننا نبدأ من بطولة الجائزة الكبرى في فرنسا والتي استمرت للفترة من 3-8/2016 وكانت الحصيلة (صفر) من الأوسمة!!.. المشاركة الثانية كانت في فرنسا أيضاً وهي بطولة أفريقيا المفتوحة للفترة من 14-18/1/2016 وأيضاً الحصيلة صفر من الأوسمة!!.. تلتها بطولة الكراند بركس والتي جرت في في ألمانيا للفترة من 17-22/2/2016 وكانت الحصيلة صفر من الأوسمة أيضاً.. بطولة الكراد بركس مجدداً وهذه المرة في تركيا للفترة من 30/3-4/4/2016 .. والحصيلة بقيت (صفر) .. ثم جاءت بطولة آسيا والتي شارك فيها العراق للفترة من 14-18/4/2016 وكانت حصيلة الأوسمة (صفر) أيضاً مع أن الاتحاد والأمانة العامة قالوا أو ثبّتوا أن العراق جاء سابعاً (فرقياً)!!..نريد أن نعلم على من يضحكون بهذه النتائج، لأن مشاركة العراق في بطولة تونس الدولية للفترة من 21-25/4/2016 في تونس قالوا أننا حققنا فيها (8) ميداليات (2) ذهب و(3) فضة و(3) برونز.. ما شاء الله في كل البطولات الأخرى لم نحقق أي شيء، حتى جئنا إلى تونس ولتكون الحصيلة (8) أوسمة متنوّعة!!.. هكذا يحللون صرف المنح التي تأتيهم وإلا ألم يأتوا بالمركز الأخير في بطولة الجائزة الكبرى الكراند بري التي جرت في كازاخستان للفترة من 11-16/5 ومنها يكون التأهيل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو (2016).. لكن كانت حصيلة مشاركة العراق هي (صفر) من الأوسمة كالعادة!!

ثم جاءت بطولة الألعاب الآسيوية للأطفال في روسيا من 3-19/7/2016 وكانت حصيلة اتحاد الجودو حتى للصغار (صفر) جديد يضاف إلى الأصفار السابقة!!.. المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للفترة من 28/7-11/8 ريو دي جانيرو والحصيلة كانت الخروج من الدور الأول وصفر جديد من الأوسمة!!.. ثم جاءت بطولة آسيا للشباب للفترة من 4-9/9/2016 وفيها قالوا أن العراق حصد وساماً واحداً برونزياً في البطولة التي جرت في الهند… هنا لن نعلّق على شيء، وإنما سنترك التعليق لكم، كوننا سنتجه إلى اتحاد آخر ونتائج (مفجعة) أخرى!!..

 

 

رماية العراق عمياء دوليا ومفتحة عربياً!!

وصلنا إلى اتحادٍ آخر يدار من عضو في المكتب التنفيذي وهو اتحاد الرماية المصنف (أولمبياً) ويمتلك (12) اتحاداً فرعياً في محافظات العراق وله أكثر من تجمّع سنوي يقيمه للمشاركين في بطولاته المحلية!!.. رصد لإتحاد الرماية (374) مليوناً و(490) الفاً و(965) ديناراً افتتح هذا الاتحاد مشاركاته بالبطولة الآسيوية للفترة من 23/1-5/2 في الهند حيث الأجواء كانت رائعة جداً هناك والتي انعكست بالسلب على النتائج، لتكون حصيلة العراق (صفر) أصلي لجميع ألوان الأوسمة!!.. ثم أعقبها بطولة العالم في قبرص للفترة من 16-22/3/2016 وأيضاً كانت الحصيلة (صفر) من الأوسمة وهنا نسأل لماذا نشارك ونحن نعلم بأننا لا نقدر أن نتفوّق على المنافسين وأن أغلب الاتحادات قامت بالمشاركات والإحتكاك مع خيرة منتخبات العالم ولأكثر من (15) سنة وغلى اليوم لم تتطوّر!! والدليل النتائج المخجلة التي تخرج بها المنتخبات العراقية!!..

نكمل مشاركات اتحاد الرماية حيث وصلنا إلى بطولة عالم أخرى للتراب سكيت التي جرت في إيطاليا للفترة من 29/5-12/6/2016 وكانت حصيلة العراق اللهم لا حسد (هم) صفر من الأوسمة!!.. والله كلها (قشمره) في (قشمره) بس ماكو رجال يحجي ويفتح تحقيق!!.. هنا لا نقصد اتحاد الرماية فقط وإنما كل الاتحادات التي اعتادت فعل كل شيء ليبقى نعيمها الذي تعيشه على حساب فقراء و(مجادي) الرياضة العراقية!!.. الآن سنأتي إلى عملية تحليل المشاركات وهي بطولة (العرب) التي جرت في القاهرة من 24-30/3 وتلاحظون تم حشر هذه البطولة في مكانٍ بعيدٍ عن تسلسل البطولة وكانت الغاية هي لفت الأنظار ولنتائج هذه البطولة والتشويش على بقية المشاركات وكانت كلها (سلبية).. في بطولة القاهرة حقق العراق وسام فضي (فردي) و(2) وسامان فضيان فرقي و(2) برونزيان فرقي أيضاً!!..وتأتي بطولة العالم في آذربيجان والتي يتأهل منها الأبطال إلى ريو دي جانيرو الأولمبية وكانت الحصيلة (صفر) أصلي حيث لم تنفع المشاركة التي استمرت من 20-29/6 بشيء وبقيت السفرة ترويحية لا أكثر!!.. وكانت آخر المشاركات هي دورة الألعاب الآسيوية للأطفال في روسيا للفترة من 8-12/7 وفيها يقول الاتحاد أنّه جاء بالمركز الرابع (فردياً)!!.. يا الله كم يدلّسون بالنتائج وكأننا لم نعد نعرف ما يفعلون!!..

 

 

الدراجات يتهيأ للانتخابات ويختزل مشاركاته!

حين نترك إتحاد الرماية ونتوجّه إلى الدراجات الهوائية، فإننا نكشف أن ميزانية هذا الاتحاد تبلغ (402) مليوناً و(795) ألفاً و(500) دينار.. بطولة واحدة فقط شارك فيها العراق بالدراجات للعام (2016) وكانت البطولة العربية على المضمار في دولة الإمارات العربية للفترة من 13-17/4 والتي حصل العراق فيها على وسامين (2) فضيين ومثلهما نحاسيين ولكم أنتم أن تحسبوا الباقي لأن البطولات الداخلية تحدث فيها أشياء وأشياء وهناك أمور مسجلة على هذا الاتحاد تتطلب التحقيق مع كل من يتواجدون في إدارته وعن طريق هيئة النزاهة، ولكن أين هي النزاهة؟.. إتحاد الدراجات له (14) اتحاداً فرعياً يتبعون قيادتهم العليا والكل يرتبون أمورهم للانتخابات القادمة مبكّراً حيث إنطلقت المعارك الجانبية والتي لا يعلم أحد متى تصل إلى كسر العظم؟ كما أن أمين سر الاتحاد مطالب بالكشف عن شهادته الدراسية وإلى اليوم لم يرسلها إلى ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة ويقال ان المدير التنفيذي والامينين العام والمالي يتسترون على هذا الرجل وغيره ونحن خلال أيام سننشر الأسماء التي تحصل على رواتب من دون إستحقاق وعن شهادات جامعية وهم لا يمتلكون في أحسن الأحوال المتوسّطة أو الإبتدائية!!..

Talal Ibraheim

Talal

إتحاد برجوازي لا يرحم!

جئنا الآن إلى اتحاد برجوازي كما صنّف خارجياً وليس عراقياً فحسب.. هذا الاتحاد الذي كنّا نراه وعبر العقود الماضية يأكل أكثر مما ينتج، بل كانت تحدث فيه صراعات من أجل تحليل ما كان يسرق وينهب عبر إداراته التي لم نجد واحدة منها رحومة وتحافظ على المال العام.. رصد لاتحاد التنس (309) ملايين و(241) الفاً و(270) دينار وهو مصنف أولمبياً أي يحق له المشاركة في الأولمبياد! هذا في حال استطاع التأهل وهو لم يحصل لهذا الاتحاد منذ تأسيه وإلى اليوم وكان تواجده من أجل (كشخة) البعض لا أكثر والتي تكلّف الخزانة الحكومية.. حيث افتتح هذا الاتحاد مشاركاته للعام (2016) في بطولة العالم للبنين تحت سن (14) سنة والتي جرت في سيريلانكا من 2-10/3 وقال الاتحاد أنّه احتل المركز السادس (6) عالمياً وهنا نقول نتحداهم أن تكون هذه هي نتائجهم على مستوى العالم كما أن رصيد الأوسمة في هذه البطولة كان يشير إلى (صفر) أصلي.. كما كانت المشاركة الثانية هي بطولة العالم للبنات تحت سن (14) سنة أيضاً في سيريلانكا للفترة من 10-18/3 وقالوا أن العراق جاء بالمركز (12) عالمياً والمضحك المبكي هو المشاركة في بطولة العالم للفئات العمرية (16) سنة بنين أيضا من 10-18/3 وقالوا أن المنتخب العراقي حلّ بالمركز الثامن (8) عالمياً!!.. دليلنا على ما نقول هو نتائجنا في بطولة غرب آسيا التي جرت في الأردن للرجال والنساء وللفترة من 28/10-10/11 والتي قالوا أن العراق حلّ بالمركز الخامس فيها!!.. نترك لكم أن تقارنوا النتائج ولن تجدوا صعوبة بالوصول إلى أمور كثيرة تحدث في رياضة العراق التي أستبيحت وراحت دمها يراق ومالها ينهب والكل يصيح لك الله يا عراق!!.. هنا نسأل اتحاد التنس المركزي وغيره من الاتحادات المركزية ونقول لهم.. كم قدمتم من مال ودعم لاتحاداتكم الفرعية لأننا نعلم أن اتحاد التنس يسيطر على (11) اتحاداً فرعياً في العراق.. وسنترك هذا الاتحاد الذي قلنا عنه أنّه لم يرحم ممن قادوه وكلهم سرقوه!!..

 

 

بين التنس والتايكواندو!!

وصلنا إلى اتحاد التايكواندو العراقي المركزي والذي رصد له منحة وقدرها (213) مليوناً و(647) الفاً و(330) ديناراً.. هذا الاتحاد لديه (18) اتحاداً فرعياً وأكثر من بطولة يقيمها سنوياً داخل البلاد وكانت له مشاركة واحدة في العام (2016) وهي مشاركة اللاعب حسين علي حسين في تصفيات القارة إلى أولمبياد البرازيل والتي جرت في الفليبين للفترة من 13-18/4 وكانت هذه هي المشاركة الوحيدة لاتحاد التايكواندو العراقي الذي نعلم أنّ فعاليته تحتاج أجهزة ومعدات وتجهيزات إلكترونية وشاشات وحتى ملابس اللاعبين والواقيات وأمور أخرى، وحرام أن تكون ميزانية عدد غير قليل من الاتحادات التي لا تحتاج إلى أي تجهيزات أكثر وبفارق كبير عن ميزانية التايكواندو وسنذكر تلك الاتحادات بالأسماء لاحقاً!!.. ونذكّر أن التايكواندو من الاتحادات الأولمبية حاله كحال غيره!!..

 

 

دار الزعيم مأمونة!!

وصلنا إلأى اتحاد المصارعة وهذا الاتحاد يدار بطريقة هندسها وطبّقها الزعيم (الأوحد) كريم حميد الذي جعل ميزانية اتحاده لا بأس بها مقارنة مع غيره من الاتحادات، حيث يحصل اتحاد المصارعة على مبلغ سنوي قدره (575) مليوناً و(480) ألفاً و(566) ديناراً.. بالإمكان مقارنة رقم منحة المصارعة مع التايكواندو وستعرفون أن هناك من يعرفون جيّداً من أين تؤكل الكتف!!.. يتبع اتحاد الزعيم (15) اتحاداً فرعياً وتقام للاتحاد عدد من التجمعات لغرض تحليل النقود التي يحصلون عليها، كون هذا الاتحاد استطاع أن يصدر جريدة وكذلك احتضان مقر اتحاد غرب آسيا والصرف عليه وعلى بطولاته وليته يفعل ذلك مع اتحاداته الفرعية!!.. نحن لن نتحدث عن ها الاتحاد الذي يصنّف بملك اتحادات (التهريب) كونه استطاع وتحت مسمّى (مصارع) من إخراج عدد كبير من العراقيين الذين يتواجدون اليوم في أوربا وكان هناك مبالغ تدفع وتتراوح ما بين (70و120) ورقة.. عموماً لن يقدر أحد أن يفتح (فاهه) لأن هناك من يجيدون إسكاتها واللجنة الأولمبية تعرف كل شيء وتسكت عن كل شيء، لأن بيتها من زجاج (مهشّم)!!.. نفتح ملف مشاركات المصارعة للعام (2016) حيث بدأت بتايلاند للفترة من 13-22/2 بطولة آسيا للمصارعة الحرة والرومانية وكانت حصيلة العراق (صفر) أصلي من الأوسمة والمراكز فردي وفرقي!!.. بطولة يدي كار إمام التي جرت في إيران للفترة من 29/2-6/3 وفيها لم يحقق وفد العراق أي شيء بإستثناء (صفر) جديد أضيف إلى أرقام قائمة الأوسمة المؤلفة من (أصفار) فقط!!.. جاء دور بطولة آسيا المؤلة إلى أولمبياد البرازيل (2016) والتي جرت في كازاخستان من 17-22/3 وقالوا أن وساماً برونزياً تحقق للعراق!!.. ثم جاءت بطولة كأس الاتحاد الدولية للناشئين والتي جرت في آذربيجان للفترة من 23-29/4 والتي رافقتها بطولة الشباب أيضاً ولذات الفترة وخرج منها العراق أيضاً بـ(صفر) آخر من الأوسمة التي نراها تذهب إلى صدور الآخرين ولا ترغب بالتعرّف على صدور العراقيين!!..

 

 

 

من كان معه رعد عاش في رغد!!

وصلنا إلى اتحاد القوس والسهم وهو اتحاد رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي الذي منح درجة خبير لتمثيل هذا الاتحاد وهو ما أتاح له أن يدخل انتخابات اللجنة الأولمبية ويجلس في كرسي الرئاسة واستطاع القائمون على اتحاد القوس والسهم الـ(عائلي) استغلال اللجنة الأولمبية بأفضل الطرق وبعيداً عن الميزانية المرصودة للاتحاد كون هناك قوائم وأرقام تم صرفها وتمريرها من ميزانية مقر الأولمبية أو أماكن أخرى، لأن الأهم في القضية هو أن لا يزعل الغالي أبو (سعود)!!.. يصرف لاتحاد القوس والسهم مبلغ منحة قدره (438) مليوناً و(839) ألفاً و(745) ديناراً ويتبع الاتحاد المركزي (5) اتحادات فرعية!!.. هذا الاتحاد العائلي محصور تركيزه على العنصر النسوي فقط والذي يعني بنات آل (سعد) أطال الله بأعمارهن وأعمار العائلة الكريمة ومن يقف خلفهم ونقصد السيد رعد حمودي الذي لا نجده قادراً على رفض أي ورقة أو (قصقوصة) تصله من اتحاد القوس والسهم الذي بدأ مشاركاته للعام (2016) في بطولة العالم داخل الصالات التي جرت في تركيا من 28/2-7/3 واستطاع العراق بحسب الاتحاد التأهل إلى دور ألـ(16)!!.. جئنا إلى بطولة تحليل الأموال ونقصد بها البطولة العربية حيث احتل العراق المركز الثاني في المغرب عبر بطولة العرب التي جرت للفترة من 4-10/4 ب(7) ذهبيات و (9) فضيات و(7) برونزيات وقالوا أن العراق حلّ ثانياً بالبطولة!!.. بطولة كأس العالم المرحلة الثالثة في تركيا للفترة من 20/4-20/6 هذه البطولة استمرت لمدة شهرين وهذا حسب كتب اللجنة الأولمبية والغريب أن هناك بطولات متداخلة وبذات الدولة تركيا سنذكرها حسب كتب الأمانة العامة للجنة الأولمبية.. بطولة الفاتح الدولية (تركيا) أيضاً للفترة من 26/5-10/6وبطولة العالم أيضاً في تركيا للفترة من 11-20/6 وأغرب ما رأيناه بحالات التداخل هذه والتي لا تحتاج إلى قرارات أو إجتهاد لتكون هناك مداخلة قانونية كون كل شيء واضح للعيان عبر التلاعب بأوراق رسمية وتواريخ في ذات الفترات وتتكرر عمليات الصرف بـ(غباء) ظناً ممن قام بالفعل أن أفعاله ستمر ولا تنكشف!!.. بحسب الكتاب فإن هناك مشاركة عراقية في تركيا للفترة من 20/4-20/6 (بطولة عالم) وهنا سنرى أيضاً مشاركة تحت مسمى بطولة عالم للفترة من 8-16/5 في كولومبيا كل المشاركات السابقة كانت نتائج العراق فيها المراكز الاخيرة ومن دون أي وسام!!.. ولابد من وقفة حقيقية لفتح ملف هذا الاتحاد الذي يحميه رئيس اللجنة الأولمبية!!.. سابع المشاركات كانت في بطولة آسيا للشباب داخل الصالات من 24-31/7 في هونك كونك وقيل أننا حصلنا على وسام ذهبي فقط!!.. عدنا من جديد للمشاركة ببطولة العرب في تونس للفترة من 31/8-7/9  والتي حققنا فيها (4) ذهب و(6) فضة و(3) برونز واختتمت المشاركات في بطولة كأس العالم المرحلة الأولى في المغرب للفترة من 23-29/11 وأيضاً قالوا ان العراق حقق الوسام البرونزي.. ويجب أن نبارك لرئيس اللجنة الأولمبية ما يحققه هذا الاتحاد التي لم نجد لغيره وعلى مرّ التاريخ بطولة يشارك فيها تستمر لـ(شهرين) نعم (2) شهرين وبالأوراق التي عندنا!!.. نترك الاتحاد (المدلل) ونحن نطمح أن نجد الرجال الذين يقولون نحن من سيفتح هذه الملفات ونحاسب من تجاوزوا.. ولكن هذا لن يحدث، لن هناك من يطمطم ويدلّس!!..

 

 

البلامة في الأولمبياد!

وصلنا إلى اتحاد التجديف وهو أيضاً من الاتحادات الأولمبية، حيث رصد له مبلغ (371) و(105) الفاً و(745) ديناراً.. يمتلك اتحاد التجديف والكانوي (10) اتحادات فرعية موزعة في المحافظات المشاركة الأولى كانت في إيران عبر بطولة كأس آسيا للفترة من (24-27/3) وحقق العراق الترتيب الرابع بالفردي!!.. البطولة الثانية كانت في بطولة هولاند بيكرو بطولة كأس العالم مع معسكر تدريبي في فرنسا وكان هناك نتيجة أخرى للاعب رياض جاسم الذي جاء بالمركز (12) تجديف خفيف.. في هذه البطولة تأهل لاعب عراقي إلى أولمبياد ألبرازيل حيث جرت البطولة في بولندا وهولندا حسب أوراق الأمانة العامة للفترة من 16/5-24/7 !!.. المشاركة في بطولة دورة الألعاب الأولمبية للفترة من 13/7-15/8 وحل المشارك بالمراتب الأخيرة!!.. المشاركة في بطولة آسيا للمتقدمين في الصين للفترة من 7-13/9 (وسام فضي) تلتها بطولة العالم (هولندا) للفترة من 18-28/8 في هولندا من دون نتيجة تذكر باستثناء المركز (12) تجديف خفيف!!.. ثم بطولة كأس آسيا أوزباكستان من 25/9-15/10 معسكر تدريبي ومشاركة استعداداً لبطولة العرب!!.. أجل هكذا يستعدون للعرب!!.. بطولة العرب السابعة بالكاياك في مصر من 1-6/11 وحقق العراق وسام ذهبي و(5) فضة و(1) برونزي!!..

Talal Ibraheim

Talal

الفن النبيل يكرف بزمبيل!!

عندما نبحث في سجلات رياضة الفن ألـ(نبيل) كما يطلق على الملاكمة، نجد أن هذا الاتحاد الذي يدار من قبل نائب رئيس اللجنة الأولمبية، عضو مكتب تنفيذي، أي له مكانة مميزة كغيره من الاتحادات التي نوّهنا عن بعضها وهي تعيش بحبوحة العسل في غياب السكر من الأسواق!!.. رصد لاتحاد الملاكمة وهو من الاتحادات الاولمبية منحة قدرها (567) مليوناً و(546) الفاً و(670) ديناراً.. يتبع السيد بشار مصطفى (14) اتحاداً فرعياً ولديه عدد من التجمعات لبطولات يطلق عليها بطولة (القطر)!!.. المشاركة الأولى لاتحاد الفن الجميل كانت في قرغيزستان الدولية للمتقدمين من 2-8/2 واستطاع العراق أن يحقق وسامين برونزيين.. بطولة آسيا للمتقدمين التأهيلية لأولمبياد البرازيل من 23/3-3/4 في الصين وانت النتائج صفر (أوسمة)!!.. ثم جاءت بطولة باكو التأهيلية الدولية مؤهلة للبرازيل حيث استطاع وحيد عد الرضا من التأهل، رغم أن العراق لم يحصد أي وسام في هذه البطولة التي جرت في آذربيجان للفترة من 15-26/6 .. ثم جاءت المشاركة في بطولة الألعاب الآسيوية للأطفال من 3-19/7 حيث أحرز أطفال الملاكمة وسامين فضي وبرونزي!!.. وتأتي المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو للفترة من 27/7-24/8 ولم يستطع ملاكمنا تحقيق أي نتيجة تذكر!!.. لو قارنا ما يصرف للملاكمة مع ما يصرف لاتحاد مثل كرة اليد أو التايكواندو لأصبنا بالدهشة، كون هذه الاتحادات تبقى مفضّلة وهو ما ينطبق على السباحة والقوس والسهم ومن سيأتي الآن!!..

 

 

اتحاد يضحك على الحكومة

اتحاد الفروسية الذي ليس له أي قاعدة في الوطن وكذب من قال أن لديه (3) اتحادات فرعية وأن هناك بطولة تقام باسم هذا الاتحاد الذي أبعد نفسه عن بطولات الاتحاد الدولي للفروسية أحد اعرق اتحادات العالم والذي ترأسه هيا بنت الحسين والتحق باتحاد حديث التكوين أسسته دولة (عمان) لا تتجاوز هيئته العامة سوى (10) دول تمارس فعاليات شعبية انتشرت في الهند وبعض دول المنطقة التي تأثّرت بالهنود ومعلوم أن الجنود الهنود كانوا يخدمون في بريطانيا وأستراليا وبلدان أخرى كانت محتلة من قبل بريطانيا.. حتى الهند كانت محتلة هي الأخرى، تلك الفعاليات الشعبية أريد لها أن تتحوّل إلى اتحاد دولي بعد ظهور هذه الفعالية في الدورة الشاطئية الآسيوية وبدعم عماني أيضاً.. إنجرف العراق خلف مغريات عمان وراح يهمل كل أنواع فعاليات الفروسية السابقة ليتمسّك بما قيل أنّه (فروسية) وهي لا تمت بصلة إلى الفروسية التي نعرفها وأغلب فعالياتها معتمدة أولمبياً، أما اتحاد عمان فإنه لا يصنف أولمبياً واتحادنا المركزي (الأولمبي) يشارك بفعاليات اتحاد عمان أو بطولات الهند ويكذبون على الناس ويقولون (بطولات عالم)!!.. قالوا يوجد ثلاث اتحادات فرعية للفروسية وهذا كذب ووهم لأن الغاية الأهم عندهم أن لا يفقد هذا الاتحاد شرعيته لعدم اكمال هيئته العامة للنصاب القانوني وعليه رتبوا وقالوا هناك (3) ااتحادات فرعية تتبعه!!.. يصرف لاتحاد الفروسية (أولمبي) منحة قدرها (505) مليوناً و(985) ألفاً و(642) دينار.. وقطعاً هناك أموال تصرف من تحت العباءة كتكريمات أو صرفيات (طعام) للخيول التي تستهلك لوحدها (180) مليون دينار تدفع سنوياً من مقر الأولمبية مع التكريمات والإيفادات التي تريح الأمين العام الحالي والذي كان أميناً مساعداً في السابق ولم يقدر أحد أن يقف بوجهه!!.. (هسه) أمين عام!!.. بس نريد نعرف لا شهادات عند أغلب أعضاء المكتب التنفيذي ومع ذلك نجدهم يمارسون أعمالهم على راحتهم!!.. كل هذه المبالغ التي تصرف والاتحاد العراقي لا يشارك في بطولات الاتحاد الدولي الحقيقي!!.. وكانت مشاركته الأولى للعام (2016) في بطولة مصر الدولية لإلتقاط الأوتاد والتي قالوا عنها أنّها بطولة العالم وشارك فيها فقط (10) دول ليضحكوا على الناس!!.. حيث انطلقت البطولة في مصر واستمرت للفترة من 9-18/4 علماً أن الخيول تم توفيرها من قبل الداخلية المصرية وتحمّلت وزارة الشباب والرياضة المصرية تكاليف المشاركة، كون هذه الفعالية غير أولمبية!!.. قيل أن العراق جاء بالمركز الثالث فرقي والثاني فردي، أما تسمية العالم فنطالب التحقيق بها وبمن يحاول استغلال الدولة والحكومة بها.. ولو كانت هناك حكومة تحاسب لفتحت ملفات الفروسية ووجدت فيها الكثير من التجاوزات!!..

المشاركة الثانية كانت في الأردن للفترة من 18/7-2/8.. بطولة الأردن الدولية وقالوا أن العراق جاء رابعاً فرقياً!!..

 

 

حرام يا اتحادات!

حين نصل إلى اتحاد آخر وهو كرة الطاولة (أولمبي) والذي خصص له مبلغ (206) ملايين و(655) الفاً و(960) ديناراً.. يوجد 18 اتحاداً فرعياً يتبع اتحاد الطاولة العراقي الذي لديه بعض التجمعات لبطولات العراق وله مشاركات حارجية نأخذ منها فقط الخاصة بالعام (2016) وهي.. بطولة الأردن الدولية من 24-30/7 وأحرز فيها العراق وسام ذهبي ومثله فضي ووسامين برونز!!.. كذلك المشاركة ببطولة كأس العرب من 9-13/8 في الأردن أيضاً وحقق 3 أوسمة ذهب (بنات) و3 أوسمة فضة (بنات) و(6) اوسمة برونز!!.. هذه هي مشاركة هذا الاتحاد والذي لا نعلم كم يخصص لاتحاداته الفرعية!!..

 

هذا الاتحاد في ذمة السهلاني!

الآن سنناقش مشاركات اتحاد الريشة الطائرة وهذا الاتحاد أولمبي واستطاع رئيسه استقطاب المدير التنفيذي في اللجنة الأولمبية جزائر السخلاني ليزجه بأحد الاتحادات الخارجية لكي يحقق المكاسب لاحقاً.. يصرف لاتحاد الريشة الطائرة مبلغ (420) مليوناً و(073) ألفاً و(090) ديناراً.. يسيطر هذا الاتحاد على (11) اتحاداً فرعياً ولديه مشاركات خجولة جداً نوجزها هنا وهي.. المشاركة في بطولة العرب دون سن (15-19) سنة من 14-20/7 في الجزائر حقق وسام ذهب واحد و6 أوسمة فضية و5 أوسمة برونزية جاء ثانياً على العرب بالفئات العمرية!!.. أما في بطولة باكستان الدولية والتي أقيمت من 18-2010.. كان الخروج مثل كل الاتحادات بالعلامة (صفر) أصلي.. واكتفى الاتحاد المركزي بهاتين المشاركتين للعام (2016).. نكرر دعوتنا لمن خصصوا الميزانية ونطالبهم أن يجروا مقارنة بين هذا الاتحاد وما خصص لاتحاد مثل رفع الأثقال مثلاً!!..

بقي اتحاد وحيد أولمبي وهو الثلاثي الذي رصد له مبلغ (158) مليوناً و(541) ألفاً و(736) ديناراً وكانت له مشاركة وحيدة وهي البطولة العربية في مصر للفترة من (30/3-9/4) يتبع هذا الاتحاد عشرة فروع ويؤمل له أن يقيم بطولات العراق وتوسيع قاعدة اللعبة التي تحتاج الكثير!!..

 

كلمة لابد منها..

نقول هذه هي نتائج مشاركات الاتحادات المركزية العراقية للعام (2016) وما رصد لكل اتحاد من ميزانية عاث بها من عاث وستر بعضها من ستر، لازلنا نؤمن بالقول (لو خليت قلبت).. ولكن إيماننا سيزداد إن تدخّلت الجهات الحكومية والنزاهة وديوان الرقابة المالية والقضاء ليقولوا الكلمة الفصل… نحن وإن إنتهينا من الاتحادات الأولمبية، فإننا نعدكم أن يكون هناك ملف كامل عن الاتحادات غير الأولمبية وأيضاً سترون فيها العجب.. نصيحة لمن صام في رجب عليه أن يفطر في رمضان لأن الجماعة لا عدهم رحمة ولا يخافون من الرحمن وإلا ما كان الذي كان!..

دمتم أخيار بلدي فقط وإن شاء الله لنا عودة.. هذا إذا ما صار شي!!

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

اترك تعليقاً

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design