أخبار عاجله

قمة صورية في البوندسليغا وحاسمة في الأولمبيكو … الريال لخطف النقاط الأهم

قمة صورية في البوندسليغا وحاسمة في الأولمبيكو … الريال لخطف النقاط الأهم

مصطفى العلوجي 13 مايو, 2017 لا تعليقات رياضة عالمية 294 مشاهدات

 

أتلانتا يستقبل ميلان الذي يخوض ما تبقى من الموسم لينتزع بطاقة اليوروباليغ

دورتموند  يبحث عن الفوز على أرض أوغسبورغ لضمان خوض دور مجموعات الشامبيونز مباشرة دون الحاجة إلى دور تمهيدي

متابعة رياضة وشباب

أسبوع حاسم في الدوريات الأوروبية المحلية في كل من إنكلترا وإيطاليا في إسبانيا التي سيتأخر فيها إعلان البطل رسمياً قليلاً إلا أنه بإمكان ريال مدريد الوصول إلى اللقب نظرياً في حال تخطى إشبيلية في قمة الجولة 37 وقبل الأخيرة.
وربما ستكون بطولة السييرا A هي الأكثر إثارة ذلك أن اليوفي القريب من اللقب سيواجه وصيفه روما في الأولمبيكو وخروجه دون خسارة يعني إعلانه بطلاً للمرة السادسة على التوالي، وتأتي القمة بعدما بلغ يوفنتوس نهائي دوري الأبطال عقب تجديد فوزه على موناكو 2/1، وفي فرنسا يتعين على موناكو تخطي ضيفه ليل ليخلع سان جيرمان عن عرشه ولينتزع زعامة الليغ آن للمرة الأولى منذ 15 عاماً، وفي ألمانيا سيكون مهرجان القمة في المشهد قبل الختامي حيث يجمع ملعب أليانزا أرينا لقاء بايرن المتوج فعلاً باللقب الخامس مع وصيفه لايبزيغ.

اللقب الأزرق
في البريميرليغ قد يعتلي تشيلسي عرش البطولة الأقدم في الدوريات العالمية للمرة السادسة بتاريخه عندما يحل ضيفاً على ويست بروميتش ألبيون وكان البلوز حاز اللقب 4 مرات في الألفية الثالثة أي منذ أصبح ملكاً للملياردير الروسي ابراموفيتش وعاش أزهى أيامه في عهده فتوج بطلاً لأوروبا وتوج تشيلسي بالبطولة المحلية الموسم قبل الماضي تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو قبل أن يشهد تراجعاً مخيفاً في الموسم الماضي فأقيل المدرب البرتغالي ولم تنفع الحلول الإسعافية فحل بالمركز العاشر.
في الموسم الحالي جيء بالمدرب الإيطالي كونتي الذي حقق نجاحاً كبيراً حتى الآن وهاهو على أبواب استعادة اللقب ويحسب لكونتي أنه جدد الفريق بمعظم التشكيلة الفائزة باللقب الأخير مع لمساته الخاصة وبعض الوافدين الجدد إلى ستامفورد بريدج ما جعل الفريق يقدم عروضاً كبيرة مرفقة بالنتائج التي وضعته على رأس جدول الترتيب ولم يتبق سوى الخطوة الأخيرة ليتوج بطلاً للبريميرليغ.
في ملعب هاوثورنس يتعين على رفاق جون تيري تقديم هدية الوداع قبل جولتين من النهاية وذلك لتكون مؤجلة واتفورد الإثنين القادم في ستامفورد بريدج احتفالية بالتتويج، وسبق لويست بروميتش الفوز 3 مرات فقط خلال 21 مواجهة جمعته بالبلوز خلال الألفية الجديدة كانت كلها بملعبه، ذهاباً تشيلسي بهدف.

احتفاءً بالبطل
حسم أمر لقب البوندسليغا قبل أسبوعين ولم يتبق سوى بعض الفتات وصراع حول صاحبي مقعد الهبوط إلى الدرجة الثانية ويمكن لفريق لايبزيغ أن يودع الموسم على خير صورة عندما يستضيف الزعيم البافاري وسجل صاحب الأرض نتائج تاريخية في موسمه الأول فضمن وصافة البايرن وبات يبحث عن وداع مثالي أمامه بعدما خسر لقاء الذهاب صفر/3 وحقق لايبزيغ 12 فوزاً وتعادلين وهزيمتين في ملعبه على حين البايرن خسر 13 نقطة خارج ملعبه.
ويبحث دورتموند عن الفوز على أرض أوغسبورغ لضمان خوض دور مجموعات الشامبيونز مباشرة دون الحاجة إلى دور تمهيدي ويحتل أصفر الرور فعلاً المركز الثالث ويتقدم على هوفنهايم بنقطتين.
وعلى المقلب الآخر تستمر معاناة هامبورغ للموسم الرابع على التوالي وهو الوحيد الذي لم يسبق له الهبوط إلى الدرجة الثانية منذ بدء البوندسليغا ويحتاج هامبورغ إلى تجاوز شالكه بملعبه مبدئياً ليبقي على فرصته بالبقاء في الأضواء وهو الذي لم يفز هناك منذ عام 2011، أما ماينز منافسه المباشر فيستقبل فرانكفورت ولم يسبق للأخير أن فاز في ماينز طوال الألفية الثالثة.

رابع السييرا A
قدم فريقا لازيو وأتلانتا موسماً مقبولاً في الدوري الإيطالي حتى الآن وباتا الأقرب لتمثيل الكالشيو في اليوروباليغ وهاهما يتصارعان على المركز الرابع ويتقدم الأول بفارق 5 نقاط، ويحل لازيو ضيفاً على فيورنتينا في فلورنسا حيث حقق الفوز في آخر ثلاث زيارات إلا أنه بالمقابل خسر بملعبه من الفيولا في الموسم الماضي 2/4 قبل أن يفوز في ذهاب الموسم الحالي 3/1.. أما أتلانتا فيستقبل ميلان الذي يخوض ما تبقى من الموسم لينتزع بطاقة اليوروباليغ وكان الفريقان تعادلا في آخر مواجهتين في سان سيرو وتبادلا الفوز في برغامو.
برنامج المباريات
الإنكليزي – الأسبوع 37
• السبت: مان سيتي × ليستر سيتي (2.30)، بورنموث × بيرنلي، ميدلسبره × ساوثهمبتون، سندرلاند × سوانزي (5.00)، ستوك سيتي × الآرسنال (7.30).
• الأحد: كريستال بالاس × هال سيتي (2.00)، ويستهام × ليفربول (4.15)، توتنهام × مان يونايتد (6.00).
• الإثنين: تشيلسي × واتفورد (10.00)، وهي مباراة مؤجلة من الأسبوع 28.

الإسباني – الأسبوع 37
• السبت: إسبانيول × فالنسيا (5.00)، أوساسونا × غرناطة (9.30).
• الأحد: آلافيس × سلتا فيغو (5.00)، لاس بالماس × برشلونة، ريال مدريد × إشبيلية، بيتيس × أتلتيكو مدريد، فياريال × لاكورونيا، بلباو × ليغانيس، سوسيداد × ملقة، إيبار × خيخون (9.00).

الألماني – الأسبوع 33
• السبت: لايبزيغ × بايرن ميونيخ، أوغسبورغ × دورتموند، بريمن × هوفنهايم، فولفسبورغ × مونشن غلادباخ، دارمشتات × هيرتا برلين، ماينز × فرانكفورت، شالكه × هامبورغ، فرايبورغ × انغولشتات، ليفركوزن × كولن (4.30).

الإيطالي – الأسبوع 36
• السبت: فيورنتينا × لازيو (7.00)، أتلانتا × ميلان (9.45).
• الأحد: إنتر ميلانو × ساسولو (1.30)، تورينو × نابولي، سامبدوريا × كييفو فيرونا، بولونيا × بيسكارا، باليرمو × جنوا، كروتوني × أودينيزي، كالياري × إمبولي (4.00)، روما × يوفنتوس (9.45).

الفرنسي – الأسبوع 37
• الأحد: موناكو × ليل، سانت إيتيان × سان جيرمان، نيس × أنجيه، مونبيلييه × ليون، بوردو × مرسيليا، نانت × غانغان، ميتز × تولوز، باستيا × لوريان، كان × رين، ديجون × نانسي (10.00).

 

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

اترك تعليقاً

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design