أخبار عاجله

الميناء ينهي معسكر هولير ويستكمل تحضيراته في بغداد لمواجهة الزوراء

الميناء ينهي معسكر هولير ويستكمل تحضيراته في بغداد لمواجهة الزوراء

مصطفى العلوجي 04 مايو, 2017 لا تعليقات رياضة المحافظات 392 مشاهدات

محمد ناصر : التجريبيتان أعطتا تصورا واضحا للكادر التدريبي الذي أصبحت رؤيته كاملة عن الفريق

غازي فهد : الميناء يمتلك عناصر يمكنها تسيير المباراة بأي اتجاه وهذا ما نعول عليه كثيرا

منير جابر : المعسكر أتى بتوقيت سليم لنا ككادر تدريبي جديد للتعرف على المستوى الحقيقي للفريق

عامر عبد الوهاب : وجدنا تجاوبا كبيرا  وتنافسا شريفا  بين جميع الحراس الذي منحناهم فرص متساوية بالمباريات التجريبية

نور يشيد بالمعسكر والككاو يعده الأفضل في مشواره الكروي وهيردي الأوفر حظا بتواجده باربيل

اربيل : ستار المنصوري

أنهى فريق الميناء بكرة القدم معسكره التدريبي الذي دخله في مدينة اربيل ( هولير ) عاصمة كوردستان العراق تحضيرا لمبارياته المقبلة في الدوري الكروي الممتاز وخاصة مباراته المرتقبة التي ستجمعه مع الزوراء على ملعب الشعب السبت المقبل ، وخاض الفريق خلال معسكره الذي استمر على مدى 5 أيام مبارتين تجريبيتين جمعته مع أندية الدوري الكوردستاني الأولى أمام فريق كويسنجق وانتهت لصالحه بثلاثية نظيفة والثانية أمام فريق برايتي وتمكن فيها من الفوز برباعية بيضاء .

” رياضة وشباب ”  رافقت الفريق بمعسكره وحضرت وحداته التدريبية وكانت لها وقفة مع الكادر التدريبي واللاعبين لمعرفة انطباعاتهم حول المعسكر وخرجت بهذه الحصيلة .

أول المتحدثين  المشرف على الفريق محمد ناصر الذي قال: التجريبيتان أعطتا تصورا واضحا للكادر التدريبي الذي أصبحت رؤيته كاملة عن الفريق بعد ان منح جميع اللاعبين الفرصة الكافية باللعب واثبات الوجود لخلق حالة من التنافس الذي يصب في خدمة الفريق ، فضلا عن الأجواء الايجابية وحالة الانسجام والتوافق بين اللاعبين بعيدا عن الضغوطات .

فيما اكد  مدرب الفريق غازي فهد على النتائج الايجابية التي خرج بها من المعسكر واضاف : الاهم هو روحية اللاعبين والتزامهم  داخل وخارج الملعب مايعطي انطباعا جيدا لنا وجميع اللاعبين يشعرون بالمسؤولية ويبغون الخروج بنتائج ايجابية في المرحلة المقبلة .. اشركت جميع اللاعبين وعندما تصل الى مباراة الزوراء يجب ان تضع كل الاحتمالات والتصورات وتعرف امكانيات اللاعبين ومن يخدمك بالاضافة الى الهدف البدني .. كل مباراة صعبة ولكن تعرف ان فريق الزوراء فريق كبير وعلينا ان نحترمة ونقدره ولكن الميناء يمتلك عناصر يمكن ان تسير المباراة باي اتجاه وهذا ما نعول عليه كثيرا وفي المبارة امام الزوراء سيكون لكل حادث حديث .

أما المدرب المساعد منير جابر فقال : المعسكر اتى بتوقيت سليم لنا ككادر تدريبي جديد للتعرف على المستوى الحقيقي للفريق له فوائد وايجابيات كبيرة جدا وهذا واضح خلال مشاهداتنا وتواجدنا مع الفريق وكان تفاعل كبير وشعور بالمسؤولية ووقفنا على عدد من الجوانب الفنية منها والبدنية وحتى النفسية صححنا بعض النقاط السلبية وتمكنا من الانتقال من مرحلة الى مرحلة خاصة بالجانب المعنوي والنفسي وشكلنا الفه بين اللاعبين وهذه من الأمور التي يعاني منها الفريق بالمرحلة السابقة   حيث عملنا على رفع الضغوطات النفسية وتذليل كل الصعوبات. .المباراة كبقية المباراة صعبة ونعمل عليها وجادين للظهور بمستوى جيد ومباراة الزوراء هي الأولى للجهاز الفني نتمنى الخروج منها بنتيجة ايجابية ونحاول التخفيف من الضغوطات على اللاعبين الزوراء له مهمة والتركيز على البطولة الاسيوية يكون بجانبنا ونحاول تجهيز الفريق .. الفري لعب بأسماء كبيرة وفيه عناصر المنتخب الوطني  وكذلك الزوراء اعتقد مباراة جميلة تنال استحسان الجمهور والمتتبعين .. هدفنا ان نعزز ماعمله المدربل  السابق ونحاول الى الكاس .. الهدف من المعسكر ليس فنيا او بدنيا فقط وكان بالامكان ان نعسكر في البصرة او في بغداد وانما له هدفا معنويا ونفسيا وحاولنا رفع الضغوطات عن اللاعبين وتحقث هذا الهدف والتجريبيتان كانتا تدريبية حاولنا الوقوف على المستوى البدني والفني وتمكنا من الخروج بحصيلة جيدة اضافة الى ان فريقي كويا وبرايتي من فرق الدوري الكوردستاني الممتاز وهما من الفرق الجيدة .

كما اشار مدرب حراس المرمى عامر عبد الوهاب الى الاهمية الكبيرة للمعسكر الذي من خلال توضحت الصورة الحقيقة للفريق بشكل عام ولمركز حراسة المرمى على وجه الخصوص مشيدا بالتجاوب الكبير والجهد والتنافس الشريف بين الحراس الذي منحهم فرص متساوية بالمشاركة بالمباريات التجريبية مؤكدا جاهزيتهم جميعا للذود عن مرمى الفريق في مباراته أمام الزوراء  .

من جانبة اكد معالج الفريق فارس عبد الله على الجاهزية الطبية والصحية للاعبين باستثناء المهاجم حسام ابراهيم الذي تعرض لاصابة سابقة في مباراة الفريق الاخيرة امام فريق الكهرباء ويواصل التمارين العلاجية والاستشفائية للعودة قريبا الى الملاعب .

الحارس الدولي القدير نور صبري المح الى الفوائد الكبيرة لمعسكر اربيل واضاف : المعسكر فية فائدة كبيرة من ناحية انسجام وتقارب اللاعبين اضف الى ذلك ان الكادر التدريبي الجديد حاول ابعاد الضغوطات عن اللاعبين للمباراة القادمة سيما انه سيواجه بطل الدوري للنسخة الماضية ومباراة صعبة وجماهيرية ولكن بالنسبة لفريقنا جاهز واصبح له شخصية من خلال تكتيك وفكر المدرب الذي طبقه الفريق في المعسكر والهدوء النسبي الكبير والمعنويات عالية نتمنى ان تتكلل داخل ارضية الملعب .. اعتقد الامور طبيعية ولاتوجد مشاكل واضحة او كبيرة وانما طبيعية وتحصل في كل الفرق وايضا المنافسة لها دور وتحتم ان تصنع بعض الاشكالات وكان للمدرب السابق دور بحدوث بعض الاشكاليات السلبية ولكن أرى الأمر مختلف مع الكادر التدريبي الجديد .. كل مدرب يمتلك أدوات سواء كان قديم او جديد وعلى الادوات ان تعمل ويبقى العمل على اللاعبين .

كذلك كان للاعب الشاب حيدر ساري رايا في المعسكر حيث قال : كل مدرب له وجه نظر والمعسكر يعطينا دافع لتقديم الأفضل أمام الزوراء وسنكون عند حسن الجمهور والادارة المدرب وقف بمسافة واحدة ومنح اللاعبين الفرصة بشكل متساو للتنافس الشريف وهذا الشيء المهم وأتمنى اللعب ضد الزوراء

وافقه الرأي زميلة اللاعب احمد محسن ابو كريشة الذي أضاف : استطاع الكادر الوصول بالفريق الى الجاهزية من خلال تطبيق افكاره وواجباته وعازمون على كسب لقاء الزوراء .. روحية كنا نفتقدها والان ارتفعت المعنويات وهناك تقارب وانسجام واستطاع تذويب كل المشاكل والعقبات .. اي لاعب يتمنى اللعب على اديم الشعب وامام الزوراء والمباراة سيتكون جماهيرية ولها طعم خاص واتمنى  ان اوفق في هذه المباراة لابعث رسالة الى من يهمه الامر لإثبات الوجود .

أما لاعب وسط ارتكاز ياسر عمارفقال:  كما تعرف كادر تدريبي جديد المعسكر تحضير جيد للزوراء وخضنا مباريات تجريبية والفريق يبشر بخير وقادمون بقوة أمام الزوراء والجوية ونقاط الزوراء مهمة لتعزيز موقعنا بترتيب جدول الدوري .. تغيير الروحية وكادر جديد يحاول الكل ان يجتهد ليحصل على مكان أساسي بالتشكيلة والفريق استعد جيدا وانشاء يقدم مباراة ايجابية امام الزوراء تعكس نتائج المعسكر .. تغيير الاجواء وتواجد اللاعبين في مكان واحد والغذاء الصحي والانضباط والحضور والذهاب والعودة بتوقيت واحد والنوم والمتابعة والفريق جاهز والودية كانتا على مستوى عال نتيجة ولعبا وكل لاعب يتمنى اللعب امام الزوراء لكن الأهم كسب نقاط المبارة .

وهذا الامر اشار له اللاعب ابرهيم كامل الذي استرسل قائلا : الحمد لله المعسكر جيد والمدرب تعرف على المستوى الفني والبدني للاعبين وقدمنا مستوى طيبا في المبارتين التجريبيتين ومباراة الزوراء ستكون خطوة جيدة للكادر التدريبي ونقدم مباراة كبيرة ونكسب المباراة لنكون قريبين من الصدارة .

من جانبه اللاعب المحترف الغاني اكوتي منساه عبر عن سعادته قائلا : معسكر جيد وتمارين على مستوى عال ونشعر بالارتياح وحاليا جاهزين لمباراة الزوراء ونسعى للفوز من اجل اسعاد الجمهور الكبير الذي يساندنا في جميع المباريات سواء تلك التي تقام في ملاعب البصرة او في ملاعب المحافظات الاخرى .

كما أعرب اللاعب حسام مالك الملقب ( ككاو ) عن سروره وارتياحه لمعسكر اربيل الذي وبحسب قوله كان مثاليا وهو افضل معسكر له في مشواره الكروي من حيث الأجواء والتنظيم والالتزام والتوقيت وإشاعة روح المحبة والألفة بين اللاعبين فضلا عن النواحي الفنية والتكتيكية التي أضافت للفريق الشيء الكثير من اجل الظهور بلافضل المستويات في المباريات المقبلة سيما المباراة المرتقبة إمام الزوراء ، فيما كان اللاعب هيردي سياميند  الاوفر حظا من بين اللاعبين كون المعسكر منحه الفرصة  للتواجد مع عائلته في اربيل مبديا سروره وسعادته بالمعسكر الذي خرج بحصيلة ايجابية تمهد الفريق للدخول بقوة في المباريات المقبلة فضلا عن جاهزيتة التامة امام الزوراء متمنيا ان يتوفق الفريق بتطبيق افكار المدرب لكسب اللاء والعودة الى البصرة بالنقاط الثلاث .

يذكر ان فريق الميناء يقف حاليا بالمركز الرابع ( مؤقتا ) برصيد 51 نقطة وان مباراته امام الزوراء تعتبر الاولى له بقياده كادره التدريبي الجديد الذي يقوده غازي فهد ومنير جابر مدربا مساعدا وعامر عبد الوهاب مدربا لحراس المرمى .

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

اترك تعليقاً

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design