أخبار عاجله

مدرب كرة الميناء الجديد غازي فهد يتحدث لـ ( رياضة وشباب )

مدرب كرة الميناء الجديد غازي فهد يتحدث لـ ( رياضة وشباب )

مصطفى العلوجي 29 أبريل, 2017 لا تعليقات حوارات 646 مشاهدات

#  أنا مدرب لا اسمع بل أرى وأشاهد واعمل على تعزيز الايجابيات ومعالجة السلبيات

# لا يمكن إضافة لاعبين بل علينا خلق روح المنافسة واللاعب الذي يثبت جدارته يكون في التشكيلة الأساسية

# نعول كثيرا على بطولة الكأس ونسعى جاهدين للحصول على مركز متقدم بالدوري

# عقدنا يمتد حتى نهاية الموسم الحالي والتجديد يعتمد على الظروف ولكل حادث حديث

 

البصرة : ستار المنصوري

أكد المدير الفني لفريق نادي الميناء بكرة الدم المدرب غازي فهد انه سيعمل على تعزيز الايجابيات ومعالجة السلبيات وخلق روح المنافسة بين اللاعبين من اجل الارتقاء به وتقديم مستوى أفضل من اجل تحقيق مركز متقدم في الدوري والمنافسة على لقب بطولة كأس العراق التي يعول عليها كثيرا ، وأضاف فهد بحديث لـ ( رياضة وشباب ) خلال المؤتمر الصحفي المشترك  الذي عقدته إدارة النادي بمناسبة توقيع عقده وتسميته رسميا مدربا لفريقها الكروي ” كل فريق له سلبياته وايجابياته نحاول تعزيز الايجابيات ومعالجة السلبيات .. نعم شخصيا لم اختر الأدوات الموجودة  لكن الفريق يمتلك لاعبين جيدين ومن واجباتي كمدرب خلق منافسه بين اللاعبين ومتى ما شعر اللاعب ان مكانه لايكون له الا اذا ما ثابر واجتهد .. علينا ان نعمل مع جميع اللاعبين المحليين او المحترفين ولا نعطي أنفسنا اية تبرير طالما استلمنا المسؤولية فاننا يجب ان نكون على قدر كبير بالتعامل مع اللاعبين وتطويرهم فنيا وانضباطيا ” .

وحول الاستعانة بمواهب  الفرق الشعبية او العناصر الشبابية أوضح ” موضوع  المواهب واللاعبين الشباب أمر يعتمد على سياسة وإستراتيجية إدارة  النادي ومتى ما طلبت  منا إحراز لقب الدوري علينا ان تعتمد على  أفضل اللاعبين المحليين وتستقطب الأكفاء من المحترفين ولكل نادي له سياسة خاصة هناك أندية تطالب باللقب إما إذا تطلب الإدارة بناء قاعدة شبابية فان الموضوع يختلف وكله مرتبط بسياسة النادي لأننا نعمل مع الإدارة وهي من  ترسم الإستراتيجية وسياسة النادي والطموحات ونوعية اللاعبين تختلف بحسب سياستها ..  كمدربين نعم لدينا طموحات لكننا محترفين نتعامل وفق سياسة النادي وما تطلبه منا الإدارة التي عليها عليهم تحديد أهدافها.. وألان نرى ان أفضل أندية العالم تعتمد على نسبة قليلة من لاعبي أكاديمياتها وتستقطب أفضل اللاعبين كونها مطالبة ببطولات .. يشرفنا تواجد الشباب والمواهب من لاعبي الفرق الشعبية ولكن الفترة قصيرة ولا تتحمل والأمور أصبحت مستحيلة ولا يمكن إضافة أسماء جديدة للفريق بل علينا التعامل مع اللاعبين الموجودين وأي لاعب يثبت جدارته يحصل على مكان في التشكيلة الأساسية وأيضا اي لاعب لايحترم القاعدة والضوابط مهما يكون اسمه تأكد انه لايكون معنا” .

وحول مدة عقده هل تنتهي بانتهاء الموسم ام سيتم التجديد لتدريب الفريق بالموسم المقبل قال ” كل مدرب يفكر بالمستقبل وهذه الفترة أريد إن اجعلها مفتاح للموسم المقبل نحن ككادر جلسنا مع الإدارة واتفقنا ان يكون العقد لنهاية الموسم ولكن عندما ننجح مع الفريق في هذه الفترة وإذا ما حققنا نتائج طيبة وحصلنا على ظروف مناسبة للتجديد في للموسم القادم فحينئذ سيكون حديث آخر وهذا ما نسعى إليه ” .

كما تحدث مدرب الميناء غازي فهد بواقعية عن حجم الضغوطات التي يواجهها اي مدرب وقال ” الضغوطات موجوده سواء تعمل مع فريق كبير او اقل منه مستوى والمدرب دائما باستمرار ما يعيش ضغوطات وهذه عشناها في الفترة السابقة وبالنسبة للطموحات والواقعية .. تكلمت مع الإدارة حول طموحاتها نعم نريد ان نحصل على مراكز متقدمة ولكن علينا ان لا ننسى طموحات للفرق المنافسة الأخرى التي لدى بعضها مباريات مؤجلة كالجوية والزوراء الأقرب لمركزنا واغلب مبارياتنا المقبلة تحمل مواجهات قوية جدا وعلينا من الآن رسم ملامحها  .. لدينا 9 مباريات صعبة بعد ان أنهى الفريق مواجهات السابقة من الفرق الاقل منه مستوى وألان يتاهب للتباري والمواجهة مع فرق تنافسه بالترتيب .. نحن لا نتهرب من المسؤولية وجزء من عملنا ان نتحدى ونراهن على فريقنا ولاعبينا يمتلكون مواصفات جيدة ولكن نعمل على خلق المنافسة بينهم وهو من توصلنا للأمام ”  .

وفي ختام حديثه أبدى  مدرب الميناء غازي فهد  ارتياحه بتجربته الاحترافية وعمله للمرة الثانية مع فريق الميناء الذي وصفه بالكبير وصاحب الفضل عليه عندما ارتدى قميصه لعدة مواسم بذكريات هي الاجمل في مشواره الكروي .

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

اترك تعليقاً

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design