أخبار عاجله

من سيعزف المقطوعة الموسيقية في مرسم سلفادور دالي (زيزو,أم سيميوني).

من سيعزف المقطوعة الموسيقية في مرسم سلفادور دالي (زيزو,أم سيميوني).

مصطفى العلوجي 25 أبريل, 2017 لا تعليقات استطلاعات 183 مشاهدات

 

رياضة وشباب – عبد الكريم التميمي

من المدهش حقاً ان قرعة الدور نصف النهائي من رابطة  ابطال اوروبا لكرة القدم اوقعت الجارين في مواجهة ساخنة ونارية بين ريال مدريد بطل النسخة الماضية وأتلتيكو مدريدالوصيف . وسبق لريال مدريد مواجهة اتلتيكو مدريد في نهائي النسخة السابقة, ونسخة 2013   – 2014, وفي كلا المناسبتين فاز الفريق الملكي باللقب. ملعب سانتياغو بيرنابيو  سيستضيف اتلتيكو مدريد في مباراة الذهاب وذلك في الثاني من شهر ايار المقبل , فيما ستكون مباراة الإياب بعدها بأسبوع.التحديات الشديدة تعود مرة اخرى بين ابناء العاصمة مدريد  وفي تجليات هذا اللقاء يسعى الجار اتلتيكو رد الاعتبار له بعد ان هزم في ميلانو الايطالية .اتلتيكو سجل خلال مشاركاته في الدوري الاسباني (100) هدفا فيما سجل الدون كريستيانو رونالدو باقدامه(100) هدف.

الصدام بين الغريمين الودودين الجارين العاصمة  مدريد (ريال واتلتيكو)سيكون من العيار الثقيل وهي مباراة الحادي عشر من عمر اللقاءات بينهما وهي تحدد شخصية وقوة الفريقين اضافة كارزما المدربين (زيزو,وسيميوني ), والمباراة تجري  تحت حالة التاهب القصوى من الامن والمراقبة خشية وقوع احداث وهجمات من قبل العصابات الاجرامية والتي شهدتها اوربا مؤخرا وخصوصاً (فرنسا , لندن) وسط حذر وتوجس كبيرين يسود محبي الكرة المدينتين ومحبيهما في إرجاء المعمورة  , الفوز في اللقاء ربما يحدد الفريق السعيد الى المباراة الختامية . ارض سانتياغو بيرنابيو  ستكون مسرحا كبيرا للمواجهة التاريخية,, فكلا الفريقين يسعيان لكسب الرهان والتفوق على الأخر,,ريال مدريد يريد كتابة اسمه بأحرف من ذهب بعد ان بعد مسيرة حافلة وهو يخطوا خطوات ثابتة في الاقتراب من (البريميرليج) الاسباني وهذه الموقعة الكروية بين قطبي الكرة الاسبانية ستكون جديرة بالمشاهدة  عبر الشاشات الصغيرة  ,,(رياضة وشباب) استطلعت أراء بعض المدربين العراقيين واللاعبين الدوليين السابقين  في محاولة لمعرفة توقعاتهم كما جاء في هذا الاستطلاع.

 

لوحات براقة

بدايتنا كانت مع اللاعب الدولي السابق سمير كاظم  الذي قال:

اعتقد ان المستوى الذي قدمه نادي فريق ريال مدريد خلال هذا الموسم يختلف عن المواسم الماضية. لأنه ضم تشكليه جيدة وفيه عناصر من اللاعبين الذين يتمتعون بالفطنة الكروية ولهم أسماء في عالم الكرة,  واضاف ان خطوات ريال مدريد في بداية انطلاق الدوري كانت جيدة وغير متيقنة باالاستمرار ومواصلة المشوار بوجود المدرب زيدان وبعد تلاحق الافكار بين اللاعبين وخطط المدرب زيدان توج هذا العمل في استمرار تحقيق النتائج الجيدة ولم يفقد العديد من النقاط الا في ثلاثة مباريات فقط . مبينا ان توافق الادارة والملاك التدريبي هما العنصران الاساسيان في تحقيق الانتصارات طيلة هذه الاشهر وبالتالي جاءت الحصلية بشكل مثمر ونحو الاحسن , موضحا التجانس والانسجام موجودين في الفريق والأسلوب الذي فرضه زيدان والعلاقة القوية بينه وبين اللاعبين يكاد مغايرا عن سلوكالعديد من المدربين الذين قادوا ريال مدريد خلال السنوات الماضية .زيدان الطموح زيدان سيحاول من خلط الاوراق على الفريق  الخصم. أي بمعنى سيجعل من تشكيلته الجديدة نارية ووقف الزحف الذي يرموا إليه سيميون.. وباعتقادي ورأي الشخصي ان المباراة ستكون فوز ريال مدريد والبطل الحقيقي لهذه الموقعة الكروية . والمباراة بطبيعتها تختلف عن المباراة (البريميرليج) وتاملات لاعبي ريال مدريد يختلفون عن باقي اللاعبين من حيث القيمة المادية (كل يغني على ليلاه)  وهي جديرة بالمشاهدة لمحبي ومتابعي الكرة العالمية وستكون المباراة درسا مجانيا لنتعلم  كيفية بناء الخطط في أصعب الأوقات ووضع الإستراتيجية ومعرفة أسلوبهم المتميز في الميدان الكروي…

 

حُلم سيميوني

فيما قال المدرب شاكر محمود  ان كل الاحتمالات واردة في عالم الكرة المستديرة والساحرة والمجنونة, ان قرعة الدور نصف النهائي من رابطة  ابطال اوروبا لكرة القدم اوقعت الجارين في مواجهة ساخنة ونارية بين ريال مدريد بطل النسخة الماضية وأتلتيكو مدريدالوصيف.  لكن اعتقد ان حظوظ اتليتيكو هي الأفضل لأنها تقام علىملعب سنتياغو برينابيو من دون ضغط , كون الحالة المعنوية تكاد تكون جيدة لفريق وخصوصا عندما يلعب  اتليتيكو من الصعب يخسر بعد جهد جهيد والوصول الى الختام , لان الجار لريال مدريد   يضم  نخبة من الأسماء في  عالم  فن الكرة.ويقف وراءهم مدرب ذو عقلية تدريبية فذة سيميوني ومن معيته من الملاك التدريبي, اضافة الى ذلك وجود عناصر مؤثرة في وسط الفريق مثل كيوكو جيريزمان ساؤول وفي  خط المقدمة اللاعب توريس الاسباني  . ويمتلك من الأدوات تجعله يتفوق على غريمه التقليدي الفريق الملكي ريال مدريد وهو في النفس الوقت يحاول الحفاظ على الفرق البسيط في خلط ميزان القوى , وفوز ريال مدريد يعني تحقيق الفوز باللقب (يوفيا)العالمي (12) وهذا لايتمناه  المدرب الارجنيني سيميوني  وهو يحلم بان يكون اللقب لفريقه بعد ان ضاع لقب دوري والكاس الاسباني . وكما هو معروف ان الدوري ابطال اوربا له ميزه تختلف عن الدوريات المحلية  لأنه فيه المتعة والجمال واللاعبين الكبار. وسيموني سيضع التدابير الامنية ويلعب بالاسلوب الايطالي المعروف.

قاهر الفرق

واكد مدرب حراس نادي الزوراء عماد هاشم  ان اللقاء المرتقب بين الجارين الودوين ستميل الى الفريق الابيض الملكي لوفرة اللاعببين اضافة الى وجود دكة الاحتياط الكبيرة . واضاف ان اسلوب ريال مدريد يلعب بالاسلوب الممتع مما يجعله قريب من تحقيق الافضلية له في بطولة رابطة ابطال دوري اوربا  :مشيراً الى ان الفريق العاصمة رغم وقوعة امام اتليتيكو مدريد القوي صعب المراس , حيث أرى حظوظ نادي الملكي هي الأوفر قياسا بمستوى أدائه الذي قدمه سواء في الدوري الاسباني أم بطولة دوري إبطال أوربا ,, وباعتقادي ان ريال مدريد قادر على قلب المعادلة والطاولة على جاره العنيد  والمضي قدما صوب التتويج,, أما بالنسبة لفريق الجار العنيد يبغي مدربه دييغو سيميوني ان يحقق الحلم الاول له خارج اسوار اسبانيا  , لذا نتمنى ان نشاهد مباراة حافلة بالندية واللاعب الجميل ,

مباراة التعويض

اللاعب الدولي السابق ونادي الشرطة  رياض نوري  الذي قال: اعتقد بان القرعة حالفة ريال مدريد ولم تنصف جاره اتليتيكو  المباراة ستكون حافلة بالقوة والندية لكيلاهما يريدان الفوز دوري ابطال اوربا  . ريال مدريد يحاول الحفاظ على مسيرته خلال هذا الموسم وهو يريد السيطرة والتسيد و تحقيق الثنائية (الدوري وابطال اوربا) ,ولكن اللقاء لسيميوني المدرب هو التعويض لهذا الموسم بعد ان ابتعد عن اللقب الاسباني والنصر في هذه الملحمة الكروية هي زرع  الثقة والتلاحم بين اللاعبين و حافظ على المكتسب الجديد  المدرب سيميوني لم يتهاون مع الخصوم على الاطلاق وقاهر الفرق الكبيرة  . وهذه هي متعة كرة القدم ونحن كلاعبين ومدربين نستفيد من هذه المباراة وندونها في مفكرتنا لانها دروس وعبر مجانية بدون مقابل. وكذلك ستكون المباراة متكافئة بين الطرفين وكما هو معلوم للجميع الفريقين يضمون لاعبين جيدين على الصعيد العالمي .

 

 

 

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

اترك تعليقاً

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design