أخبار عاجله

نجم دفاع المنتخب العراقي علآء مهاوي: لـ رياضة وشباب

نجم دفاع المنتخب العراقي علآء مهاوي: لـ رياضة وشباب

مصطفى العلوجي 13 أبريل, 2017 لا تعليقات الاخيرة 182 مشاهدات

 

النوارس لاتقبل إلا بخطف الدوري والكأس

البرازيلي نيمار ضايقني كثيرا

تواجدي في القائمة ضمن افضل 100 لاعب في القارة الصفراء هو إنجاز للكرة العراقية

حاورته / اميرة محسن

حلم حياته الكرة، كان يتمنى اللعب مع الكبار، وتحقق له ذلك، علاء مهاوي الذي يلعب حاليا مع نادي الزوراء، بدأ مسيرته الكروية عام 2013 مع نادي الكهرباء، ليكمل تالقه وأبدآعه مع فريق نادي الزوراء، برز مهاوي بشكل ملفت للنظر في بطولة كأس آسيا تحت سن 23 سنة، ونتيجة للمستوى العالي الذي ظهر عليه في الدوري، تم استدعائه الى صفوف المنتخب الوطني العراقي .. عن مسيرته الكروية وبعض الامور الرياضية، حدثنا عنها اللاعب علاء مهاوي في هذا الحوار الذي أجريناه معه):

 

أي الاندية لعبت لها؟

نادي الكهرباء وبعدها أنتقلت الى  فريق النوارس عشق طفولتي .

هل يخطف الزوراء الدوري هذا الموسم ؟

النوآرس دائما تطمح الاستمرار بالتقدم، أتمنى أن نستمر بتحقيق الانتصارات ونفرح الجمهور الزورائي الوفي، وهذا ليس صعبا على النوارس، التي تمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، فضلا عن القيادة المثالية للكادر التدريبي الذي يقوده المدرب عصام حمد .

صعودك مع المهاجمين  في المباريات ؟ هل هو أجتهادك أم توجيهات المدرب ؟

عندما اللعب في غير مكاني والصعود والنزول في تبديل الاماكن في الملعب أكيد هي توجيهات من المدرب وليس أجتهادا مني .

رايك بالمحترفين في الدوري العراقي ؟

غالبية اللاعبين المحترفين شكلوا اضافة جيدة لانديتنا المحلية، وان الاحتراف هو معمول به في كل العالم، لكن ندعوا الادارات ان تتعاقد مع للاعبين الذين يضيفون للفريف وليس العكس .

انت والزوراء ؟

مثلما تعرف ويعرف الجميع ان الزوراء فريق بطولات، ولا يمكن لنا ان نستمر بنزيف النقاط،  سيما ان جماهيرنا لا ترضى بغير الفوز ، لذلك عقدنا العزم على ان نطوي صفحة النتائج السلبية ونبدأ بداية حقيقية من اجل اسعاد جماهير الامة الزورائية، وباعتقادي ان هذا هو السبب الحقيقي لتفوقنا، حيث الاصرار والعزيمة كان اهم سلاح لنا ، ناهيك عن التفاف الجماهير حولنا، اضف الى ذلك تواجد الكابتن عصام حمد الذي اضاف لنا الكثير.

 

ماذا عن التنقلات الجديدة التي اسقطبتها النوارس ؟

لايختلف اثنان على ان الزوراء كان الانشط خلال الميركاتو الشتوي ، حيث استقطبنا نوعية لاعبين ممتازين وضعوا بصمتهم من اول لقاء بقميص الزوراء، وهم الموهوب سجاد رعد والقناص مصطفى كريم واللاعب الكبير امجد كلف، كذلك الموهوب صفاء هادي، حيث ارى ان هذه الوجوه الجديدة اعطت للزوراء اضافة كبيرة خلال منافسات الدوري والكاس، فضلا عن كأس الاتحاد الاسيوي الذي نطمح ان نحقق لقبه في هذه النسخة .

البطولة الأسيوية ، هل ترى فريقكم مؤهل للفوز بها ؟

اعتقد اننا استوفينا شروط البطل منها نوعية لاعبين ممتازين وكادر تدريبي على مستوى عالً ، ناهيك عن تواجد الجماهير الزورائية التي اراها احد اهم اسباب نجاح الزوراء ، ولا ننسى دور الادارة في تذليل الصعاب ، هذه المزايا ستضعنا امام مسؤولية كبيرة في جميع البطولات.ونحن على قدر هذه المسؤلية .

مباراة  لا تفارق ذاكرتك ؟

نهائيات اولمبياد ريو دي جانيرو، وبالتحديد مباراة البرازيل التاريخية، هذه المباراة هي الاجمل لي طيلة مسيرتي ، حيث طلب مني الكابتن عبد الغني شهد بمراقبة النجم  نيمار  واللعب معه ( Man To man ) ، حقيقة في باديء الامر كنت مرتبكاً بعض الشيء على اعتبار ان هذا اللاعب هو الافضل في العالم ولم ينجح اغلب مدافعي العالم بايقافه ناهيك على ان المباراة في البرازيل وامام جماهيره العاشقة له ، لكني شيئاً فشيء، ادركت ان ايقافه يحتاج الى تركيز وصلابة فتوكلت على الله، ولعبت امامه بكل رجولة طيلة تسعين دقيقة ، حيث ولله الحمد استطعت ان احد من خطورته لنخرج بنقطة تاريخية من هذه الموقعة  .

خلال المباراة هل دار شي بينكما  ؟

هناك مناوشات جانبية جرت بيني وبين ” نيمار ” حتى وصل الامر به ان يشتمني ويضربني بتعمد بعيدا عن عين الحكم ، والسبب اني كنت اقول له ( ان كرستيانو هو افضل لاعب في العالم )بالانكليزية طبعا وكان هذا يغضب نيمار ، وبصراحة لم اكن اتوقع ان هذه الكلمة قد تغضبة .

رايك بمستوى التحكيم في الملعب ؟

مستوى التحكيم جيد بالنسبه لدورينا ،  لكن هذا لايمنع ان هناك بعض الاخطاء التي تحصل في بعض المباراة .

طموحك الرياضي ؟

الاحتراف عربيا ودوليا

هل تلقيت عروضا للاحتراف ؟

نعم هناك عروض  وعن قريب اعلن عنها .

من اللاعب الذي تكون معه ثنائي في الملعب ؟

صديقي اللاعب علي حسين

امنية تحققت ؟

في الحقيقة هما امنيتان تحققت لي بفضل الله ودعاء الوالدين الاولى اللعب مع فريق الزوراء والامنية الثانية هي اختياري في صفوف المنتخب الوطني .

حكمة تؤمن بها ؟

اتق شر من احسنت اليه .

المدرب الذي اكتشف علاء مهاوي ؟

المدرب موفق حسين

هدف تعتز به ؟

في مرمى القوة الجوية الموسم الماضي .

مباراة لاتنساها ؟

مباراتنا مع الفريق البرازيلي في الريو

ماذا تعني لك الشهرة ؟

النجومية

كيف تتعامل مع المعجبين ؟

بتواضع ومحبة كبيرة وهذا شي يفرحني حينما افرح الجمهور الرياضي .

علاء مهاوي بعيدا عن الرياضة ؟

انسان بسيط جدا اكرة النفاق واحب الجميع احب عائلتي التي كان لها الفضل الكبير في مساندتي ودعمي  احب اللون الابيض لانه زي النوارس .

كلمة اخيرة ؟

شكرا لكم على الاستضافة وحسن الضيافة . وشكرا لجمهورنا الرياضي الوفي الذي يساندنا في الملاعب .

 

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

اترك تعليقاً

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design