أخبار عاجله

اختتام بطولة واسط للأندية ببناء الاجسام تحت شعار (حشدنا فخر لنا)

اختتام بطولة واسط للأندية ببناء الاجسام تحت شعار (حشدنا فخر لنا)

مصطفى العلوجي 04 أبريل, 2017 لا تعليقات ملفات 236 مشاهدات

البطولة شهدت منافسات قوية بين الفرق وبروز لاعبين متميزين جدد

الحضور الجماهيري الكبير زاد من جمالية الاجواء والمنافسة 

التنظيم العالي ومستوى الحكام يبشر بتقدم اللعبة

رياضة وشباب – محمد مخيلف

اختتمت أمس الاول في محافظة واسط بطولة اندية المحافظة لبناء الاجسام للمتقدمين تحت شعار (حشدنا فخر لنا) بمشاركة اثنى عشر ناديا يمثلون اندية المحافظة وهي (واسط والنعمانية والحي والنهرين والزعيم والمنتظر والدجيل وداموك والاسد والصويرة والاحرار واكاديمية الزعيم) في حين تجاوز عدد اللاعبين المشاركين الى 105 رياضياً , واقيمت البطولة على قاعة الادارة المحلية في مدينة الكوت مركز محافظة واسط , وشهدت البطولة منافسة قوية بين الاندية واللاعبين , وقاد التحكيم في البطولة عدد من الحكام الاتحاديين والدوليين , كما شهدت حضور عدد كبير من اعضاء الحكومة المحلية وامتلأت القاعة بالجمهور الرياضي , كما حضر البطولة عدد كبير من رياضيو اللعبة والاتحادات الفرعية لعدد من محافظات الوسط والجنوب كضيوف شرف .

أوزان ونتائج

في الوزن الاول (55) كغم والذي اشترك فيه عشرة لاعبين حسب قانون اللعبة حصل اللاعب مثنى رائد من نادي النعمانية على المركز الاول , في حين حل اللاعب علي صباح من نادي واسط بالمركز الثاني , وجاء لاعب نادي الحي محمد عبد الخالق بالمركز الثالث . وفي وزن (60) حقق اللاعب كرار سامي من نادي النعمانية المركز الاول , وجاء لاعب نادي المنتظر زمن سامي بالمركز الثاني , وحل لاعب نادي الزعيم حسين محسن بالمركز الثالث . وفي وزن (65) جاء اللاعب مؤتمن حسين بالمركز الاول من نادي النعمانية , وحل بالمركز الثاني اللاعب كرار علي من نادي واسط , المركز الثالث كان من نصيب عباس علاوي من نادي الحي . وفي وزن (70) والذي شارك فيه عشرة لاعبين حقق اللاعب سعد عبد نادر من نادي الحي المركز الاول , وفي المركز الثاني جاء اللاعب عباس جبار من نادي النعمانية , فيما كان المركز الثالث من نصيب نادي الحي عن طريق لاعبه حسين ناصر . وفي وزن (75) حقق لاعب نادي واسط مهدي صالح المركز الاول وحل لاعب نادي النعمانية عبد الرحمن هلال بالمركز الثاني , وجاء لاعب نادي الحي علي عبد غني بالمركز الثالث . وفي وزن (80) حل اللاعب علي محسن من النعمانية بالمركز الاول , فيما جاء لاعب نادي واسط عباس فاضل بالمركز الثاني , وكان المركز الثالث من حصة اللاعب مهند جابر من نادي الحي الرياضي . وفي وزن (85) حقق لاعب نادي الحي صفاء داخل المركز الاول , فيما جاء اللاعب حسين علي من النعمانية بالمركز الثاني , وحل لاعب نادي واسط طيف رسول بالمركز الثالث . في وزن (90) حقق لاعب نادي الحي مصعب محمد المركز الاول , وجاء اللاعب علي طالب بالمركز الثاني من نادي النعمانية , فيما كان المركز الثالث من نصيب لاعب واسط علي جاسم . وفي وزن (95) حقق لاعب نادي واسط علاء حامد المركز الاول , وجاء اللاعب حيدر رياض بالمركز الثاني من نادي النعمانية , وكان المركز الثالث للاعب عباس رياض من نادي المنتظر . وفي وزن (100) والذي اشترك فيه اربعة لاعبين حقق لاعب نادي واسط محمد عبد الامير بالمركز الاول , فيما حل لاعب نادي الحي احمد حسين بالمركز الثاني , وجاء لاعب نادي النعمانية مهدي كاظم بالمركز الثالث , وجاء بالمركز الاخير لاعب نادي المنتظر عباس جميل . وفي الوزن الاخير (+100) حقق لاعب نادي النعمانية المركز الاول , وجاء بالمركز الثاني ياسر عبد العظيم من نادي واسط , فيما جاء بالمركز الاخير اللاعب حيدر علي حسين من نادي الزعيم .

النعمانية أولا

في النتائج الفرقية للبطولة حقق نادي النعمانية المركز الاول برصيد 145 نقطة , وحل نادي واسط بالمركز الثاني بعد ان جمع 132 نقطة , نادي الحي جاء بالمركز الثالث برصيد 116 نقطة , وفي المركز الثالث جاء نادي المنتظر برصيد 57 نقطة , فيما حل نادي الزعيم المركز الخامس برصيد 51 نقطة , وجاء نادي الدجيل بالمركز السادس بعد ان جمع 31 فقط , المركز السابع كان من نصيب نادي النهرين بـ 28 نقطة , وجاء نادي الاسد الرياضي بالمركز الثامن بـ23 نقطة , وحل نادي داموك بالمركز التاسع بـ22 نقطة , واخيرا حل نادي الصورة بالمركز الثاني عشر بـ 12 نقطة , ولم تستطع اندية الاحرار واكاديمية الزعيم من تحقيق رصيد يؤهلها لدخول المنافسة .

نجاح رغم العقبات

رئيس الاتحاد الفرعي للعبة سالم خيون قال : شهدت البطولة مشاركة فعالة من قبل الاندية حيث شارك بها 105 لاعبا مثلوا 12 ناديا من اندية المحافظة , وامتدت البطولة لثلاثة ايام , وشهدت البطولة منافسة قوية بين الفرق المشاركة كما شهدت بروز عدد من اللاعبين الشباب والناشئين الجدد والذين يمكن الاعتماد عليهم في البطولات القادمة التي سيشارك فيها منتخب المحافظة في الفترة المقبلة . كما شهدت البطولة اهتمام واسع من قبل رياضيو المحافظة والمختصين باللعبة اضافة الى تواجد عدد كبير من الجمهور على مدى فترة اقامة المسابقة .

فرصة كبيرة

لاعب نادي الحي صفاء داخل قال : تعد البطولة فرصة كبيرة لجميع اللاعبين من اجل التهيؤ للبطولات القادمة والتي يقيمها الاتحاد المركزي , حققت بفضل الله عز وجل المركز الاول في وزن (85) بعد منافسة كبيرة مع زملائي وعازم على تحقيق رقم عراقي على مستوى البلد , واطمح للمشاركة في البطولات الدولية لرفع راية الله اكبر عاليا , وبطولة المحافظة اتسمت بالندية والتنافس القوي بين اللاعبين , كما لا بد من الاشارة الى التنظيم الجيد للبطولة من قبل الاتحاد الفرعي , وبالنسبة للتحكيم قال : ادار البطولة حكام دوليين ولهم باع طويل في هذا الجانب والحمد لله لم تكن هناك مشاكل بل لم تحصل اعتراضات على قرارات الحكام وهذا يدل على ان التحكيم كان جيدا

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

اترك تعليقاً

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design