أخبار عاجله

عفريتون…

عفريتون…

مصطفى العلوجي 18 مارس, 2017 لا تعليقات الاخيرة 189 مشاهدات

آآخ من الإنفلونزا التي تسببت بغيابنا عنكم لأيام لا نتمنى أن تتكرر ويرتاح منّا من نراقبهم ونترصد أفعالهم الرياضية، أولئك الذين شعروا بالارتياح لفترة قصيرة منحناهم فيها إجازة من دون راتب أو إيفاد.. نعم إيفاد لأن كثر من يتسابقون للحصول على الإيفاد في أيامنا هذه.. عاد عفريتون ومعه الكثير من الخبايا والخفايا، فخذوا مما رزقتم به!!..

سباحتنا تغرك في طشت الشعب!

بعد أن انغلقت على نفسها ولم تحرّك المياه الآسنة، أصبحت السباحة العراقية (غركانه) في (طشت) عفواً مسبح الشعب الذي استأجرته اللجنة الأولمبية لاتحاد السباحة العراقي المركزي.. دفع عشرات ومئات الملايين من الدنانير وساحة العراق بلا نتائج تذكر، معسكرات وبطولات (مجاملات) والسباحة تصيح إني (أغرق.. أغرق.. أغرق)!!.. الكل يترحم على انجازات (ولّت) وهي تردد ماذا لو عاد (النواب) إلى سابق عهده ومجده؟ هل سيبقى هؤلاء في أماكنهم (جاثمين) على الصدور والقلوب؟.. (ولكم استحوا عاد ولو تسوون سباحة زينه أو تفتحون حمامات وهم للسباحة وتشتغلون دلاكين هواي أحسن، لأن اللي ديصير كعّد السباحين على الحصير وهذا ما يصير).. هي دعوة لمن يصرفون على السباحة أن راقبوا ودققوا بكل (عانه) وكل (فلس) وإلا لن يبقى أي فلس والكل راح (يغركون) بالـ(طشت) ورحم الله من غنّت (الطشت أللي الطشت أللي يا سباحة كومي استحمي)!!..

حكومة ماكو تحاسب

أغلب إن لم يكن معظم أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية (الوطنية) العراقية حائرون في انتقاء السفرات التي يتم إيفادهم إليها، حتى أصبحوا اليوم (متخمين) جداً ومن تخمتهم تلك لا يعرفون ماذا يفعلون!.. هؤلاء ألـ(قادة) بس بالاسم نسوا شعبهم الرياضي يعاني ويتنعمون هم بما لذ وطاب (طعام وشراب) ونوم على آرائك يارب تتحوّل إلى (تيزاب) حتى تخلص الشعوب الرياضية من عشاق الإيفاد الذين أحصينا لبعضهم سفرات فاقت التصورات، صرفوا فيها بشكل (مفرد) عشرات الملايين.. (عمي يمكن ذله يعتقدون أنهم حصلوا على المكتب التنفيذي كورث من آهاليهم، ونسوا شلون جانوا يمشون بالطكاكية المشككه وحتى جواريبهم تصيح غسلوني بدلوني، وهسه كلها فايف ستار أو سته وسبعه.. كرف إي والله الكرف كلمن ما يفكر بالشعب التعبان وجاييكم واحد ورى واحد وبالوثائق) وأهلا يا معارك المصير و(إشما يصير خلي يصير) ونذكر واحد منكم من راح إلى أربيل لمدة يومين مو صرف أكثر من (11) مليون نؤكد الوثائق موجودة!!..

راح تعبك قدوري

ما أن أعلن عن تطبيق مشروع الـ(تراخيص) ألـ(تصاريح) والله ضيعنا.. عموماً ما طلب من الأندية لتتحوّل إلى شركات متكاملة وبنية تحتية مو (ملابس) يقصدون، بل بنية حقيقية ونقصد ملاعب ومنشأآت حتى راحت الجماهير والهيئات العامة تخرج عن صمتها وتسأل عن الذي حصل بما كان لديها.. وأول من انتفضوا هم أهل الشرطة الذين حلموا بمدينة رياضية حقيقية توجدها لهم شركة (سويدية) هدمت ما تعب ببنائه طيّب الذكر (قدوري) عبدالقادر زينل وجماعته من الرياضيين حين عمّروا أرضاً جرداء وحولوها إلى ملعبٍ مرعب حمل اسم ألـ(قفص).. ضاع ألـ(قفص) بعد أن (قفّصوا) عليه وهدموا أسواره بلا رحمة وتركوا أبناء القيثارة يندبون حظهم ويعزفون على أوتار قيثارتهم أغنية شادية (والله يا زمن)!!.. كان زمن حقيقي أضاعوه من رغبوا بربحٍ على حساب أمجاد نادٍ عريق وتعب رجال بنوا من الاشيء (شيئاً) اندثر بسبب الفساد!!.. وزارة الداخلية.. اسمكم مرعب في كل العالم.. كيف تسمحون أن يحصل هذا عندكم؟.. (يمعودين مو إذا مرّت هذه القضية مرور الكرام، راح نشوف غيرها وغيرها وما راح نلكي غير المفسدين ويطاردونا حتى بالأحلام) تمام لو مو تمااااااااااااااام أصحوا واستحوا عاد يا نيام!!..

احذروا هؤلاء

كثيرة هي الجمعيات التي فتحت في العراق (ما علينا) لأن ما يهمنا هو أهل الرياضة!!.. تعرفون حتى هؤلاء أهل الرياضة لم يخلصوا من جمعيات تسرقهم أو تتاجر بهم!!.. هل سمعتم عن اتحاد الملاكمة العربية للمحترفين الذي يرأسه ويديره كما يقال دكتور تونسي يحمل اسم (السديري) الذي تم طرده من دولة الإمارات العربية المتحدة لأسباب كثيرة أبرزها استغلال هذا الاتحاد لإقامة بطولات للمقامرة والمراهنات.. سبق للاتحاد المزعوم زيارة العراق والنهل من خيراته وتم افتتاح جمعية لهذا الاتحاد ليس فيها سوى رئيس وكاتب فقط!.. قبل ايام قليلة شارك وفد مؤلف من (3) أشخاص حسب ما نقل لنا في بطولة لهذا الاتحاد أقيمت في الأردن وكان اللاعب الوحيد في الوفد العراقي يمارس فعالية في اتحادٍ آخر للفنون القتالية جديد على الرياضة العراقية!!.. المهم هو أن هذا الملاكم العراقي (شبع كتل ودفرات من لاعب أردني مسح بيه الكاع) عندما تسأل عن أسباب الاستهانة باسم العراق في مثل هذه الملتقيات.. يأتي الجواب.. نحن نشارك لرفع اسم العراق عالياً!!.. والله ثم والله، لولا (جم دينار تخلوها بجيوبكم، ما شاركتم لا باسم العراق ولا حتى محلتكم).. اللجنة الأولمبية رأيكم بالموضوع (لأن طلعت الريحة ووصلت لذاك الصوب وجثير من هاي الاتحادات والجمعيات قفاصه ونصابه دحسوا عاد مو تعبنا واحنا ندك دك إلكم)!!..

 

عمي خل نرتاح وننتظر بلكت تهتز (الجوارب) نقصد الشوارب.. لأن أموال العراق مو بأيدي أمينة، بل سمينه وبت عمي سوده.. سوده وسمينه… أودعناكم…

عفريتووووووووون!!!..

مصطفى العلوجي


كل تدوينات مصطفى العلوجي

اترك تعليقاً

رئيس التحرير

تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design